ما هي عيوب كونك طفل وحيد؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
علم نفس الأسرة
طفل وحيد
طفل وحيد

في هذه الأيام، لا يرغب بعض الأزواج في إنجاب طفل وحيد ويفضلون أسرة مكونة من شخصين في النهاية، إذا كانوا يريدون حقًا إرضاء سكان المجتمع وقلوب آبائهم، فسيكون لديهم طفل بعد عشر سنوات من الحياة، فقط ليقولوا أنه يمكننا إنجاب الأطفال، لكننا لا نريد ذلك

إذا كانت الثقافة في المجتمع على هذا النحو إذا كان الشخص يستطيع تلبية احتياجاته بغض النظر عن الأشقاء، فيمكن القول إن الطفل لن يتضرر، لكن هذا يعتمد على البنية التحتية الثقافية والاجتماعية.

محتوى الموضوع

طفل وحيد جيد أم سيء

طفل وحيد
طفل وحيد

عندما يُطلب منهم إحضار طفل آخر حتى لا يشعر طفلك على الأقل بالوحدة، لا تضطهده لأنه في المستقبل لن يكون لديه من يتصل بالعائلة، فهم يقولون ما فعله عماتنا وأعمامنا لنا. ؟ إذا كان لديه المال، فسوف يجد عمه.

من عيوب كونك طفل وحيد إنه يجب أن تكون قد سمعت حججهم الأخرى، وهي ليست مزحة، فهناك الكثير من النفقات غير المتوقعة، ولدينا الكثير من المشاكل لتوسيع هذه المشكلة نحن الثمانية مسؤولون عن تسعة منا، الطفل يريد الملابس، ويذهب إلى المدرسة، ويحضر دروسًا تعليمية وخارجية، والآن ليس لدينا المال لنفكر في الطب والطبيب للطفل

وعلينا التعامل مع هذه المذهلة نفقات سوف يكبر في غضون أربعة أيام، ويريد جهاز كمبيوتر وغرفة شخصية، وما إلى ذلك أطفال اليوم ليسوا مثل الأطفال الأكبر سنًا الذين يسعدون بالدراجة البخارية! يجب أن يكون لكل منهم غرفة منفصلة، ويجب عليك شراء جهاز تحكم لهم، وإلا فسوف يجعلونك بائسين!

أبي، عندما سنأخذ نفسًا، لا نفهم أي شيء عن الحياة، حتى نفتح أعيننا، هناك عدد قليل من الأطفال طوال القامة ونصفهم من حولنا! نحن صغار يومين، علينا أن نستمتع بالعالم بقدر ما نستطيع، هناك متسع من الوقت لإنجاب طفل وتغيير الحفاضات وتحمل إزعاج الأطفال …
طفل ثان؟ !! لا أرى نفسي أصبح أما (أب) مرة أخرى، إنها ليست مزحة، إنها تتعلق بتربية شخص. نحن في العمل من الصباح إلى المساء لا نشعر بالملل

ناهيك عن قضاء الوقت في تربية الأطفال. يريد الأطفال والديهم قبل أي شيء آخر، فمن الأفضل عدم إنجاب الأطفال في هذه الحالة، وبهذه الطريقة على الأقل يمكننا تحقيق هذا الطفل بشكل أفضل … ومثل هذه الكلمات في أكثر الحالات تفاؤلاً في سن 45 وأسوأ من كلهم يشعرون بقلة الأطفال في شيخوختهم وقد وصلوا إلى مرحلة لا يوجد فيها سبيل أو منفعة للندم.

اقرأ أيضًا: التعرف على مزايا وعيوب استخدام الحليب المجفف

ما هي عيوب كونك طفل وحيد؟

 

sg 1 - موقع رموش
طفل وحيد

في هذه الأيام، يفضل بعض الأزواج الصغار طفلًا واحدًا فقط بسبب المشاكل التي يواجهونها، وبعد ولادة الطفل الأول، يصرحون بأن هذا الطفل كافٍ ولا ينوون إنجاب الأطفال بعد الآن، أو لأسباب طبية، فإن الأم العمر والمشاكل.العقم، حتى لو أرادوا، لا يمكنهم إنجاب طفل آخر، إذا كانت الثقافة في المجتمع بحيث يمكن للفرد أن يفي باحتياجاته بدون أشقاء، فيمكن القول إن الطفل لن يتضرر، ولكن هذه القضية يعتمد على البنية التحتية الثقافية، والاعتماد الاجتماعي.

من عيوب كونك طفل وحيد في بعض الثقافات، يكون الأطفال أكثر تواصلًا مع الأطفال الآخرين في مجموعات، ويتواصلون مع بعضهم البعض عبر الهاتف أو شخصيًا، ويتم ملء غياب الأشقاء بطريقة ما في العائلات المكونة من ثلاثة أفراد، يشعر الطفل الوحيد بالوحدة على أي حال، يحتاج الأطفال إلى الخروج مع أقرانهم بعد البلوغ وأن يكونوا أقل مع والديهم، وإذا لم يكن هناك إخوة وأخوات تزداد هذه الحاجة.

من الجيد أن يكون لديك طفلان على الأقل

في بعض الأحيان يكون لدى العائلات التي تضم ثلاثة أشخاص طفل واحد ويختل توازن صحتهم العقلية أو لا ينشأ الطفل جيدًا، يؤثر ضعف الوالدين، واكتئاب أحد الوالدين أو كليهما، ونقص القدرة الاقتصادية على سكان الأسرة بشكل عام، وفقًا لهذه الحالات، يبدو أنه في مجتمعنا الحالي، إنجاب طفلين على الأقل أمر جيد، ولكن هذا أمر جيد مسألة نسبية

في هذه الحالة، يتفاعل الأطفال مع بعضهم البعض ويلبون احتياجات بعضهم البعض نتيجة لذلك، ليس من الضروري التواصل مع الأطفال الآخرين مع أطفال العائلات الأخرى.

انتبه لاحتياجات الأطفال

طفل وحيد
طفل وحيد

عندما نقول أنه يجب الاهتمام باحتياجات طفل وحيد قبل ولادته، فإننا لا نعني إفساد الطفل بالكثير من الاهتمام، ولكن هدفنا هو تخصيص وقت لتلبية احتياجات الطفل العادية مجموعة من الأطفال لديهم احتياجات طبية ونفسية خاصة وهذا أمر آخر ترتيب ولادة الأطفال، ووجود طفل مفرط النشاط في الأسرة، واحتمال أن يصبح الطفل التالي مفرط النشاط، ووجود أفراد آخرين في الأسرة، وما إلى ذلك، من بين القضايا الأخرى التي تؤثر على الأسر التي لديها أطفال، إلى أي مدى هل يمكننا توفير الوسائل لنمو الطفل في مختلف المجالات ومن ثم اتخاذ القرار الصحيح لإنجاب الأطفال وتعديل عدد أفراد الأسرة.

من ناحية أخرى، تحولت بعض العائلات إلى إنجاب طفل واحد فقط بسبب مشاكل اقتصادية أو لديها طفلين كحد أقصى، ونفترض أن الأسرة تتمتع بصحة جيدة ولديها صحة نفسية. عندما تريد الأسرة تحديد عدد الأطفال وعدد سكان الأسرة، يجب أن ترى ما هو موقع الطفل الجديد في الأسرة.

في بعض العائلات، يكون عدد الأطفال كبيرًا جدًا لدرجة أن الأطفال الآخرين نادرًا ما يرون والديهم صحيح أنهم يكبرون، لكنهم محرومون من اهتمام آبائهم وحبهم يجب فحص ظروف هذا الطفل الجديد من حيث العمر والعلاقات العاطفية مع الوالدين والعلاقات مع الأشقاء الآخرين جيدًا، ويجب على الآباء توقع بعض المشكلات وفقًا لحالتهم الخاصة حتى لا تظهر أي مشاكل بعد ولادة الطفل.

إذا كان بناء الثقافة في المجتمع بحيث يمكن للفرد أن يفي باحتياجاته بغض النظر عن الأشقاء، فيمكن القول إن طفل وحيد لن يتضرر، لكن هذا يعتمد على البنية التحتية الثقافية والاجتماعية.

المصدر: ويكيبيديا