الأنشطة التي لا يجب عليك القيام بها بعد جراحة الأنف

هبة مسعود
2022-09-04T15:41:08+03:00
عمليات التجميل
هبة مسعودتعديل ربى احمد4 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الأنشطة التي لا يجب عليك القيام بها بعد جراحة الأنف
جراحة الأنف

بعد الجراحة التجميلية وخاصة جراحة الأنف يجب الانتباه إلى فترة النقاهة، ففي جراحة الأنف يجب الانتباه إلى فترة النقاهة وهي الترميم الكامل للأنف والعظام تستمر فترة التعافي هذه لمدة 6 أسابيع، وخلال هذه الأسابيع الستة، يجب ألا تقوم بسلسلة من الأنشطة التي يمكن أن تلحق الضرر بالأنف اقرأ المزيد عن هذه الأنشطة.

الأنشطة التي لا يجب عليك القيام بها بعد جراحة الأنف

جراحة الأنف
جراحة الأنف

لا تمارس نشاطًا بدنيًا قويًا

يحظر القيام بأي أنشطة رياضية حتى أسبوعين بعد جراحة الأنف لا ينبغي القيام بالركض والمشي السريع والتمارين الهوائية والانحناء ورفع الأثقال وأي نشاط يتطلب قوة بدءًا من الأسبوع الثالث، يمكنك أن تبدأ تدريجيًا في ممارسة أنشطتك الرياضية يجب تأجيل السباحة لمدة تصل إلى 6 أسابيع يجب تأجيل الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي مثل كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم، وكذلك الرياضات القتالية التي يُرجح فيها بشدة إلحاق الضرر بالأنف، لمدة 4-6 أشهر.

تابع المزيد: ما هو تساقط الشعر بعد الجراحة؟ لماذا يحدث ذلك؟

لا تستحم

بعد جراحة الأنف، يتم وضع ضمادة خاصة على الأنف (على شكل جبيرة أو جبيرة) لمدة 7-10 أيام خلال هذا الوقت يجب أن تبقى هذه الضمادة جافة، لذلك يجب الاستحمام حتى لا تصل الرطوبة إلى الضمادة الموجودة على الأنف …

لا تقم بإزالة الجلطة الدموية داخل الأنف

جراحة الأنف
جراحة الأنف

نزيف قصير على شكل جلطات دموية أمر طبيعي لمدة يومين بعد العملية لا يجب إزالة الجلطات التي تتشكل داخل الأنف خلال الأسبوع الأول وبعد إزالة السدادة الأنفية، يقوم الجراح بإزالة الجلطات بأدوات خاصة إذا لزم الأمر.

لا تستخدم الكحول أو السجائر أو الشيشة

شرب الكحول والتدخين ومنتجات التبغ الأخرى يعطل عملية التئام الجروح لذلك من الضروري تجنب التدخين من 6 أسابيع قبل العملية إلى 3 أسابيع على الأقل بعدها يزيد استهلاك الكحول من احتمالية حدوث نزيف بعد الجراحة.

لا تمضغ العلكة

تجنب تناول الأطعمة التي تتطلب الكثير من المضغ، خاصة خلال الأسبوع الأول، يوصى باستهلاك السوائل والأطعمة اللينة ننسى مضغ العلكة في الشهر الأول.

لا ترتدي قميص

في الأسبوعين الأولين، ارتدِ ملابس يسهل ارتداؤها وخلعها الفساتين ذات الياقات المفتوحة والفساتين ذات الياقات المزروعة أفضل.

لا تعرض لأشعة الشمس المباشرة

جراحة الأنف
جراحة الأنف

بعد إزالة الجبيرة / الجبيرة من على الأنف، تأكد من استخدام واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس مناسب، الأنف الذي تم إجراؤه حساس للغاية وقد يؤدي ضوء الشمس المباشر إلى تغير لونه بشكل دائم.

لا تقارن أنفك بالآخرين

يولد كل شخص بخصائص فريدة. تختلف ملامح وجه كل شخص عن الآخرين لذلك، لا تقارن أنفك بأنف الأشخاص الآخرين الذين خضعوا لعملية جراحية. خاصة في الأسابيع الأولى بعد الجراحة، وبسبب تورم ما بعد الجراحة، يصبح حجم الأنف أكبر ولا يمكن مقارنته بأنف شخص آخر خضع لعملية جراحية لبضعة أشهر يجب أن تكون رؤيتك لأنفك واقعية وسيخبرك الطبيب بهذه النقاط في الاستشارة السابقة للعملية لا تقارن أنفك ووجهك بصور مشاهير لأن هذه الصور غالبًا ما يتم التقاطها في الاستوديو من قبل مصورين محترفين ومن زوايا معينة.

لا تنسى المتابعة بعد العملية

يتطلب الحصول على النتيجة المرجوة من الجراحة تعاونًا وثيقًا بين الطبيب والمريض يمكن أن تحدث مضاعفات غير مرغوب فيها بعد الجراحة حتى مع أمهر الجراحين، المهم أنه مع ثقة المريض الكاملة في الجراح وزيارات المتابعة في أوقات معينة، يمكن منع هذه المضاعفات، وفي حالة حدوثها، سيقوم الطبيب بإدارتها وعلاجها.