الأحلام الصاخبة ، أو الأحلام التي تسمع فيها أصوات عالية على وجه التحديد عادة ما تكون أصوات بكلمات ذات معنى ومخزى ، و يمكن أن يكون للكلمات المنخفضة جدًا معانيها أيضًا ، لذلك لا تتجاهل نفسك و عقلك الباطن حينما يحدثك مباشرة  من خلال مستوى الأصوات في أحلامك لجذب انتباهك .

انواع الأصوات في الاحلام

–  كل الأصوات تبدو مرتفعة جدًا أو هادئًة جدًا .

– ارتفاع مستوى صوت  جهاز التلفاز أو الستيريو .

– هناك حاجة إلى الضغط والتركيز لسماع شيء ما .

– يتحدث الناس في الحلم بمستوى أصوات مختلفة بشكل ملحوظ .

– تغير مستوى الصوت خلال الحلم .

– أن تطلب في الحلم من شخص ما رفع مستوى صوت جهاز التلفاز أو الراديو .

– سماع  كلمة ما مرارا وتكرارا بصوت عال جدا أو منخفض جدا .

– استخدام مكبر الصوت.

– سماع أصوات عبر  مكبر صوت عالٍ.

– استيقظت على المنبه بصوت عالٍ للغاية.

– تسمع صوتك في فرح أو سعادة .

– تم إعطاؤك معلومات مفيدة بطريقة صوتية مميزة وواضحة خلال الحلم .

تفسير الصوت العالي في المنام

يعد رفع مستوى الصوت على أي شيء في المنام طريقة للتأكد من سماع الكلمات أو الأغنية أو العبارة التي تحتاجها ، فإذا كان عقلك الباطن يرفع مستوى الصوت في حلمك ، فربما عليك أن تفكر في أن هذه المعلومات مهمة للغاية لتسمعها ، خذ الرسالة للحصول على المعنى المطلوب.

كل ما يجري بصوت عالٍ بجنون في المنام ، حيث يكون مستوى الصوت قد وصل لحده الأقصى يمكن أن يسبب ارتباكًا وسيشير إلى تعرضك لضغوطات عالية في حياتك ويمكن اعتباره مقدمة للأخبار السيئة التي تأتي في طريقك أو في موقف صعب للغاية سوف يتحدىك ويرميك عن مسارك الحالي.[1]

أما سماع الأصوات الجماعية لحشد حيوي أو أصوات متداخلة يدل على تحول مفاجئ للأحداث ،  لحسن الحظ ، ستكون هذه التغييرات ممتعة مع تأثيرات تغيير الحياة التي من شأنها تحسين حياتك بشكل كبير.[2]

الصراخ أو صوت غير سار بالمثل يتعلق بقطعة أخبار محبطة. إذا كان الصوت ملكًا لك أو لشخص تعرفه ، فإن هذه المعلومات غير السارة ستشمل نفسك أو مالك الصوت.

إن الاستماع إلى أصوات الأشخاص الذين يقاتلون أو يجادلون يرمز إلى المعلومات الخادعة والشائعات التي تنتقل عنك. هناك نية خبيثة لتدمير سمعتك واسم جيد. [2]

معنى الصوت المنخفض في المنام

في بعض الأحيان ، خاصة عندما تكون الأصوات من حولك في الحلم عالية ، سيتم استخدام صوت منخفض لجذب انتباهك ،  قد يكون الهمس أو الكلام المنقوص علامة على أنك بحاجة إلى النظر إلى شيء ما أو الاستماع إليه عن كثب وإظهار أنك بحاجة إلى الانتباه والتدقيق فيما تسمع.

في بعض الأحيان ، تؤدي الأصوات المنخفضة في الحلم إلى فقدان الكلمات أو تفويت المعلومات ، هذه الأنواع من الأحلام هي علامات تدل على أنك تفتقد شيئًا ما في عالم اليقظة وترغب في اعتبار الرسالة بمثابة فأل تحتاج إلى أن تكون أكثر انتباهاً في عالمك اليقظ.

 لن يكون كل شيء واضحًا بالنسبة لك ، وقد يكون هذا أيضًا علامة على أن شخصًا ما يعيقك أو يكذب عليك.

