5 أدوية لا يجب تناولها على معدة فارغة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
معلومات عامة
معدة فارغة
معدة فارغة

بعض الأشخاص معتادون على تناول أدويتهم على معدة فارغة، وهذه العادة خاطئة جداً، بعض الأدوية التي يصفها الطبيب يجب أن تؤخذ على معدة فارغة، وهي أدوية تسبب آثاراً جانبية إذا تناولتها معدة فارغة وهذا الدواء مكتوب في تعليماته بوجوب تناوله مع الطعام.

ما هي الأدوية التي لا يجب تناولها على معدة فارغة

cfswg - موقع رموش

السبب في وجوب تناول مثل هذه الأدوية بمعدة ممتلئة هو أن بعضها قد يكون له آثار جانبية على الجهاز الهضمي، والبعض الآخر يعمل بشكل أفضل مع معدة ممتلئة ويمتصها الجسم بشكل أفضل فيما يلي سوف تتعرف على 5 أدوية يجب تناولها مع الطعام

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل هي مجموعة من الأدوية التي يجب تناولها مع الطعام. إن تناول هذا الدواء مع الطعام يمنع الغثيان، ومن الفوائد الأخرى لتناول هذا الدواء مع الطعام أنك لا تنسى متى تتناوله.

مضاعفات المسكنات

المسكنات تقلل الألم في الجسم إذا تم تناول هذه الأدوية على معدة فارغة، فقد تسبب آثارًا جانبية مثل الغثيان. ومن بين هذه الأدوية الكوديين والأوكسيكودون والمورفين أيضًا، إذا كنت تتناول هذه الأدوية مع الأطعمة الغنية بالألياف، فيمكن أن تمنع الإمساك.

الآثار الجانبية للأدوية المضادة للالتهابات

gesds - موقع رموش

تقلل هذه الأدوية الألم عن طريق منع البروستاجلاندين، وهي مستقبلات الألم، الأسيتامينوفين والأسبرين والإيبوبروفين من بين هذه الأدوية التي يفضل تناولها مع معدة ممتلئة حتى لا يكون لها آثار جانبية مثل مشاكل الجهاز الهضمي ونزيف المعدة ولزيادة فعاليتها.

الآثار الجانبية للمضادات الحيوية

كل مضاد حيوي له آلية مختلفة، يجب تناول بعض المضادات الحيوية مع الطعام وبعضها يجب تناوله على معدة فارغة، أموكسيسيلين وكلوفازيمين من الأدوية التي يجب تناولها مع الطعام.

تابع المزيد: تأثير الجنسنغ على خصوبة المرأة وحيضها

الآثار الجانبية لأقراص الميتفورمين

gesasv - موقع رموش

الميتفورمين هو دواء السكري من النوع 2 ويجب تناول هذا الدواء بالطعام لأنه إذا تناولته على معدة فارغة، فقد يسبب عدم الراحة ومشاكل في المعدة والهضم.