كيف تكسب ثقة الطرف الآخر.. أهم النصائح

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
علم نفس الأسرة
ثقة الطرف الآخر
ثقة الطرف الآخر

ثقة الطرف الآخر تقوي أساس الحياة، وإذا لم يكن هذا الأساس قوياً فإنه يتسبب في الانفصال في العلاقة حتى لو تم تلبية جميع احتياجات الحياة، ولكن لا توجد ثقة، فإن هذه العلاقة لن تذهب إلى أي مكان بدأوا يفقدون الثقة في بعضهم البعض، وفقدان الثقة في العلاقة يعني دخول السخرية والشك في الحياة المشتركة، الأمر الذي يؤدي بمرور الوقت إلى فقدان العلاقة الحميمة والمودة بين الأزواج، وتبدأ الخلافات وتشتعل في ما يلي، نناقش تقنيات لكسب ثقة الطرف الآخر أبقى معنا.

محتوى الموضوع

كيف تكسب ثقة الطرف الآخر

jg 5 - موقع رموش
ثقة الطرف الآخر

عندما لا تثق امرأة أو رجل في شريك حياتهما، فلن يكونا قادرين على حل أمورهما وسوء التفاهم برؤية واضحة وخالية من التشاؤم وهذا يعني أن الأزواج يستمعون جيدًا لبعضهم البعض أولاً، ولكن إذا لم تكن هناك ثقة في العلاقة، سوف يفكر الأزواج فقط في أفكارهم السلبية حول شريكهم أثناء المحادثة ولن يكونوا قادرين على التواجد في المضارع وفهم كلمات زوجهم جيدًا لهذا السبب، يغضب السامع والمحلل بسرعة ويظهران ردود فعل غير لائقة وعنيفة.

تابع المزيد: خطة النظام الغذائي لزيادة طول المراهقين

التقنيات السلوكية

إن تكرار هذه السلوكيات بمرور الوقت يجعل الرجال والنساء يشعرون بالبرد تجاه بعضهم البعض ويبعدهم عن بعضهم البعض في هذا الوقت، فإن الإشارة إلى طبيب نفساني ذي خبرة لتحسين العلاقة بين الأزواج وحل المشكلات يساعد الأزواج والرجال والنساء على المساعدة معالجهم وطبيبهم النفسي، يكتشفون السلوكيات التي تسببت في تهيج وتدمير علاقتهم من خلال اللجوء إلى التقنيات ومحاولة تحسين العلاقة.

تعلم سلسلة من المهارات واتباع بعض النصائح يمكن أن يكون مفيدًا للأزواج في الخطوة الأولى، الشيء الصحيح هو التأكد مما إذا كانت هناك مشكلة حقيقية تسببت في فقدان الزوجين للثقة، أو ما إذا كانت نتيجة للعقلية السلبية الخاصة بنا أو لشريكنا هل هي نحن وهل ما زالت زوجتك تثق بك أم لا؟

طريقتان أساسيتان لفقدان الثقة أو تقليلها

jgj 1 - موقع رموش
ثقة الطرف الآخر

أولاً، قم بإلغاء العقد والاتفاق الذي أبرمته مع زوجتك يكفي أن لا تفي بوعودك، فتضعف ثقة زوجتك بك.

ثانيًا: ضرب وإساءة معاملة الزوجة بطرق مختلفة، أحيانًا ضربة صغيرة فقط يمكن أن تدمر ثقة الطرف الآخر، وهذه الضربة يمكن أن تكون بأبعاد مختلفة، من تناقض صغير تسبب له في الإذلال في الجماعة إلى أكبر

الأخلاق السيئة للأزواج

من الواضح أن مجموع الضربات الصغيرة والوعود الكاذبة هي التي تؤدي في النهاية إلى مشاكل معقدة وتظلم العلاقة بين الرجل والمرأة.

في بعض الأحيان يكون رأي بعض النساء والرجال هو أن كسر الوعد البسيط لا ينبغي أن يكون مهمًا لدرجة أنه يؤدي إلى انهيار العلاقات، أو في بعض الأحيان يتوقع بعض الأزواج أن يفهمهم زوجاتهم دون أي مبرر ولن يفسروا سبب كسر الوعد.

الوعد في هذه الحالة من الأفضل أن تفكر في الوقت الذي اتفقت فيه أنت وزوجتك على قضية وقدمت وعودًا لبعضكما البعض، ولكن بعد فترة حنثت زوجتك بوعدها وأنتما تعرفان من يقع اللوم ماذا هو طلبك منه؟ (عندما تضع نفسك في الموقف العاطفي لشريكك، سيكون من الأسهل عليك فهمه)

عندما يشعر أحد الزوجين بالإهمال، فإنه لا يريد الاستماع إلى أعذار وأسباب الطرف الآخر، وكلما أوضح الشخص الخطأ، زاد انزعاج الطرف الآخر.

