ما هو المرهم الذي يجب أن نطبقه للـ الحكة خارج المهبل؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
صحة المرأة
الحكة خارج المهبل
الحكة خارج المهبل

هناك مراهم مختلفة لل الحكة خارج المهبل، قد يكون للحكة المهبلية أسباب مختلفة، والتي يجب تحديدها أولاً وقبل كل شيء يمكن أن تكون هذه الأسباب ناتجة عن جفاف المهبل والمهيجات الكيميائية مثل الصابون المعطر، كما يمكن أن تكون العدوى الفطرية والتهاب المهبل الجرثومي والأمراض المنقولة جنسياً هي سبب الحكة المهبلية.

عانت معظم النساء من الحكة المهبلية مرة واحدة على الأقل في حياتهن، وفي بعض الحالات قد تكون سببت لهن إزعاجًا مفرطًا.

محتوى الموضوع

الأسباب الشائعة للـ الحكة خارج المهبل

يمكن أن تحدث الحكة خارج المهبل بسبب اضطرابات الجلد أو الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي، كما يمكن أن يكون الإجهاد أو التهاب المهبل الجرثومي سببًا شائعًا للحكة المهبلية.

العدوى الفطرية

تعد الالتهابات الفطرية للمهبل من الأمراض الشائعة لدى النساء، وقد تعاني 3 من كل 4 نساء من هذا المرض، بالإضافة إلى الحكة، يمكن أن تسبب الالتهابات الفطرية إفرازات بيضاء وجبنية.

اقرأ المزيد: ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط؟

التهاب المهبل الجرثومي

يحدث التهاب المهبل الجرثومي عادة عندما يكون نوع من البكتيريا في المهبل غير متوازن وينمو، والذي غالبًا ما يرتبط برائحة الأسماك الفاسدة يتجلى هذا المرض في إفرازات رمادية أو بيضاء أو خضراء وحرق البول

جفاف المهبل

هذا من أعراض العديد من الحالات ويسبب الحكة خارج المهبل، وهذه المشكلة تسبب عدم الراحة أثناء ممارسة الجنس. يمكن أن تساعد المزلقات التي تحتوي على الماء في جفاف المهبل. إذا استمر هذا الجفاف، يجب عليك مراجعة الطبيب.

المنشطات

المهيجات الكيميائية مثل الصابون المعطر والبخاخات وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد والحكة خارج المهبل، ولهذا السبب يوصى بتجنب غسل المهبل بالمواد الكيميائية أيضًا، إذا كنت تشك في أن الفوط الصحية أو الفوط الصحية تسبب هذه المشكلة، فقم بتغييرها.

الأمراض الجلدية

من أسباب الحكة المهبلية الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، والتي يمكن أن تسبب احمرار وحكة في منطقة الأعضاء التناسلية.

الإكزيما مرض جلدي قد ينتشر أيضًا في المهبل عند بعض النساء المصابات بالأكزيما، كما أن الصدفية مرض جلدي يتسبب في ظهور بقع جلدية واحمرار في فروة الرأس والمفاصل.

الأمراض المنقولة جنسيا

يمكن أن يكون سبب الحكة خارج المهبل مع إفرازات صفراء بسبب الأمراض المنقولة جنسياً. يمكن أن تنتقل العديد من الأمراض أثناء ممارسة الجنس دون وقاية ويمكن أن تسبب الحكة في المهبل، وتشمل هذه الأمراض الكلاميديا ​​والثآليل التناسلية والسيلان والهربس التناسلي وقمل الجلد.

ما هو المرهم الذي يجب أن نطبقه في حالة الحكة المهبلية؟

الحكة خارج المهبل
الحكة خارج المهبل

الحكة المهبلية في بعض الحالات قد تكون ناجمة عن الالتهابات الفطرية أو البكتيرية التي تعالج الحكة المهبلية، وبعض المراهم مثل كلوتريمازول وليكوركس وميرتوليا يمكن أن تعالج العدوى الفطرية والحكة المهبلية.

مرهم كلوتريمازول للعدوى المهبلية

كلوتريمازول هو أحد الأدوية المستخدمة في علاج الالتهابات الفطرية المهبلية حيث يقلل الحرقة والحكة والإفرازات المهبلية. كلوتريمازول دواء مضاد للفطريات يعمل على وقف نمو الفطريات.

يأتي كلوتريمازول في شكلين، بعض منتجات كلوتريمازول مخصصة لمنطقة المهبل الخارجية. من النقاط التي يجب أن تضعها في اعتبارك أنه قبل وصف هذا الدواء، إذا كنت تستخدمه لأول مرة، أخبر طبيبك.

لا تستخدم مرهم كلوتريمازول بمفرده، لأن كلوتريمازول يعالج الالتهابات الفطرية فقط وليس الالتهابات البكتيرية.

كريم لاكوركس المهبلي

كريم Lekorex هو دواء عشبي يتم إنتاجه من زيت الزعتر الشيرازي الأساسي ويستخدم لعلاج التهابات الإناث. هذا الدواء ليس له آثار جانبية للأدوية الكيميائية وعلاجه مشابه لكريم كلوتريمازول المهبلي. هذا الدواء ليس له آثار جانبية لأدوية غير طبيعية مثل الدوخة والطعم المعدني في الفم.

مرهم ميرتوليا المهبلي

يستخدم مرهم ميرتوليا لعلاج الالتهابات والحكة والتهابات المهبل، بما في ذلك الالتهابات الفطرية والبكتيرية. يأتي هذا المرهم مع قضيب يتم إفراغه في المهبل كل 12 ساعة.

مرهم Mirtolea يدمر في نفس الوقت معظم العوامل المسببة للأمراض مثل الفطريات والبكتيريا والالتهابات التي تسببها العدوى. لا يقلل Myrtolea أبدًا من الحرق والحكة ثم يتسبب في علاج نهائي للمرض.

مرهم لتسكين الحكة الخارجية للمهبل

هناك العديد من المراهم لتخفيف الحكة الخارجية للمهبل، وقبل استخدام هذه المراهم يفضل استشارة الطبيب لأن الاستخدام الخاطئ للمراهم قد يشكل خطورة عليك، ومن بين المراهم مرهم هيدروكورتيزون ومرهم كلوتريمازول ومرهم تريامسينولون. التي يتم استخدامها في هذا المجال.

مرهم الهيدروكورتيزون

مرهم هيدروكورتيزون 1٪ يستخدم للحكة الخارجية للمهبل ويستخدم كدواء مرطب ومضاد للالتهابات. يستخدم هذا الدواء لحل مشاكل مثل الأكزيما والتهاب الجلد وحب الشباب والحكة في الأعضاء التناسلية الخارجية والمهبل عند النساء.

مرهم كلوتريمازول

مرهم كلوتريمازول هو أحد الأدوية المستخدمة في علاج الحكة الخارجية للمهبل ويوصف لعلاج التهابات الجهاز التناسلي الأنثوي، وبإزالة العدوى يخفف المرهم من الحكة المهبلية بالطبع، يُظهر كلوتريمازول آثارًا جانبية مثل الحرقان والحكة وكثرة التبول والألم في أسفل البطن لدى بعض الأشخاص.

مرهم تريامسينولون

الحكة خارج المهبل
الحكة خارج المهبل

مرهم تريامسينولون دواء مضاد للالتهابات ومضاد للفطريات يستخدم لعلاج الحكة المهبلية والأكزيما والحساسية والذئبة والصدفية يقلل هذا الدواء من انتفاخ وحكة الجلد، وفي بعض الحالات الخاصة، قد يصف لك الطبيب تريامسينولون للعلاج.