أعراض الحمل قبل غياب الدورة الشهرية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
الحمل والولادة
أعراض الحمل
أعراض الحمل

قد تحدث بعض أعراض الحمل مثل التهاب الثدي والغثيان وتشنجات العضلات أو آلام البطن والحساسية للروائح والتعب الشديد قبل الموعد المتوقع للدورة.

أعراض الحمل قبل غياب الدورة الشهرية

أعراض الحمل
أعراض الحمل

قبل تأخر الدورة الشهرية قد تظهر بعض الأعراض التي تدل على الحمل والتي يمكن اعتبارها علامات مبكرة للحمل، يمكن أن تشمل بعض هذه الأعراض الثدي المؤلم والغثيان وتشنجات العضلات أو آلام البطن والإرهاق الشديد دون سبب واضح ومع ذلك، قد تشير هذه الأعراض إلى أن دورتك الشهرية تقترب.

للتحقق مما إذا كانت الأعراض المذكورة هي بالفعل مؤشرات على الحمل أم لا، يجب عليك زيارة طبيب أمراض النساء حتى يتمكن الطبيب من تأكيد حملك عن طريق اختبارات البول والدم.

قد تظهر بعض الأعراض التالية قبل غياب الدورة الشهرية ويمكن أن تكون علامات على الحمل:

  • ألم الثدي
  • الهالة الداكنة
  • تورم وألم في البطن
  • التعب المفرط دون سبب واضح
  • زيادة الحاجة للتبول
  • إمساك
  • غثيان

لا تزال هذه الأعراض تحدث قبل الدورة الشهرية، لذلك لا يمكن أن تشير بالتأكيد إلى أعراض الحمل إذا ظهرت هذه الأعراض، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو انتظار الدورة الشهرية الفائتة أو إجراء اختبارات الحمل.

تابع أيضًا: ماذا تأكل لـ نقص الكالسيوم أثناء الحمل

كيفية الكشف عن الحمل

أعراض الحمل
أعراض الحمل

من أجل التأكد أكثر من أن الأعراض التي تعاني منها تعني أنك حامل، من المهم جدًا الانتباه إلى الإباضة، لأنه بعد ذلك يمكنك التحقق من إمكانية الإباضة والإخصاب عن طريق الحيوانات المنوية.

بالإضافة إلى ذلك، لمعرفة أن أعراضك مرتبطة بالحمل، من المهم زيارة طبيب أمراض النساء وإجراء اختبارات لتحديد هرمون البيتين يمكنك أيضًا شراء اختبارات الحمل من الصيدليات تأكدي من إجراء هذا الاختبار فقط في اليوم الأول بعد تأخر الدورة الشهرية، وذلك من خلال عينة بول إذا كانت النتيجة سلبية، ولكن ما زلت تعانين من أعراض الحمل، فمن المستحسن إجراء الاختبار مرة أخرى بعد 3 أو 5 أيام، لأن اختبارات الحمل المختلفة لها حساسيات مختلفة.

عادة، يوصي الطبيب بإجراء فحص دم لتأكيد الحمل، لأنه وفقًا لكمية هرمون بيتا، من الممكن تحديد ما إذا كانت المرأة قادرة على الإنجاب بدقة وعدد أسابيع الحمل يمكن إجراء هذا الاختبار بعد 12 يومًا من الفترة الضائعة.