يحسن فيتامين د 3 وظائف القلب

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
جميع أنواع الفيتامينات
يحسن فيتامين د 3 وظائف القلب
يحسن فيتامين د 3 وظائف القلب

يحسن فيتامين د 3 وظائف القلب وفقًا للأبحاث ، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم لفيتامين D3 إلى تقوية وظائف القلب لدى مرضى قصور القلب ، ويمكن لهذه النتائج أن تحدث العديد من التغييرات.

يحسن فيتامين د 3 وظائف القلب

قال الدكتور كالوس وايت من كلية الطب بجامعة ليدز بإنجلترا والذي كان رئيس هذه الدراسة: إن نتائج هذه الدراسة يمكن أن تحدث تغييرا كبيرا في رعاية مرضى قصور القلب، هذا هو أول دليل على أن فيتامين D3 يمكن أن يحسن وظائف القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف عضلة القلب المعروف باسم قصور القلب.

أهم الدراسات عن فيتامين د

أجرى الباحثون هذه الدراسة على أكثر من 160 مريضًا لديهم جهاز لتنظيم ضربات القلب أو كانوا يتلقون أدوية ضغط الدم المعروفة باسم مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين أو حاصرات بيتا. أخذ المشاركون في هذه الدراسة حبوب فيتامين (د) أو دواء وهمي كل يوم لمدة عام واحد.

يحسن فيتامين د 3 وظائف القلب
يحسن فيتامين د 3 وظائف القلب

وأوضح الباحثون أنهم تجنبوا مكملات فيتامين (د) التي تحتوي على الكالسيوم لأن الكالسيوم يمكن أن يسبب مشاكل أخرى لمرضى قصور القلب، خلال هذه الدراسة، تحسن أداء ضخ القلب من 26٪ إلى 34٪ في المرضى الذين تناولوا فيتامين د، ولكن لم يلاحظ أي تغيير في مجموعة المرضى الذين تناولوا الدواء الوهمي.

تم تقديم هذه الدراسة في الاجتماع السنوي لكلية أمراض القلب في شيكاغو. يقول الباحثون إن التحسن الملحوظ في بعض المرضى الذين تناولوا فيتامين (د) قد يقلل من حاجتهم لزرع مزيل الرجفان القلبي (ICD). مزيل الرجفان القلبي هو جهاز يكتشف مشاكل نظم القلب الخطيرة ويصدر صدمة لاستعادة نبضات القلب الطبيعية. يعاني حوالي 23 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من قصور في القلب.

أقرأ المزيد:كيف نعرف أن لدينا خفقان القلب؟

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا