تعرف على طرق تخفيف آلام الدورة الشهرية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة المرأة
تخفيف آلام الدورة الشهرية
تخفيف آلام الدورة الشهرية

طرق تخفيف آلام الدورة الشهرية، تعاني النساء من الألم وعدم الراحة أثناء الحيض، وفي بعض النساء يكون ألم الدورة الشهرية شديدًا ويجعل حياتهن اليومية صعبة، ويمكنك تقليل آلام الدورة الشهرية ببعض السلوكيات والأفعال، ولكن هناك بعض الإجراءات التي من خلال تجنب القيام بها، فإنها تقلل من ألم الحيض قليلا وفيما يلي نذكر الأشياء التي تقلل من آلام الدورة الشهرية.

محتوى الموضوع

طرق تخفيف آلام الدورة الشهرية

تخفيف آلام الدورة الشهرية
تخفيف آلام الدورة الشهرية

تقليل آلام الدورة الشهرية بالتمارين الرياضية

أظهرت الأبحاث أن التمارين الخفيفة مثل الجري البطيء على جهاز الجري أو التمارين منخفضة التوتر مثل اليوجا والبيلاتس يمكن أن تحسن أعراض الدورة الشهرية غير المريحة مثل الألم وتقلب المزاج خلال هذه الفترة، تجنب التمارين عالية الضغط والشدة قدر الإمكان بدلًا من ذلك، انتقل إلى التمارين الخفيفة والمختلفة حتى لا تتوقف عن النشاط البدني ويقل الألم.

اقرأ المزيد: ما هو سبب العقم عند النساء؟

تجنب الحلويات

خلال فترة الحيض، قد تميل إلى تناول الشوكولاتة، ولكن ثبت أن هذا يزيد الأعراض سوءًا في بعض الأحيان يوصى بتجنب الحلويات والشوكولاتة والكحول قدر الإمكان خلال هذه الفترة لأنها تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم والانتفاخ وزيادة الإرهاق.

قلل من استهلاك الكافيين

hfxd - موقع رموش
تخفيف آلام الدورة الشهرية

ثبت أن الكافيين له نشاط مدر للبول في الجسم، مما قد يسبب الجفاف عند النساء أيضا، الكافيين هو منبه يمكن أن يحفز الرحم ويزيد من التقلصات في هذا الجزء لم يثبت أن تجنب الكافيين يحسن أو يقلل من آلام الدورة الشهرية، ولكن يمكن أن يساعد في منعها من التفاقم.

ومع ذلك، إذا لم يكن شرب الشاي أو القهوة في الصباح يزعجك، فيمكنك استخدامه. إذا لم تكن لديك مشكلة في عدم تناول الكافيين، فمن الأفضل تجنبه تمامًا خلال هذه الفترة.

تقليل التوتر

على الرغم من أن التوتر لا يؤدي بالضرورة إلى زيادة الألم في هذه الفترة، إلا أنه قد يؤدي إلى تفاقم التقلبات المزاجية لا يستطيع معظم الناس تجنب التوتر تمامًا، لكن يمكنهم إضافة شيء يريحهم طوال اليوم، مثل الذهاب في نزهة مع شريك محادثة جيد أو ممارسة اليوجا أو الاستحمام بماء دافئ أو اللعب مع الأطفال.

عدة وجبات في اليوم

تخفيف آلام الدورة الشهرية
تخفيف آلام الدورة الشهرية

على الرغم من أن التوصية القياسية هي تناول ثلاث وجبات على الأقل يوميًا، إذا شعرت بالغثيان، يجب أن تتناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم، عليك فقط محاولة عدم البقاء على معدة فارغة لفترة طويلة خلال اليوم لأنه قد يؤدي إلى نشاط المعدة والغثيان، يمكن أن يساعدك تناول وجبات متعددة ومنتظمة أيضًا في الحفاظ على مستوى طاقتك مرتفعًا ومنع انخفاض نسبة السكر في الدم التي تسبب الضعف والإرهاق وتقلب المزاج والتهيج.