العلاجات المنزلية لـ تخفيف الآلام المختلفة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
تخفيف الآلام
تخفيف الآلام

العلاجات المنزلية لـ تخفيف الآلام المختلفة، عندما تعاني من التهاب في الحلق، أو لسعة نحلة، أو تقلصات عضلية نتيجة ممارسة الرياضة، فلن تجد راحة سريعة لكن لا داعي للذهاب إلى الطبيب أو الصيدلية بسرعة، فهناك طرق يمكنك من خلالها معالجة هذه الأعراض بسرعة في المنزل.

محتوى الموضوع

العلاجات المنزلية لـ تخفيف الآلام المختلفة

تخفيف الآلام
تخفيف الآلام

الكرز

الكرز من العلاجات المنزلية لـ تخفيف الآلام المختلفة، إذا كنت تتثاءب باستمرار بعد رحلة طويلة، فتناول حفنة من الكرز، تفرز هذه الفاكهة الغنية هرمون الميلاتونين، هذا الهرمون، الذي يُفرز أيضًا في الجسم، ينظم نمط النوم لذا، إذا شعرت بالنعاس أثناء القيام بشيء ما، يمكنك إنعاش نفسك بتناول هذه الفاكهة ومتابعة عملك.

اقرأ أيضًا: تسمم الحمل: الأعراض والأسباب والعلاج

النعناع لمتلازمة القولون العصبي

فائدة النعناع هي أكثر من علاج رائحة الفم الكريهة وفقًا لأبحاث Mayo Clinic، يعتبر النعناع مضادًا طبيعيًا للتشنج الذي يريح العضلات الملساء في الأمعاء، يقال إن هذه العشبة تخفف من أعراض القولون العصبي بالطبع، لا يزال البحث في هذا النبات غير مكتمل، لذا قبل استخدام هذا النبات (تأكد من استخدامه في شكل كبسولة)، تأكد من استشارة طبيبك.

الزبادي لعلاج القولون العصبي

طريقة أخرى لعلاج القولون العصبي هي تناول الزبادي تم اقتراح تناول الزبادي للأشخاص الذين يفتقرون إلى ما يكفي من البروبيوتيك، وهي البكتيريا “الجيدة” الموجودة في الأمعاء، هذه البكتيريا موجودة في اللبن لذا فإن الأشخاص الذين يرغبون في تقليل أعراض متلازمة الأمعاء، من الأفضل زيادة استهلاكهم للزبادي.

الشاي الأسود للحروق

إذا كنت قد أصبت بحروق شديدة، فأنت بحاجة إلى حل أكثر جدية للعلاج، ويجب أن ترى طبيبًا مختصًا للجروح العميقة ولكن إذا لم يكن الحروق عميقًا وخطيرًا، فتذكر أن الشاي الأسود يمكن أن يكون مهدئًا اغلي 2 أو 3 أكياس شاي في الماء، بعد أن يبرد، ضعيها على الجرح لمدة 20 دقيقة على الرغم من أن التئام الجروح تمامًا سيستغرق بعض الوقت، فإن الشاي سيمتص الحرارة ويقلل من الألم.

أكياس الشاي للعيون المنتفخة

الشاي من العلاجات المنزلية لـ تخفيف الآلام المختلفة وفعال في إزالة الانتفاخ حول العينين، خاصة إذا كان هذا الانتفاخ ناتجًا عن الحساسية يحتوي الشاي الأسود والأخضر والأحمر والأبيض المصنوع من أوراق الشاي على مادة تسمى التانين التي تزيد من سماكة الأنسجة الحية.

ضع أكياس الشاي على المناطق المنتفخة من العين. بالطبع كن حذرًا جدًا من أن أكياس الشاي باردة تمامًا، ولا تترك هذه الأكياس على عينيك لأكثر من 10 إلى 15 دقيقة لأنها قد تتسبب في زيادة سماكة بشرتك بعد مرور بعض الوقت، ستلاحظ أن الجلد أصبح أكثر صحة ونضارة من ذي قبل.