جميع البشر عرضة للأخطاء وأحيانًا يجدون أنفسهم في مواقف يجبرون فيها على فعل شيء ضد إرادتهم السابقة لا يبدو ممتعًا للغاية لإزالة الغموض واستعادة الثقة المفقودة، حاول استعادة ثقة الآخر احتفل بالمرور في برنامج من أربع خطوات لإظهار أن عدم ارتياحه يؤدي إلى حسرة وانزعاج لكلا الطرفين.

تحمل المسؤولية عن سلوكك وأدائك

في البداية، من الأفضل لكل من الزوجين الذين كسروا الموعد أو فعلوا شيئًا تسبب في عدم ارتياح الشخص الآخر أن يتقبلوا مسؤولية أفعالهم، فهذه هي الطريقة الوحيدة لجعل الطرف الآخر يستمع إلى الطرف الآخر إن قبول مسؤولية أفعالك وسلوكك والاعتراف بخطئك نافذة جديدة لإزالة التعكر.

لسوء الحظ، عندما يرتكب بعض الأشخاص خطأ، إما في حياتهم معًا أو في حياتهم الاجتماعية والمهنية، بدلاً من قبوله، فإنهم يحاولون تبرير خطأهم وإنكاره، وبفعلهم هذا يجعلون الشخص الآخر غاضبًا ومهينًا.

ربما في بعض الأحيان يكون من الضروري التخلص من الكبرياء ويجب على كل إنسان أن يكون صادقًا مع نفسه ومع شريك حياته، فما المهم هو موقف الناس من الحفاظ على الحياة، سواء كان الإنسان يجعل كبريائه أولوية في حياته أو يحافظ على العلاقات العاطفية ؟!

يعتذر

ثقة الطرف الآخر
ثقة الطرف الآخر

يساعد هذا السلوك كثيرًا يتوقع الناس أن يسمعوا اعتذارًا صادقًا عند تعرضهم للأذى أو الانزعاج يمكن أن يؤدي الاعتذار الصادق إلى استعادة الثقة المفقودة، كما هو الحال بالنسبة لعدد قليل من الأشخاص وقد اكتسب هذا العمل قيمة وقوة أكبر اعتذار من الأسفل من القلب يغير أشياء كثيرة من وجهة نظر زوجتك.

لا ينبغي أن ننسى أن جميع الأشخاص المتقدمين فكريا قد تعلموا أنه عندما يرتكبون خطأ عن غير قصد أو عن قصد، فإن أفضل سلوك هو الاعتذار وقبول الخطأ.

الشيء المهم الذي يجب على النساء مراعاته في هذه الحالة هو أن الرجال يجب أن يكونوا بمفردهم عندما يكونون منزعجين ومتضايقين، وعندما تعتذر المرأة، يجب ألا تنتظر على الفور رد فعل إيجابي من شريكها، يجب أن تخبر الرجال.

لديهم الفرصة لتحليل القضايا، ومن ناحية أخرى، ما يجب على الرجال مراعاته هو أن النساء بحاجة إلى الاعتذار فورًا ومنحهن دعمًا عاطفيًا إذا ارتكب الزوج خطأً فهذا يمنحهن الأمان ويجعلهن يشعرن بالإهانة.

عوض عن أخطائك

قد لا يكون خطأك قابلاً للتعافي، لكن طرح هذا السؤال سيكون له تأثير مذهل على موقف شريكك، اسأل زوجتك، هل هناك أي شيء يمكنك القيام به لجعلها تشعر بتحسن؟ أو هل تريد شيئًا مني الآن؟ بهذه الأسئلة، ستفهم زوجتك أنك تفكر بها حقًا وأنك مستاء مما حدث ليس من المهم مجرد طرح السؤال والاستماع بعناية لإجابتها والقيام بأي شيء يمكنك القيام بذلك من أجل رضاه.

جعل الالتزام

ثقة الطرف الآخر
ثقة الطرف الآخر

وفي الخطوة الأخيرة، من أجل كسب ثقة زوجتك، عليك أن تلتزم بوعدك. مع التزام جديد، يمكنك أن تكسب قلب زوجتك، بالطبع، الالتزامات التي يمكنك الوفاء بها لا تفعل ننسى الالتزامات المعقولة التي يمكنك الوفاء بها وعدم القيام بها يجب ألا يضر بعلاقتك.

إن تطبيق الخطوات الأربع المذكورة يعزز العلاقة بين الزوجين، فبالإضافة إلى كل الأمور التي تم ذكرها، فإن من السلوكيات التي تثير غضب المصاب أن المرأة أو الرجل الذي أخطأ قد استهزأ بعمله هذا الشخص لا يستخف بعمله

ما هو غير مهم بالنسبة له هو الشعور غير السار الذي يثار في شريك حياته، بغض النظر عن حقيقة أنه لا يستطيع تهدئة شريك حياته بهذه الحيلة، ولكن عدم احترام مشاعر شريك حياته يؤدي إلى المزيد الغضب والغضب من ناحية أخرى، يعتبر قبول مشاعر الشريك من أهم الطرق لتقوية العلاقات والحميمية الدائمة بين الأزواج.