ما هي فوائد العسل والقرفة؟

نوره سعيد
2022-08-05T14:22:19+03:00
العلاج المنزلي
نوره سعيدتعديل ربى احمد5 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ما هي فوائد العسل والقرفة؟
فوائد العسل والقرفة

ما هي فوائد العسل والقرفة؟ يحتوي العسل والقرفة على العديد من الفوائد العظيمة التي يصعب تناولها جميعاً في مقال واحد ولكننا في هذا المقال سوف نشير إلى بعض هذه الفوائد الهامة.

فوائد العسل والقرفة

فوائد العسل والقرفة
فوائد العسل والقرفة

كما سبق وقلنا فإن العسل والقرفة يحتويان على العديد من الفوائد العظيمة والهامة ومن هذا الفوائد ما يلي:

علاج أمراض القلب

تحضير خليط من العسل ومسحوق القرفة ودهنه على قطعة خبز بدلاً من المربى وتناوله بانتظام على الفطور، هذه الطريقة فعالة في خفض نسبة الكوليسترول والوقاية من النوبات القلبية وسهولة التنفس وتقوية معدل ضربات القلب.

كما سيتم علاج مرضى النوبات القلبية من النوبة القلبية التالية عن طريق تناول هذا المزيج يوميًا، أظهرت الأبحاث التي أجريت على كبار السن في الولايات المتحدة وكندا أن الشرايين والأوردة الحيوية تفقد مرونتها مع تقدمهم في العمر.

كما يمنح العسل والقرفة قوة جديدة للشرايين والأوردة.

القضاء على آثار لدغات الحشرات المسببة للحكة

ضعي مزيجًا من مقدار من العسل ومقدارين من الماء الدافئ وملعقة من مسحوق القرفة على الجزء الذي يشعر بالحكة من الجسم، وسوف تهدأ الحكة والألم خلال دقيقة أو دقيقتين.

علاج التهابات المفاصل

تناول مزيج من كوب ماء دافئ مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميًّا صباحًا ومساءً، كما أنه يُشفي من الأمراض المزمنة.

كذلك أظهر على 200 مريض استخدموا هذا المزيج قبل الإفطار أن 73 منهم قد ارتدوا تمامًا من الألم خلال أسبوع، وبعد شهر، أصبح المزيد من الأشخاص قادرين على المشي أو الحركة، واستعادوا القدرة على المشي والحركة. دون الشعور بأي ألم.

منع تساقط الشعر

قبل الاستحمام ضعي مزيج من زيت الزيتون الساخن وملعقة من العسل وملعقة من مسحوق القرفة على الرأس لمدة 5 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه.

القضاء على عدوى المثانة

قم بإذابة ملعقتين من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة في ماء فاتر واشربه، فهذه الطريقة تقتل البكتيريا الموجودة في المثانة.

علاج وجع الاسنان

تحضير خليط من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة، و5 ملاعق من العسل، وادهنه على السن التالف، كرر هذه العملية ثلاث مرات في اليوم لتسكين الالم.

خفض نسبة الكوليسترول

قم بإذابة ملعقتين من العسل مع 3 ملاعق صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الشاي واشربه، فهذا سيخفض نسبة الكوليسترول في الدم إلى 10٪ في غضون ساعتين.

علاج البرود

يستعمل مزيج مقدار ملعقة من العسل مع ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لمدة ثلاثة أيام، وتستخدم هذه الطريقة لعلاج السعال المزمن والرشح والتهاب الجيوب الأنفية.

علاج العقم

لحل هذه المشكلة ينصح الرجال بتناول ملعقتين كبيرتين من العسل قبل الذهاب للنوم، وفي الصين واليابان ودول الشرق الأقصى التي تعاني من مشاكل العقم أثناء النهار، مزيج من مسحوق القرفة ومزيج من مسحوق القرفة.

ثانياً: وضعوا بانتظام ملعقة صغيرة من العسل على لثتهم وداخل أفواههم حتى يدخل الخليط الناتج إلى الجسم عن طريق اللعاب، زوجان لم ينجبا طفلاً لمدة 14 سنة بدآ في إنجاب توأم بعد فترة قصيرة باستخدام العسل وقرفة.

آلام المعدة

بالإضافة إلى علاج آلام المعدة والانتفاخ، فإن تناول العسل ومسحوق القرفة يعالج أيضًا قرحة المعدة.

تقوية جهاز المناعة

الاستخدام اليومي للعسل ومسحوق القرفة يقوي جهاز المناعة بالجسم ويقي الجسم من النوبات البكتيرية والفيروسية، وجد العلماء أن العسل يحتوي على الكثير من الفيتامينات والحديد، والاستهلاك المستمر للعسل يقوي خلايا الدم البيضاء، قادرة على محاربة الأمراض البكتيرية والفيروسية.

القضاء على عسر الهضم

قبل كل وجبة، اسكب مسحوق القرفة على ملعقتين من العسل وتناوله للتخلص من حموضة المعدة الزائدة لأن هذا المزيج يساعد على هضم الأطعمة الثقيلة بسهولة.

الوقاية من الإنفلونزا

اكتشف باحث في إسبانيا أنَّ مخلوط العسل مع القرفة يحتويان على مواد طبيعية مفيدة تمنع الإنفلونزا وجراثيم الزكام.

زيادة طول العمر

فوائد العسل والقرفة الاستهلاك المستمر والمنتظم للعسل ومسحوق القرفة يمنع الشيخوخة المبكرة، اغلِ مزيجًا من 4 ملاعق صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة و3 أكواب من الماء الدافئ وتناول ربع كوب مرة واحدة يوميًا.

بالإضافة إلى أنه ينعش البشرة ويحافظ عليها ناعمة، يمنع هذا الخليط أيضًا الشيخوخة المبكرة.

إزالة حب الشباب بالوجه

قبل النوم ضعي 3 ملاعق كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة على حب الشباب واغسليه بالماء الفاتر في اليوم التالي، تكرار هذا يوميًا لمدة أسبوعين سيزيل البثور.

علاج التهابات الجلد

وضع مزيج بكميات متساوية من العسل ومسحوق القرفة على أجزاء مختلفة من الجلد يعالج التهابات الجلد والأكزيما.

علاج السرطان

أظهر بحث جديد أُجري في اليابان وأستراليا أن سرطانات المعدة والعظام المتقدمة قد تم علاجها بنجاح، يخلط المرضى المصابون بهذه السرطانات ويستهلكون ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة 3 مرات يوميًا لمدة 3 أشهر.

التخلص من الإرهاق المفرط

تناول نصف ملعقة كبيرة من العسل وبعض مسحوق القرفة في كوب من الماء أول شيء في الصباح وبعد الظهر، عندما يواجه الجسم انخفاضًا في الحيوية، سيزيد من القوة الحيوية للجسم خلال أسبوع. .

القضاء على رائحة الفم الكريهة

بعد الاستيقاظ من النوم يمكنك الغرغرة بمحلول من ملعقة صغيرة من العسل وبعض مسحوق القرفة والماء الدافئ حتى لا تصاب برائحة الفم الكريهة أثناء النهار.

فوائد العسل والقرفة

تناول كمية متساوية من العسل ومسحوق القرفة صباحاً ومساءً يومياً يحل مشكلة السمع، والجدير بالذكر أن العسل المستخدم يجب أن يكون خامًا وغير مبستر، لأن الإنزيمات اللازمة تتلف أثناء عملية البسترة نتيجة التعرض للحرارة.

اقرأ المزيد:ما هي فوائد اليوسفي الطبية