كيفية بناء باك لينك قوي

adminآخر تحديث : منذ 12 شهر
admin
الموسوعة التقنية
كيفية بناء باك لينك قوي
كيفية بناء باك لينك قوي

كيفية بناء باك لينك قوي للحصول على عدد زوار كبير وترتيب موقعك في نتائج بحث جوجل الأولى، يحتاج أصحاب المواقع الإلكترونية إلى عدة عوامل من أجل تقوية مواقعهم والظهور في بحث جوجل، أحد أهم هذه العوامل هي الباك لينك التي تساعد في تقوية الموقع ومنافسة المواقع الكبرى من نفس المجال، في هذه المقالة سوف نتحدث عن كل التفاصيل التي تخص كيفية بناء الباك لينك.

محتوى الموضوع

كيفية بناء باك لينك قوي

تحتوي جوجل على خوارزميات كثيرة يستخدمها أصحاب المواقع الإلكترونية من أجل ترتيب موقعهم في النتائج الأولى على جوجل لا سيما في النتيجة الأولى، ولعل من أهم تلك الخوارزميات أو العوامل هي الروابط الخلفية أو ما يسمى (باك لينك).

الباك لينكس هي روابط من موقع آخر يضعها صاحب الموقع الإلكتروني على موقعه حتى يثق جوجل في المحتوى الذي يقدمه، وبالتالي يجعله في النتائج الأولى من البحث، ولكن يجب الاهتمام بالنقاط التالية عند استخدامك الباك لينكس:

  • أن يكون الموقع الذي تأخذ منه الروابط الخلفية يقدم نفس محتوى موقعك.
  • يجب أن يكون هذا الموقع الإلكتروني يحقق نتائج عالية في جوجل من حيث الترتيب في الصفحات الأولى وجودة المحتوى، لأن جوجل لا يعطيك الثقة في رفع موقعك إلا باستخدام روابط خلفية من موقع موثوق فيه من قبل.
  • أن يكون الباك لينك عالي الجودة.

لعلك تريد الآن معرفة الخطوات التي تستطيع من خلالها بناء باك لينك قوي لموقعك، في السطور القادمة سوف نقدم لكم طرق الحصول على الروابط الخلفية القوية:

إنشاء مقالات جيست بوست

هي إحدى الطرق الفعالة في بناء باك لينك قوي لموقعك؛ حيث إن مقالات الجيست بوست أو مقالات الضيوف هي مقالات تكتبها في موقع آخر باعتبارك ضيف لديهم، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك النقاط التالية عندما تقرر كتابة مقالات جيست بوست:

  • كيفية بناء باك لينك قوي يجب أن تكتب مقال ذات جودة عالية، لأن الجودة السيئة في المحتوى تؤدي بالضرر إلى موقعك أيضًا، وبالتالي تخسر المزيد من الوقت والجهد في عمل شيء لا يجدي نفعًا.
  • كيفية بناء باك لينك قوي ضع في اعتبارك أن الزوار يبحثون عن القيمة المضافة إلى المحتوى، وليس كلام فقط، لذا عندما تتحدث عن مرض ما في المقالة أو مشكلة ما ضع لها الحل المناسب.
  • كيفية بناء باك لينك قوي الموقع الإلكتروني الذي تنشر مقالات الضيوف يجب أن يكون من نفس تخصص موقعك.

كيفية بناء باك لينك من خلال المحتوى

في حال قررت كتابة مقالات جيست بوست لبناء باك لينك قوي لموقعك، يمكنك بكل سهولة كتابة مقالات جيست بوست على جوجل، وسوف يظهر لك العديد من المواقع التي تقدم لك هذه الخدمة، اختر الموقع الذي يشابه محتوى موقعك من بينهم.

التواصل مع أصحاب المواقع الإلكترونية

إذا كان موقعك مازال في بدايته ولا تستطيع الترتيب في نتائج بحث جوجل، ففي هذه الحالة تظهر مهمة الباك لينكس؛ حيث يمكنك التواصل مع أصحاب المواقع مباشرةً وعقد اتفاق بينكم للحصول منهم على روابط خلفية ذات جودة عالية، وإذا كنت تعرف أصحاب مواقع بالفعل لديهم نفس المحتوى الذي تقدمه، فإن ذلك يسهل عليك الكثير من الوقت والمجهود.

مراجعات جيدة لموقعك

هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بمراجعة الخدمات والمنتجات، هؤلاء الأشخاص يكون لديهم مشاهدات عالية، وبالتالي جمهور كبير، لذا فإن استغلال هذا الأمر لصالح موقعك هو أحد أشكال الباك لينك القوي.

