نصائح تقليل آلام الدورة الشهرية بسرعة

admin
2022-08-19T14:37:43+03:00
صحة المرأة
admin27 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
نصائح تقليل آلام الدورة الشهرية بسرعة
تقليل آلام الدورة الشهرية

نصائح لتقليل آلام الدورة الشهرية بسرعة، والتي يمكن أن تغير نمط حياتك بشكل جذري على المدى الطويل، فإذا كنت مهتمًا بمعرفة هذه النصائح فيما يلي سوف نتعرف عليها بالتفصيل حتى تعرف المرأة كيفية التعامل مع آلام تلك الفترة.

تسعى الكثير من النساء إلى معرفة الطرق التي يمكن أن تخلصها من آلام الدورة الشهرية، إليكم هذه النصائح في السطور القادمة:

الزنجبيل وتقليل آلام الدورة الشهرية

في دراسة أجريت على الشابات، ثبت أن الكبسولات التي تحتوي على الزنجبيل تقلل من أعراض عسر الطمث المبكر، والتي تضمنت آلامًا في البطن، في هذه الدراسة تم تقسيم النساء إلى ثلاث مجموعات، وتم اختبار كل مجموعة من المجموعات الثلاث باستخدام أقراص NSAID، أو مسكنات الألم غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.

المجموعة الأولى: تناول كبسولات تحتوي على 400 مجم من الزنجبيل 4 مرات في اليوم.

المجموعة الثانية: تناول كبسولات تحتوي على 250 مجم من حمض الميفيناميك 4 مرات في اليوم.

المجموعة الثالثة: تناول أقراص تحتوي على 400 مجم من الإيبوبروفين 4 مرات في اليوم.

نتيجة هذه التجربة فاجأت الجميع، حيث واجهت النساء في كل مجموعة من مجموعات العلاج الثلاث نتيجة مماثلة تمامًا، والتي لم تكن سوى تقليل الألم والرضا عن العلاج، حيث لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية للكبسولات التي تحتوي على الزنجبيل، وفقًا لنتيجة هذا الاختبار بدلاً من استخدام العقاقير الكيميائية، يوصى باستخدام شاي الزنجبيل فقط.

علاج آلام الدورة الشهرية بالشبت

يعتبر الشبت، مثل الزنجبيل، قابضًا طبيعيًا، ووفقًا لتجربة الناس، يبدو أنه يمكن أن يكون حلاً لآلام الدورة الشهرية، لإثبات هذه المشكلة تم إجراء بحث على مجموعتين من الشابات، حيث تم إعطاء مجموعة واحدة من كبسولات حمض الميفيناميك والمجموعة الأخرى أعطيت حبوب الشبت.

كان الهدف من هذه التجربة هو أن المجموعة الثانية لم تكن تعلم أن الحبة التي يتناولونها ليست مادة كيميائية وتتكون فقط من الشبت، كانت نتيجة التجربة أن كلا المجموعتين شهدت انخفاضًا سريعًا وكبيرًا في آلام الدورة الشهرية، لذلك فإن تناول الشبت نيئًا في السلطة أو مطبوخًا في الطعام أو شاي الشبت لفترة يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل آلامه بشكل كبير.

الكركم لتقليل آلام الدورة الشهرية

لأن الكركم يرفع الحرارة في الرحم، فيمكن استخدامه كمنشط جنسي طبيعي، كثير من الناس يستخدمون شاي الكركم لفتراتهم المتأخرة، ويمكن للكركم أيضًا أن يقلل بشكل كبير من أعراض الدورة الشهرية لدى النساء.

في إحدى الدراسات تم إعطاء النساء أقراص تحتوي على الكركم يوميًا لمدة 7 أيام قبل بدء الدورة الشهرية و3 أيام بعد بدئها، وكانت النتيجة أن جميعهن عانين من انخفاض كبير في آلام الدورة الشهرية، حيث إن خصائص الكركم لفترات لا تنتهي عند هذا الحد.

في هذا البحث تم الإبلاغ أيضًا عن انخفاض الأعراض المرتبطة بـ PMS، بما في ذلك الحالة المزاجية والتوتر والضعف الجسدي وتشنجات العضلات والصداع وما إلى ذلك، بشكل كبير عن طريق تناول أقراص الكركم.

تناول فيتامين د

في إطار التعرف على نصائح لتقليل آلام الدورة الشهرية بسرعة، فيمكن للتقلصات المتعلقة بعسر الطمث أن تشل حياتك تمامًا لعدة أيام، بسبب زيادة مستوى البروستاجلاندين، حيث تسبب التشنجات المؤلمة تقلصات الرحم، ويقلل فيتامين د من إنتاج البروستاجلاندين، حيث أجريت دراسة على الشابات اللاتي يعانين من نقص فيتامين (د) بالإضافة إلى آلام الدورة الشهرية.

بعد انتهاء تناول فيتامين د وحتى أثناء هذه التجربة التي استمرت لمدة 8 أسابيع، واجهوا انخفاضًا كبيرًا في آلام الدورة الشهرية، لذلك من خلال فحص دم بسيط يمكنك معرفة ما إذا كنت تعاني من نقص فيتامين (د) أم لا، سيؤدي إصلاح هذه المشكلة إلى تقليل جزء كبير من آلام الدورة الشهرية بسهولة.

تناول المغنيسيوم

نستكمل الحديث عن نصائح لتقليل آلام الدورة الشهرية بسرعة حيث إن المغنيسيوم عنصر غذائي يحتاجه جسمك لأداء وظائفه الحيوية وللحصول على الطاقة للقيام بنشاط أكثر من 300 إنزيم، يحتاج الجسم أيضًا إلى المغنيسيوم لبناء البروتين والعضلات وتنظيم ضغط الدم والتحكم في نسبة السكر في الدم وصحة العظام، حيث يمكن أن يكون المغنيسيوم أكثر فعالية عند تناوله مع فيتامين ب 6.

ختامًا

إن معرفة نصائح لتقليل آلام الدورة الشهرية بسرعة جعل جميع النساء تتبعها من أجل تقليل آلام تلك الفترة التي تكون عصيبة عليهن، لذا ننصحك إذا كنت تعانين من آلام متلازمة الحيض أن تتبع النصائح المذكورة أعلاه.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا