أفضل وأسوأ الأوقات لـ شرب الماء

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
معلومات عامة
شرب الماء
شرب الماء

شرب الماء يوميًا مفيد جدًا وأفضل طريقة للحفاظ على صحة جسمك، فحاول أن تجعل استهلاك الماء عادتك اليومية، حاول أن تشرب 8 أكواب من الماء يوميًا، الماء أيضًا سيجعلك تعيش لفترة أطول ويتجنب الحاجة إلى طبيب، ينقص في حياتك بـ شرب المياه يمكن أن تبعد الأمراض عنك وشرب المياه إذا تم بشكل صحيح وفي الوقت المناسب يمكن أن يكون له أفضل تأثير على الجسم.

أسوأ الأوقات لـ شرب الماء

CSZA - موقع رموش

لا تغسل أسنانك قبل شرب الماء، يجب أن تشرب 160 مل من الماء قبل تفريش أسنانك، وبهذه الطريقة لن يتلوث الماء الذي تشربه. (يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد) تجنب أي طعام أو شراب لمدة 45 إلى 50 دقيقة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

  • شرب المياه قبل النوم : لا ينصح به ولا يمنع عند النوم وبعده.
  • أيضًا شرب المياه بعد الإفطار : يجب عدم شرب المياه لمدة ساعتين بعد الإفطار، وتناول وجبة الإفطار بشكل تدريجي وبعد الإفطار، لا تشرب أي شيء خلال الساعتين التاليتين وخاصة الماء.
  • شرب المياه بعد تناول الفاكهة: يجب عدم شرب المياه بعد تناول بعض الفاكهة، فالفواكه مثل البطيخ والحمضيات تسبب الضعف لأن شرب المياه يسبب تلف الهضم في المعدة كما يجب عدم شرب المياه بعد تناول المشمش.
  • شرب المياه بعد الأكل: شرب المياه مباشرة بعد الأكل ضار جدا لأنه يقلل حرارة المعدة ويسبب عسر الهضم.

اقرأ أيضًا: متى يجب ان نشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن؟

أفضل وقت لشرب الماء

VDSAA - موقع رموش

شرب ماء الصيام: كوبان من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ (يساعد على تنشيط الأعضاء الداخلية)، والنقطة المهمة هي أن الماء الذي تشربه صائماً يجب ألا يكون ماءً باردًا على الإطلاق، وأفضل درجة حرارة للماء في هذا الوقت تكون فاترة.

  • شرب المياه قبل الوجبات: كوب من الماء قبل الأكل بـ 30 دقيقة (يساعد على الهضم).
  • أيضًا شرب المياه قبل الاستحمام: كوب من الماء بعد الاستحمام يخفض ضغط الدم.
  • شرب الماء قبل النوم: كوب من الماء قبل النوم (يساعد على منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية).

يمكنك مزج الماء مع الليمون، وشرب الماء الدافئ مع الليمون يمكن أن يساعدك على النهوض من السرير يوصي الخبراء باستخدام نصف ليمونة إذا كان وزنك أقل من 150 رطلاً إذا كان وزنك أكثر من 150 رطلاً، فمن المستحسن تناول ليمونة كاملة ينصح الخبراء المتحمسين للصحة بشربه في رشفة أو ثلاث رشفات من الماء بطريقة سريعة نسبيًا بعد عصر الليمون، اشربه بسرعة للحصول على المزيد من الفوائد.