ما هو أفضل وقت لتناول الفاكهة؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
منوعات
أفضل وقت لتناول الفاكهة
أفضل وقت لتناول الفاكهة

ما هو أفضل وقت لتناول الفاكهة؟ يجب تناول الفاكهة بشكل صحيح وفي أفضل وقت ممكن حتى تتمكن من الحصول على أفضل النتائج من الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة وأيضًا لا تسبب آثارًا جانبية في الجسم.

ما هو أفضل وقت لتناول الفاكهة؟

أفضل وقت لتناول الفاكهة
أفضل وقت لتناول الفاكهة

تعتبر حصص استهلاك الفاكهة مهمة جدًا ويجب أن تعرف متى تستهلكها، وبالطبع أوصى معظم الخبراء بتناول الفاكهة قبل الوجبات لإنقاص الوزن، لأن كلاً من العناصر الغذائية للفاكهة يمتصها الجسم ويمنحك الشعور بالراحة الامتلاء، تأكل كميات أقل من الطعام.

تابع أيضًا: حان الوقت لـ تناول الطماطم للأطفال

تناول الفاكهة على معدة فارغة

حاول أن تأكل الفاكهة بين الوجبات وعلى معدة فارغة للحصول على نتائج أفضل من تناول الفاكهة، فعند تناول الفاكهة على معدة فارغة، يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع وتوفر الطاقة لجسمك إن تناول الفاكهة مع الطعام يجعل الفاكهة ومغذياتها لا يمتصها الجسم بشكل صحيح ويخرج معظمها.

من الأسباب التي تجعل الفاكهة تسبب الانتفاخ أنك تتناولها على معدة ممتلئة، وإذا كنت تتناولها على معدة فارغة، فإنها لا تسبب الانتفاخ أبدًا.

تناول الفاكهة بعد ساعات قليلة من الوجبة

أفضل وقت لتناول الفاكهة هو حوالي ساعة إلى ساعتين بعد الأكل. بعد الأكل مباشرة، تكون المعدة ممتلئة وثقيلة، وتناول الفاكهة سيجعل المعدة أثقل، وستعاني من مشاكل في هضم الطعام. لذا تناول الفاكهة أفضل من ساعتين بعد الوجبة.

أفضل وقت لتناول الفاكهة لمرضى السكر

أفضل وقت لتناول الفاكهة
أفضل وقت لتناول الفاكهة

قد يؤدي تناول الفاكهة مع الوجبات التي تحتوي على البروتين أو الدهون أو الألياف إلى دخول سكر الفاكهة إلى الأمعاء الدقيقة بشكل أبطأ من الفاكهة، كما أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يكون أقل مقارنة بتناول الفاكهة وحدها.

يجب أن تؤكل صياماً

يعتبر التفاح من الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات المختلفة، والتي ستكون مفيدة جدًا إذا تم تناولها على معدة فارغة، كما تساعد الأسنان كثيرًا.

الفواكه التي لا يجب أن تؤكل على معدة فارغة

يجب عدم تناول بعض الفاكهة على معدة فارغة بسبب ارتفاع نسبة الألياف فيها وحموضتها، والتي تشمل الخيار الأخضر والطماطم والكمثرى والموز والبرتقال.

الخيار الأخضر

يحتوي الخيار على الأحماض الأمينية وعند تناوله على معدة فارغة يسبب الانتفاخ وآلام البطن.

الطماطم

الطماطم هي فاكهة حمضية وفي حالة مزجها بحمض المعدة فإنها تتفاعل كيميائياً ويمكن أن تسبب قرحة في المعدة، كما تؤدي إلى اضطراب توازن المغنيسيوم مما قد يكون له تأثير سيئ على القلب والأوعية الدموية.

الكمثرى

أفضل وقت لتناول الفاكهة
أفضل وقت لتناول الفاكهة

تحتوي الكمثرى على ألياف خام يمكن أن يكون لها تأثير سيء على بطانة المعدة وتسبب أمراض المعدة الحادة على المدى الطويل.