القوة السحرية للكلمات على وظائف المخ

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
علم نفس الأسرة
القوة السحرية للكلمات
القوة السحرية للكلمات

القوة السحرية للكلمات على وظائف المخ، إن العالم العقلي شديد التعقيد لدرجة أن الكثيرين منا لا يلاحظون تشكيل وتقوية وتصور هذه الحوارات لكن ما يدور في رؤوسنا يشكل حياتنا يقترح الصوت الداخلي لكل شخص مجموعة من الأشياء الإيجابية والسلبية أو يعززها قد يقول هذا الصوت: أنا قوي وقادر أو يمكنني التعامل مع كل شيء

بينما قد يقول الصوت الداخلي إنني لست جيدًا بما يكفي أو أنني لا أنتمي ولا أستطيع هذه الأصوات قوية لدرجة أننا نتخيل حدوثها لذلك من الضروري أن ندرك دائمًا أن القوة السحرية للكلمات أكثر مما نعرفه.

محتوى الموضوع

القوة السحرية للكلمات

القوة السحرية للكلمات
القوة السحرية للكلمات

القوة السحرية للكلمات حيث تؤثر محادثاتك الخفية والداخلية مع نفسك بسهولة على أسلوبك في الحياة ما تقوله لنفسك في الواقع يخلق تجاربك.

ما يحدث في الدماغ معقد، لكن هذه الأصوات موجودة والدماغ قادر على التعرف عليها ومعرفة ما تعنيه مجموعة هذه الأصوات العقلية معًا.

عندما تتشكل الأصوات الداخلية، يتم تنشيط أجزاء من الدماغ. ليس من المهم أن تقول كلمات سلبية بمجرد وجودها في عقلك وتنشيطها، يتم تنشيط الكورتيزول، هرمون التوتر الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على نشاط الجسم تؤثر زيادة الكورتيزول على قدرتك على التعامل مع الموقف.

اقرأ المزيد: مضاعفات النظام الغذائي الكندي ونصائح لفقدان الوزن

كلما سمعت أكثر، كلما آمنت أكثر

القوة السحرية للكلمات، لا يهم الدماغ ما إذا كنت تقول شيئًا بصوت عالٍ أو تكرره في رأسك يتفاعل الدماغ بنفس الطريقة يبقى تأثير ما تقوله لنفسك وما تسمعه بداخلك دائمًا معك كلما كررتها، كلما صدقتها أكثر.

إذا كان صوتك الداخلي يعطي أوصافًا إيجابية عنك ، على سبيل المثال، يقول “أنا بخير”، فستصدق مزاجك الجيد. بالطريقة نفسها ، عندما تكون دائمًا متورطًا في ذهنك “أنا لست جميلًا، ناجحًا، غنيًا سعيدًا” لا يمكنك الحصول على تجارب جيدة في الحياة لأنك حددت بالفعل كل شيء بأفكارك وكل خطوة تقوم بها تستند إلى معتقداتك وصورتك الذهنية عن نفسك.

غالبًا ما يقودنا الصوت الداخلي إلى أفكار سلبية عن أنفسنا يبدو أن هذه هي الطريقة التي تعلمنا بها أن نأخذ صوت النقد والأفكار السلبية بجدية أكبر وأن نتأثر بها بسهولة.

ما يدور في الدماغ معقد

القوة السحرية للكلمات
القوة السحرية للكلمات

“لقد كان الأمر دائمًا على حاله” إذا نظرنا إلى الوراء في الأحداث غير السارة في حياتك وتكرر لنفسك أن الأمر كان دائمًا على حاله ، فلن يقودك ذلك إلى أي مكان.

إنها حلقة مفرغة من الأفكار السلبية التي تظهر في الواقع أنك لم تتخطى الماضي وأنك تقيس كل شيء بناءً على التجارب أو الإخفاقات السابقة غير السارة إذا قلت إن الأمر كان دائمًا على هذا النحو، فأنت تغلق طريقك لتجربة الأشياء الإيجابية.

“لا أعرف” أن أعلق في الحوارات التي تقول “لا أعرف ماذا أفعل”، “لا أعرف ماذا سيحدث” ، “لا أعرف لماذا؟” يظهر العجز والفشل. هناك بالتأكيد أشياء لا تعرفها عند مواجهة قضايا وأحداث جديدة لكن هناك أيضًا أشياء كثيرة تعرفها.

أنت تعرف مدى قدرتك، وما يمكنك القيام به ومئات الأشياء الصغيرة والكبيرة.

إن فهم أن هناك دائمًا أشياء لا تعرفها هو أمر جيد جدًا، ولكن إذا كنت عالقًا في الصوت الداخلي الذي يبقيك في حالة جهل، فهي بلا شك إصابة خطيرة هذا الحوار الخطير يمكن أن يجعلك تصاب بالذعر ويجعلك غير قادر على التصرف والتفكير.

“مستحيل” إذا افترضت أن شيئًا ما مستحيل ، فسيصبح بالتأكيد مستحيلًا عندما تكرر داخل نفسك، فهذا مستحيل، فأنت تسمح للأفكار السلبية بتشكيل رؤيتك لما سيحدث في هذه الحالة، المستحيل مستحيل حقًا.

عقلك يبسط كل شيء إذا قلت “مستحيل” فهذا يساعدك على تجهيز كل شيء ليصبح مستحيلاً وفي هذه الحالة تمنع الأشياء والأفكار الجديدة من أن تصبح حقيقة.

بدلاً من قول “ليس من الممكن” قل “ربما” وإذا كنت قويًا بما يكفي، يجب أن تكرر “سأجد طريقة”، “يجب أن تكون هناك طريقة” يساعدك على إيجاد طرق وإمكانيات جديدة وحديثة هناك دائمًا العديد من الطرق غير المأهولة التي، على الرغم من صعوبتها، لا تمنع تحقيق الرغبة والهدف والرغبة قل أنه ممكن وحافظ على الطريق مفتوحًا.

نهاية الحوارات الهدامة

القوة السحرية للكلمات
القوة السحرية للكلمات

عندما تغرق في الأفكار السلبية، من الصعب جدًا إيقافها في الوقت المناسب غالبًا ما يتم تشكيل سلسلة من الحوارات التي لا نهاية لها وتغرق في نفسك.

لكن هذه الصعوبة تنتهي بعد أن تدركها الآن أنت تعرف كيف تنغمس في الأفكار والمشاعر السلبية وصوت النقد واليأس المخيف في المواقف المعاكسة.

بمعرفة ذلك، يمكنك إيقافه عندما تقع في هذه الحلقة المفرغة من خلال تذكر كيف يمكن أن تؤثر الحوارات الداخلية سلبًا على حياتك فقط ذكر نفسك أنك تريد المضي قدمًا في حياتك، واحتفظ بكل شيء سلبي بعيدًا عنك وامض قدمًا.