جسر ريالتو  والمعالم السياحية في مدينة البندقية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 6 أشهر
هبة مسعود
معالم سياحية
جسر ريالتو 
جسر ريالتو 

المعالم السياحية في مدينة البندقية جسر ريالتو تُعتبر مدينة البندقية هي إحدى المدن الإيطالية الأكثر شهرة بين كل الزوار من العالم كلفه، ولها شعبية كبيرة بين دول العالم الأخرى، كما تُعرف مدينة البندقية أو فينيسيا باللغة السكان الإيطاليين فينيجيا، كما تتميز مدينة البندقية بأنها العاصمة لإقليم فينيتو وعاصمة لمقاطعة فينيسيا.

المعالم السياحية في مدينة البندقية جسر ريالتو

تُعد مدينة البندقية هي أكبر مدينة في إيطاليا، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 272.000 ألف نسمة، تم تأسيس مدينة البندقية بشكل رسمي في إيطاليا وأطلق عليها المدينة العائمة سنة 421 قبل الميلاد.

تتمتع مدينة البندقية بوجود أهم المعالم التاريخية والسياحية بها والتي يقصدها الكثير من السياح لرؤية المعالم السياحية التي تُميزها، منها الجسر الذي يعد أحد الجسور الأكثر شهرة في المدينة.

كما يُعد واحداً من أبرز وأهم المواقع التي تجذب لها الكثير من السياح، لرؤية هذا الجسر الذي تشتهر به مدينة البندقية يمتد من القناة الكبرى، يتميز الجسر بوجود صفوف من المحلات التجارية.

هذا الجسر بوابة ريالتو التسويقية من القرن 16 قبل الميلاد وحتى الآن، وهو من أشهر الأبنية الضخمة والرائعة، تم ربط مقاطعة سان بولو وسان ماركو بالقناة الكبرى للجسر، حيث يُعتبر القلب الحقيقي لمدينة البندقية، وهو الجسر الدائم والممر الرئيسي والمزدحم في البندقية.

تاريخ بناء جسر ريالتو في البندقية

تم بناء الجسر في مدينة البندقية في القرن 16، حيث قام المهندس المعماري الإيطالي المشهور أنطونيو دا بونتي وبمساعدة ابن أخيه أنطونيو كونتينو، وقاما بتصميمه على الطراز الروماني، تم إعادة بناءه في عام 1855م ليكون جسر أكاديميًا.

استغرق بناء الجسر حوالي ثلاث سنوات من سنة 1588م وحتى 1592م، كان الغرض من بناءه أنه يكون بديل دائم لسنوات عديدة عن جسر القارب، وثلاثة جسور خشبية وأيضًا للمتدين من القناة الكبرى.

عبر أوقات مختلفة منذ القرن الثاني عشر، يمتد حوالي8 متر، يتميز جسر ريالتو بتصميمه على شكل قوس، يسمح بمرور القوارب من أسفلها، تم إنشاء هذا الهيكل الهائل والرائع في ضخامته على أكثر من 13.000 ألف دعائم خشبية والتي لا زالت موجودة تدعم هذا الهيكل عند الجسر منذ أكثر من 400 سنة.

 

يتميز الجسر بدعم سطحه الذي يُشكل على هيئة مستطيل واسع لنقل ثلاثة من الممرات للمحلات التجارية والمواجه لثلاثة طُرق، يبلغ الجانب السفلي لجسر ريالتو من الطول حوالي 25 متر ويبلغ عرض الجسر حوالي22 متر تقريباً.

تم افتتاحه سنة 1592م فهو الأكثر تطوراً في مدينة البندقية، كان في ذلك العهد الروماني عندما بدأوا ببناء هذا الجسم الضخم للجسر، حتى أصبح الجسر من أهم وأبرز المعالم السياحية والأشهر تاريخياً عن الجسور الأربعة الأخرى في مدينة البندقية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام الحديث عن المعالم السياحية في مدينة البندقية جسر ريالتو من خلال عرض مجموعة من التفاصيل التي تخصه، كما تعرفنا على مراحل بنائه التاريخية، من خلال هذه السطور.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا