تعرف على قائمة الحميات الخطرة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبة مسعود
حمية
الحميات الخطرة
الحميات الخطرة

قائمة الحميات الخطرة، تسبب حمية التخسيس غير المبدئية أضرارًا لا حصر لها لجسم وعقل الناس، إن الأضرار التي تلحق بالجهاز الهضمي وترهل الجلد وتساقط الشعر وما إلى ذلك هي جزء صغير من الأضرار التي تلحق بالناس.

قائمة الحميات الخطرة

الحميات الخطرة
الحميات الخطرة

في هذه الأيام، استخدام الشبكات الاجتماعية و تسببت المقابلات مع مشاهير العالم والشخصيات مع المجلات والترويج لأنظمتهم الغذائية في حدوث العديد من الأشخاص في بلدان مختلفة من العالم بغض النظر عن حالتهم الصحية، والأيض والأمراض الكامنة

نظام غذائي نباتي

من أخطر الأنظمة الغذائية التي لا ينصح بها الخبراء العُري الخام أو اتباع نظام غذائي نباتي أساس هذا النظام الغذائي هو تناول الطعام، بما في ذلك الفواكه والخضروات النيئة، والتي يمكن أن تضر بصحة الجسم بشكل خطير على المدى الطويل.

وجد الخبراء أن بعض الأطعمة مثل الجزر والطماطم تصبح أكثر تغذية وغنية بالفيتامينات عند طهيها، ولهذا السبب فإن تناول الطعام النيء ليس أفضل بكثير من تناول الأطعمة المطبوخة والمشوية ويمكن أن يتسبب في تلف الجهاز الهضمي.

الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نيئًا لا يمكنهم توفير جميع الفيتامينات والمواد الأساسية التي يحتاجها أجسامهم ويجب عليهم استخدام مكملات الفيتامينات.

اقرأ أيضًا: خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن بالبروتين

النظام الغذائي القلوي

الحميات الخطرة
الحميات الخطرة

النظام الغذائي القلوي (الحمية القلوية) هو نظام غذائي غير معتاد ناشئ آخر يستخدمه بعض الفنانين المشهورين، لكن وفقًا لأخصائيي التغذية، فهو ليس نظامًا غذائيًا قياسيًا وهو ضار بصحة الناس.
في هذا النظام الغذائي، يأكل المرء الأطعمة التي تعتمد على الغذاء الرئيسي ويتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد الكيميائية الحمضية.

يعتقد أنصار هذا النظام الغذائي أن تناول الأطعمة القلوية سينظم درجة حموضة الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة، لكن الخبراء يعتقدون أن اتباع هذا النظام الغذائي سيضر بعملية التمثيل الغذائي في الجسم.

في النظام الغذائي القلوي، يأكل الناس الخضروات مثل السبانخ والبروكلي والفواكه مثل الأفوكادو والجريب فروت والبقوليات مثل الفول، ويتجنب السكر ومنتجات الألبان والقمح والأطعمة التي تحتوي على بروتين الغلوتين واللحوم وتجنب الأطعمة المصنعة.

الكيتون النظام الغذائي

النظام الغذائي الكيتون هو نظام غذائي ضار آخر لصحة الجسم يستخدم عشاق هذا النظام الغذائي مساحيق كمال الأجسام والفيتامينات والأملاح المعدنية لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وبهذه الطريقة يحرقون السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

لكن استهلاك المكملات الكيميائية يمكن أن يسبب مضاعفات صحية مختلفة للإنسان ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة، فهؤلاء الأشخاص يستهلكون مجموعات غذائية مختلفة، لكن معظم الطاقة تأتي من المكملات الغذائية على شكل مشروبات، فهم يحصلون على نظام غذائي.

نظام POP الغذائي

الحميات الخطرة
الحميات الخطرة

حمية Pioppi هي حمية مفضلة أخرى للممثلين والشخصيات الفنية، والتي تعرف باسم حمية طيور النورس، وهذا النظام يشبه حمية البحر الأبيض المتوسط ​، وفيه يمكن تناول الفاكهة واستخدام الخضار والمكسرات والأسماك، ولكن لفترات طويلة من الزمن بين تناول وجبات الطعام لأيام وشهور يمكن أن يسبب تلفًا في الجهاز الهضمي.