ما هي فوائد تناول الشوربة الصحية

admin
اقتباساتي
admin27 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ما هي فوائد تناول الشوربة الصحية

ما هي فوائد الشوربة الصحية

 

الشوربة مفيدة للصحّة العامة

ربما تكون أسهل طريقة لإضافة الخضروات إلى وجباتك اليومية هي عن طريق تناول الحساء. يعد تناول الخضروات جزء هاماً من أي نظام غذائي صحّي ومتوازن، لذا ينصح خبراء التغذية بشدة بإضافة الشوربة إلى روتينك الغذائي مع الحرص على احتوائها على جميع المواد الغذائية الأساسية مثل الخضروات الطازجة  والالياف الصحية والبروتينات المقوية للجسم.

 

الشوربة تساعدك على فقدان الوزن بشكل ملفت

كما تساعدك الشوربة الصحية على فقدان الوزن الزائد خاصةّ  للأشخاص الذين يتتبعون خطّة انقاص وزن دقيقة ونظام تمارين رياضية منتظمة. يحتوي وعاء من الحساء على الحد الأدنى من السعرات الحرارية الزائدة ولكنه مغذي للغاية.

d6720fcfe78c0a43b04121b9856744e2 - اقتباسات

الشوربة والشعور بالشبع والامتلاء

يساعد تناول صحن من الشوربة على الشعور بالامتلاء والشبع لأنها تمتد في المعدة دون التسبّب بالمغص أو عسر الهضم الشديد . لذلك من الأفضل تناول الحساء في بداية كل وجبة لتجنّب الافراط في تناول المأكولات الأخرى.

 

 

الشوربة سهلة الصنع

صنع الحساء لن يتطلب الكثير من المال والوقت. يمكنك إضافة بعض الخضروات المتواجدة في مطبخك مع المرق أو الماء، وستحصلين بسهولة على كمّية كافية لإطعام جميع أفراد الأسرة.

 

الشوربة سهلة الهضم

تعد الشوربة من المأكولات السهلة الهضم لأن الخضروات والبروتينات الموجودة فيها مطبوخة جيداً. يساعد أيضاً المرق في الحساء على زيادة ليونة المأكولات في المعدة، ممّا يسهّل تفكيكها وتمريرها إلى الأمعاء، وبالتالي تجنّب الغازات ومشاكل عسر الهضم الأخرى.

رابط مختصر