وفي أحيان أخرى يكون ذلك دلالة أو علامة على أنك تحجب الحقيقة أو لا تسمع شيئًا تحتاج إليه ، أما عدم وجود صوت على الإطلاق هو علامة على أنك الوحيد الذي لا يستمع إليك ، قد ترغب في سماع وجهة نظر الآخرين أو فقدان شيء لأنك تختار عدم معرفة الحقيقة.[1]

وقد تكون أصوات الهمس في الأحلام هو إشارة إلى القيل والقال داخل دائرتك تصورك كشخص سيء ، وكلما علا الهمس ، كلما زاد الضرر الذي لحق بك جراء هذه المؤامرة .[2]

كما إن سماع صوت مكتوم بالبكاء يكشف عن مخاوفك بشأن المواقف الحديثة التي وضعتك في مكان معرض للخطر ، البكاء يدل على معاناتك الخاصة من هذه الأحداث المؤسفة.

وجود صوت لطيف في حلمك يعني علاقة غرامية غير متوقعة. ستكون قصيرة وبلا معنى ، ولكن هذا سوف يلبي احتياجاتك ويحثك في هذه المرحلة من حياتك.

إن سماع صوت الله في حلمك هو انعكاس لرحلتك إلى تحقيق الذات. غالبًا ما تكون هذه الرحلة تدور حول التنوير الروحي مدفوعًا برغبتك في كسب احترام الآخرين من خلال أن تصبح نسخة أفضل من نفسك.[2]

معنى تغير مستويات الصوت في الحلم

إذا كان مستوى صوتك أنت هو الذي يتغير خلال الحلم ، مثل أن لا يكون لك صوت على الإطلاق أو تتحدث بصوت عالٍ ، فهذا حلم حول تواصلك مع الآخرين.

فكر في كيفية تعاملك مع الأشخاص والتحدث معهم ، وإذا كنت تعبر عن نفسك بأفضل طريقة ، إذا كنت تواجه وقتًا عصيبًا في حياتك ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على أفعالك واستكشاف كيف يمكنك نقل نقاطك بشكل أفضل.

تجنب اتهام الآخرين في هذا الوقت أو القفز إلى الاستنتاجات ، هذا الحلم عادة يأتي مصحوبا مع السيناريوهات التالية في حياتك :

  • تغييرات جذرية.
  • الظن بأنك تتعرض للكذب والخداع .
  • تتجاهله ولا تستمع إليه .
  • القفز الى استنتاجات.
  • تكوين حكم متسرع .
  • الاستسلام لمشاعر قد تكون واجهتها أو عايشتها أثناء الحلم .

مثال على تلك المشاعر : الصدمة ، أو الدهشة ، الحزن ، الغضب ، الاكتئاب ، الشعور بالكبت ، الفحش ، الإحباط ، التشوش ، الوقوع في الفوضى ، الانزعاج.

تفسير صوت الميت في الحلم

ينص كتاب Medea’s dreambook على أن سماع صوت رجل ميت في المنام

وفقًا لكتاب “Medea’s dream” لتفسير الأحلام كرسائل من عقلنا الباطن ، و هو نفسه الحصول على الحقيقة من فم الحكماء ، لذلك تحتاج بالتأكيد إلى الاستماع إلى محتوى الرسالة ، وإذا حصلت على بعض النصائح ، فاتبعها.

ويعتبر البعض أيضا أن سماع صوت شخص ميت يدعوك إلى متابعته يعد علامة على وجود خطر على الحياة  ، كما أن سماع الأشخاص المقربون منك قد يحمل دلالات معينة كأن تسمع صوت جدتك المتوفاة يعني أنك ورثت موهبتها وأن الكثير من المسؤولية تقع عليك ، و إذا سمعت بعض التعليمات منها ، يجب عليك اتباعها ، وسوف تنجح في مواصلة الأعمال التجارية العائلية.

إذا صادفت أن تسمع صوت الأم المتوفاة في المنام ، فإن كتب الأحلام تتنبأ ببدء السلام والوئام في العلاقات الأسرية ، إذا كنت لا تحب التجويد ، ولاحظت قلقًا ، في هذه الحالة ، فأنت بحاجة إلى الحذر من الأعداء ، أو اكتشف بنفسك ما إذا كنت تفعل كل شيء بشكل صحيح.

يعتبر الاستماع إلى صوت الشخص المتوفي الذي مات مؤخرًا بمثابة تحذير بشأن الصراع القادم ، على الأرجح ، ظل وضع النزاع يتشكل لفترة طويلة ، لكن الآن وصلت ذروة العدوان ، مما قد يسبب صدمة جسدية ونفسية.[3]