معجون أسنان للبثور

تخفيف الآلام
تخفيف الآلام

ليس عليك أن تكون مراهقًا حتى تصاب بالبثور، فهذا يحدث أحيانًا حتى في الأعمار الأكبر لكن علاج حب الشباب على وجهك يكون في الحمام أو المرحاض. معجون الأسنان عامل تجفيف ويمكن أن يزيل بعض الزيت من الجلد. ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على البثرة واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة إذا شعرت أن بشرتك تحترق، اغسلها بسرعة وإذا كانت بشرتك جافة، لا تستخدم هذه الطريقة لأن مكونات معجون الأسنان تجعل البشرة أكثر جفافاً

عسل للجروح والخدوش

العسل أيضًا من العلاجات المنزلية لـ تخفيف الآلام المختلفة قد يكون مفيدًا أيضًا لسعات النحل في الواقع للعسل خصائص عديدة ويساعد في حل العديد من المشاكل، استخدام آخر للعسل هو للجروح والخدوش تعتبر الإنزيمات ومضادات الأكسدة الموجودة في العسل من المواد المضادة للبكتيريا، والتي تعمل كمطهر وتسرع من عملية الشفاء تتطلب الجروح العميقة والخطيرة مزيدًا من العناية خصائص العسل مذهلة

القرفة لخفض ضغط الدم

كمية صغيرة من القرفة تخفف الدم وتسمح للأنسولين وسكر الدم بالمرور عبر الأوردة، الأهم من ذلك أنه يساعد على خفض ضغط الدم. لذا ضع بعض القرفة في قهوتك أو شايك أو أي مشروب ساخن تشربه حتى لو كانت الكمية صغيرة، فهي فعالة في خفض ضغط الدم، شرب شاي القرفة مفيد جدًا أيضًا تذكر أنه إذا كنت تعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم، فإن القرفة وحدها لن تعالجك، لذا خذ نصيحة طبيبك على محمل الجد.

الفلفل الحار لالتهاب المفاصل والالتهابات

الفلفل الحار من العلاجات المنزلية لـ تخفيف الآلام المختلفة فهو يحتوي على مركب كيميائي يسمى الكابسيسين، وهو فعال في تقليل آلام التهاب المفاصل إذا كنت تستطيع تحمل البهارات.

يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الصدفية وتقليل الألم المزمن أو اعتلال الأعصاب السكري، إذا لم يكن لديك أي إزعاج أو ألم في المعدة، يمكنك استخدام فلفل حار واحد يوميًا لتقليل الألم.

حليب بارد لفم حار

لأسباب مختلفة، مثل: تناول الفلفل الأحمر، والطعام التايلاندي الحار، وما إلى ذلك، قد تشعر بإحساس قوي بالحرقان في فمك، وللتخلص من هذا الإحساس بالحرق، اشرب كوبًا كاملاً من الماء لكن شرب الماء لن يساعدك، اشرب كوبًا كبيرًا من الحليب البارد بدلاً من ذلك المكونات الموجودة في الحليب تقضي تمامًا على الإحساس بالحرقان في فمك

علاج السعال بالعسل

تخفيف الآلام
تخفيف الآلام

عندما تصاب بنزلة برد وتحتاج إلى النوم، فلا يوجد شيء أسوأ من سلسلة من السعال الجاف لمنع حدوث ذلك، تناول ملعقتين صغيرتين من العسل مع كوب من أقراص فيتامين سي الفوارة قبل الذهاب إلى الفراش، فيتامين ج يجعل جسمك مقاومًا والعسل يؤدي وظيفته في نفس الوقت هذا الشراب الحلو ليس فقط أفضل من شراب الثدي، ولكنه أيضًا لذيذ، إذا كان طفلك يعاني من السعال، أعطيه ملعقة صغيرة من العسل احرص على عدم إعطاء العسل للأطفال دون سن السنة