ما سبب وجود فترتين في الشهر؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة المرأة
وجود فترتين في الشهر
وجود فترتين في الشهر

النزيف غير الحيض والدورة هو علامة على وجود فترتين في الشهر، ويكون على شكل نزيف أو نزيف الدورة الشهرية، وله أسباب عديدة، وعادة ما تكون الفترة الفاصلة بين 21 و 35 يومًا عند البالغين و 21 إلى 45 يومًا في سن المراهقة.

محتوى الموضوع

ما سبب وجود فترتين في الشهر؟

وجود فترتين في الشهر
وجود فترتين في الشهر

يمكن أن تكون أسباب وجود فترتين في الشهر بداية انقطاع الطمث أو الإجهاد أو فقدان الوزن الشديد أو زيادة الوزن أو البلوغ أو فرط نشاط الغدة الدرقية أو حبوب منع الحمل أو الأمراض المختلفة أو تليف الرحم أو كيسات الرحم التي تجعل الدورة الشهرية أقصر.

فرط نشاط الغدة الدرقية

يمكن أن يكون فرط نشاط الغدة الدرقية أحد أسباب دورتين في الشهر لأن الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية يمكن أن تتحكم في الدورة الشهرية والإباضة، والتي يمكن الكشف عنها عن طريق اختبارات الدم.

تابع المزيد: ما سبب الإصابة بالصداع العنقودي في الجانب الأيسر؟

سن اليأس

إذا بدأ انقطاع الطمث لديك، فسوف يوصي طبيبك بالعلاج الهرموني أو الإستروجين في هذه الحالة، تصبح دورتك الشهرية منتظمة حتى يؤدي انقطاع الطمث إلى اختفاء الدورة بشكل تدريجي

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات

ترجع متلازمة تكيس المبايض إلى اختلال التوازن الهرموني الذي يصيب ما بين 8 و 20٪ من النساء مما يؤدي إلى كثرة التبويض أو قلة الإباضة واختلال توازن هرمون الاستروجين والبروجستيرون والتستوستيرون في الجسم وهو أحد الأعراض الأكثر شيوعًا نزيف غير منتظم. تشمل الأعراض الأخرى حب الشباب ونمو الشعر الزائد على الشفة العليا والذقن ومشاكل تساقط الشعر.

خلايا سرطان الرحم

hfg - موقع رموش
وجود فترتين في الشهر

تؤدي الخلايا السرطانية أو السرطانية في الرحم وعنق الرحم إلى نزيف غير منتظم نزيف الورم المتنامي واضح لذلك فإن التشخيص المبكر ضروري في هذه الحالات يمكن الكشف عن الخلايا السرطانية عن طريق خزعة الموجات فوق الصوتية وخزعة عنق الرحم ومسحة عنق الرحم.

الكثير من الضغط

يمكن أن تسبب المستويات العالية من التوتر فترات متكررة أو ضائعة. يمكنك إدارة جلسات اليوجا والتأمل.

يسافر

وجود فترتين في الشهر
وجود فترتين في الشهر

إذا كنت قد عدت لتوك من رحلة، يمكنك إلقاء اللوم على دورتك الشهرية مرتين في الشهر يمكن أن يؤدي السفر لمسافات طويلة إلى فترات غير منتظمة يؤدي تغيير الإيقاع اليومي، مثل السفر إلى مكان يقع في منطقة زمنية مختلفة أو العمل في نوبة ليلية، إلى تغيرات هرمونية وعدم انتظام الدورة الشهرية.