أي يمكنك التواصل مع واحد أو اثنين من هؤلاء الأشخاص، ودفع مبلغ مالي أو إرسال منتجات مجانية له مقابل أن يتحدث عن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه بأسلوب حسن، ولكن يجب أن تختار الأشخاص الذين لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة حتى يدخل إلى موقعك عدد زوار كبير وتحصل بذلك على باك لينك قوي.

استبدال الروابط المعطلة بالروابط الخلفية

في بعض الأحيان يكون لدى أصحاب المواقع الإلكترونية روابط معطلة أو ما يسمى Broken Links، هذه الروابط تؤدي إلى الضرر بالمواقع وتجعل ترتيبها يقل على بحث جوجل، لذا يمكنك استغلال هذا الأمر لبناء باك لينكس لموقعك.

من خلال جوجل كروم قم بتنزيل إضافة Check My Links، هذه الإضافة من شأنها أن تخبرك بالروابط المعطلة في المواقع الإلكترونية عندما تتصفح أي موقع على جوجل، فإذا وجدت موقع في نفس مجالك يحتوي على روابط معطلة.

لا تضيع هذه الفرصة، وقم بمراسلة صاحب الموقع، واعرض عليه استبدال الروابط المعطلة لديه بروابط خلفية من موقعك، وفي هذه الحالة يستفيد صاحب الموقع بعدم إلحاق الضرر بموقعه، وتكون أنت قدمت باك لينك قوي لموقعك.

متابعة الروابط الخلفية لدى المنافسين

إن مجال المواقع الإلكترونية يحتوي على منافسين بالطبع، يجب أن تكون على دراية بمنافسيك في المجال، ومتابعة كل ما يفعلون ويستخدمون سواء كلمات مفتاحية عالية المنافسة أو روابط خلفية يضعونها في الموقع.

كل هذه الاستراتيجيات يمكنك معرفتها بكل سهولة من خلال الاشتراك في مواقعهم وتفعيل خدمة التنبيهات التي من شأنها أن ترسل إليك تنبيه كلما يقوم منافسك بفعل شيء ما على مواقع التواصل الاجتماعي.

لا تنسى أن تتابع المنافس الذي يأخذ موقعه رانك عالي ويحتوي على عدد زوار كبير، لأن هذا الذي يفيد موقعك لتفعل ما هو يفعله بخصوص الروابط الخلفية حتى تحصل على رانك عالي مثله.

يمكنك التسهيل على نفسك في متابعة منافسيك والاشتراك في الخدمات التي تقدمها بعض المواقع الإلكترونية التي من شأنها أن تعرفك مدى قوة المنافس، ومن أين يحصل على روابط خلفية، وتقدم لك تقرير كامل عن كل الأشياء التي يقدمها في موقعه.

إحياء الروابط الخلفية الميتة

إذا استخدمت روابط خلفية في بداية موقعك، ولم تجدي نفعًا بسبب عدم استخدامها بالشكل الصحيح أو الموقع الذي أشار لموقعك أصبح ذو قيمة ضعيفة أو لأي سبب كان، يمكنك بكل سهولة إحياء هذه الروابط واستبدالها بروابط خلفية جديدة حتى تحصل على معدل زوار جيد.

تحويل اسم الموقع الإلكتروني إلى رابط

في بعض الأحيان يتحدث عنك أصحاب المواقع الإلكترونية أو شخص ما على منصات التواصل الاجتماعي دون ذكر رابط موقعك، يمكنك استغلال هذا الأمر وبناء باك لينك قوي.

قم بالاشتراك في خدمة Google Alert التي ترسل إليك تنبيهات عندما يتم ذكر اسم موقعك في أي موقع أو منصة إلكترونية، ومن ثم قم بالتواصل مع صاحب الموقع أو الحساب وطلب وضع رابط موقعك على هذا الكلام المذكور، وتكون بذلك قدمت باك لينك قوي.

استخدام المحتوى البصري

انتشر في الآونة الأخيرة فكرة تحويل النص إلى فيديو يراه الناس في جميع أنحاء العالم، فأصبح أصحاب المواقع يستغلون هذه الفكرة في بناء باك لينك قوي لموقعهم نظرًا لأن هذه الفيديوهات تصل إلى عدد كبير من الناس في وقت قصير للغاية، لذا يمكنك استخدام الفيديوهات في تقديم المحتوى الذي يتحدث عنه موقعك، ومن ثم الإشارة إلى موقعك في هذا الفيديو من خلال وضع رابط الموقع.

ختامًا

أصبح من السهل الآن بناء باك لينك قوي لموقعك؛ حيث تعددت الطرق التي يمكنك من خلالها عمل روابط خلفية تقوي موقعك وتجعله في نتائج البحث الأولى لجوجل، وهذا ما قمنا بذكره في الأعلى بالتفصيل.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا