ما هو افضل زيت للطبخ؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
منوعات
افضل زيت للطبخ
افضل زيت للطبخ

ما هو افضل زيت للطبخ؟ يعتبر الزيت من المكونات المهمة والمطلوبة في المطبخ المنزلي للطبخ، حيث يمكن للطعام الحصول على الدهون المطلوبة من الزيت فبعض الدهون يمكن أن تتحمل الحرارة والبعض الآخر لا يستطيع ذلك، وإذا أعطيتها الكثير من الحرارة، فإنها تفقد نكهتها ومغذياتها أثناء الطهي

محتوى الموضوع

ما هو افضل زيت للطبخ؟

افضل زيت للطبخ
افضل زيت للطبخ

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون افضل زيت للطبخ دائمًا وسيحتل المركز الأول يتمتع هذا الزيت بمذاق جيد جدًا خامًا وغير مطبوخ، لذلك سيكون الفائز الرئيسي في الطهي، زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وهو مصدر ممتاز للمواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تكون مفيدة في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان مقارنة بالدهون الأخرى، تشير الأبحاث إلى أن زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع.

تشير بعض الأبحاث الحديثة إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​يمكن أن تجعلنا أكثر سعادة، فقد يحترق زيت الزيتون البكر الممتاز عند 325 درجة فهرنهايت، لكن زيت الزيتون المكرر يمكن أن يتحمل درجات حرارة تصل إلى 450 درجة فهرنهايت أو أعلى لذلك، إذا كان لديك زيت زيتون بكر ممتاز في المنزل، فمن الأفضل تركه جانبًا للطبخ البارد (مثل السلطة) واستخدام زيت الزيتون المكرر لقلي أو طهي الخضار.

تابع المزيد: تعرف على أهم خصائص زيت شجرة الشاي للشعر

زيت الكانولا

كزيت جيد وممتاز للطهي، يعتبر زيت الكانولا أيضًا مصدرًا غنيًا للأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) وحمض ألفا لينولينيك (أوميغا 3). لا يستطيع الجسم تكوين هذه المركبات بمفرده، لذلك يجب أن تكون موجودة في نظامك الغذائي بينما يحصل معظم الناس على أوميغا 6 الذي يحتاجون إليه من نظامهم الغذائي اليومي، فمن غير الشائع الحصول على ما يكفي من أوميغا 3 يمنع أوميغا 3 حدوث أمراض القلب بالإضافة إلى الأسماك الدهنية وزيت الكانولا، تشمل المصادر الأخرى للأوميغا 3 الكتان والجوز وزيت القنب.

زيت جوز الهند

افضل زيت للطبخ
افضل زيت للطبخ

يمكن لهذا الزيت الشعبي أن يتحمل الكثير من الحرارة، لذا يمكنك استخدامه بسهولة لقلي الأطعمة المختلفة في حين أن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المشبعة، إلا أن القليل من الدراسات قد وجدت مركبات من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند والتي قد تحسن نسبة الكوليسترول الكلي في الجسم يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية الأخرى ويمكن أن يكون أداة مفيدة للطهي لا تقلق بشأن الرائحة أيضًا قد يكون لزيت جوز الهند البكر رائحة أقل.

زيت بذور العنب

على الرغم من أن معظم الناس يحبون العنب من أجل منتجاتهم، فإن زيت بذور العنب له أراضيه الخاصة للطهي تشير الدراسات إلى أن الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الموجودة فيه فعالة في إنقاص الوزن، كما تساعد هذه المركبات في تقليل تكوين الخلايا الدهنية الجديدة والالتهابات.

لا تزال معظم الدراسات في البداية ولا تقدم معلومات حول الطريقة الدقيقة للاستهلاك، لكن الدراسات والأبحاث التي أجريت تظهر أن هذا الزيت قد يكون مفيدًا لخفض مستوى ضغط الدم وتحسين معدل ضربات القلب لذا حاول إضافته إلى سلطتك وطعامك لتحظى بصحة أفضل وأكثر.

زيت السمسم

يعتبر افضل زيت للطبخ لجميع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين يعانون منه استخدام هذا الزيت هذا الزيت غني بالأحماض الأحادية وغير المشبعة ويمكن أن يكون مفيدًا لارتفاع ضغط الدم ويرجع ذلك إلى وجود هذه الأحماض الدهنية وفيتامين هـ والسمسم على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات، إلا أن الباحثين يربطون بين الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الخاصة بها وبين زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الدم وانخفاض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

زيوت أخرى

افضل زيت للطبخ
افضل زيت للطبخ

إذا كنت تبحث عن زيوت أخرى، يمكنك استخدام أشياء مثل زيت الأفوكادو وزيت عباد الشمس وزيت اللوز تحتوي معظم الزيوت النباتية البديلة على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ويمكن أن تقلل نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي تمنع الإصابة بأمراض القلب هذه الزيوت غالية الثمن بعض الشيء، لذا من الأفضل استخدامها بالكمية المناسبة.