المشروبات التي تحتوي على فيتامين د

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
جميع أنواع الفيتامينات
فيتامين د
فيتامين د

يعتبر فيتامين د من الفيتامينات المهمة والضرورية جدًا لعمل الجسم وتقوية جهاز الجسم، كما يمكن الحصول عليه من المشروبات التي تحتوي على فيتامين د.

هذا الفيتامين من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه المختلفة ويجب أن ندرج هذا الفيتامين في نظامنا الغذائي اليومي هناك بعض الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين لكن هل هناك أي مشروبات غنية بفيتامين د؟

محتوى الموضوع

المشروبات التي تحتوي على فيتامين د

GJ 1 - موقع رموش

هو أحد اهتمامات عالم الصحة والتغذية، وبناءً على دراسة منشورة تبين أن الكثير من الناس يعانون من نقص هذا الفيتامين بسبب نمط حياتهم الجديد وتجنب أشعة الشمس، تلعب هذه المغذيات دورًا مهمًا في تنظيم وامتصاص المعادن الأساسية الأخرى مثل المغنيسيوم والفوسفات والكالسيوم في أجسامنا.

يلعب فيتامين (د) دورًا مهمًا كمعزز لجهاز المناعة في الجسم ونمو الأسنان والعظام وتطورها، وقد يؤدي نقص هذا الفيتامين في الجسم إلى ضعف العظام أو آلام المفاصل أو الظهر أو حتى آلام العضلات، هذه المغذيات القوية ضرورية لتحسين مقاومة الجسم للعديد من الأمراض، وخاصة الأمراض الفيروسية.

فيما يلي قائمة بالمشروبات الصحية الغنية بفيتامين د والتي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي:

عصير البرتقال

كما تعلم، لا توجد العديد من المصادر الطبيعية لفيتامين D، خاصة إذا كنت نباتيًا أو لا تستطيع تناول سمك السلمون بسهولة لكن لا تقلق، فهناك بعض المشروبات المخصبة بفيتامين D

يحتوي عصير البرتقال على العديد من العناصر الغذائية المعززة للصحة، وفيتامين D هو أحدها استخدم دائمًا عصير البرتقال الطازج محلي الصنع لتجنب الغش أو المضافات الصناعية.

تابع أيضًا: تأثير فيتامين أ على نمو الأطفال

حليب بقرة

FH 1 - موقع رموش

يعد حليب البقر من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم، وله بطبيعة الحال مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين D وفقًا للأبحاث، يحتوي حليب البقر على 4٪ دهون فقط، وحاول ألا تستخدم الحليب قليل الدسم، لأن الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل فيتامين E، D، وفيتامين K يتم تقليلها أيضًا عن طريق تقليل الدهون في حليب البقر.

يقول الخبراء أن الحليب كامل الدسم يحتوي على الحد الأقصى من فيتامين D، ولكن إذا كنت لا تحب تناول الحليب مباشرة، يمكنك صنع عصير بالحليب أو إضافة القليل من الشوكولاتة إلى كوب الحليب.

مشروبات مصنوعة من اللبن

وفقًا للبيانات الغذائية، يوفر الزبادي حوالي 20٪ من فيتامين D الذي يحتاجه الجسم، لكن لاحظ أنه قبل الشراء، يجب الانتباه إلى الملصق الخاص به للتأكد من احتوائه على فيتامين د.

لكن بعض الناس ليس لديهم رغبة كبيرة في تناول الزبادي يوميًا، فيمكن لهؤلاء الأشخاص استخدام مشروبات الزبادي الجيدة حتى يتمكنوا من شربه بسهولة.

حليب الصويا

HF - موقع رموش

نظرًا لوجود فيتامين د في الغالب في الأطعمة الحيوانية، فإن خيارات النباتيين محدودة للغاية للحصول على فيتامين D لذلك، يمكنهم استخدام بدائل الحليب النباتية مثل حليب الصويا لفيتامين D والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي توجد عادة في حليب البقر يمكنك شراء حليب الصويا من الأسواق