طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
منوعات
رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة هي من الأشياء التي لا تريح كل من الشخص والآخر، وللتخلص من الرائحة الكريهة يمكنك استخدام مواد طبيعية مثل مضغ البقدونس والتوابل العطرية ودهن الأسنان بصودا الخبز الأسباب الشائعة للرائحة الكريهة

محتوى الموضوع

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

gk 4 - موقع رموش

يمكن أن يكون سبب سوء الفم التهاب اللثة، وبقايا الطعام بين الأسنان، والتهابات الجهاز التنفسي، والتهاب الجيوب الأنفية، ومشاكل الجهاز الهضمي، ومرض السكري، واستخدام الأطعمة الكبريتية مثل الثوم والبصل، والتدخين، ويتم توفير غسول للفم وغسول للفم

البقدونس

يساعد مضغ القليل من البقدونس على تقليل الرائحة الكريهة الناتجة عن الإرهاق اليومي وعدم تناول الطعام، يساعد تناول البقدونس بعد الوجبات على إنعاش الزفير، البقدونس مصدر غني بالكلوروفيل الذي يعمل كمعطر طبيعي للفم.

تخلق هذه الخضار أيضًا شعورًا بالانتعاش والنظافة في الفم مثل المبرد الطبيعي، إذا تم مضغ أوراق البقدونس على شكل علكة، فسيؤدي ذلك إلى القضاء على الرائحة الكريهة واستخدام التفاح بعد أن يكون فعالًا جدًا في علاج الرائحة الكريهة من ناحية أخرى، يحفز البقدونس الشهية ويساعد على الهضم.

تابع المزيد: كيفية علاج حب الشباب والتخلص من أثارها؟

صودا الخبز

يعتبر التنظيف باستخدام صودا الخبز أيضًا فعالًا جدًا في القضاء على الرائحة الكريهة لأنه يمتص جزيئات الرائحة وله خصائص مضادة للبكتيريا لهذا الغرض، اسكب بعض صودا الخبز على فرشاة أسنانك ونظف أسنانك ولسانك بها لترى تأثيرها المعجزة في تنظيف الفم.

القرنفل والشمر

hl 1 - موقع رموش

كما أن استخدام التوابل العطرية مثل القرنفل وبذور الهيل والشمر بعد كل وجبة فعال للغاية في القضاء على الرائحة الكريهة، هذه التوابل العشبية لها خصائص مضادة للميكروبات وتحسن صحة الفم، وجبة من الكرفس تزيل الرائحة الكريهة من المحتمل أن المواد التي يتم إنتاجها في المعدة تتحد مع المواد العطرية للكرفس وتمنع الرائحة الكريهة، الأوريجانو مضاد للسعال ويقضي على الرائحة الكريهة ويعتبر مطهرًا.

عرق النعناع

يقلل عرق النعناع من الرائحة الكريهة يمكن أن يكون استخدام مستخلص النعناع أو عرق النعناع قبل النوم وبعد الأكل فعالًا جدًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي التي يسببها تخمير الطعام والرائحة الكريهة.

الزعتر

الزعتر البري؛ يزيل الفواق والرائحة الكريهة، الأوريجانو من عائلة النعناع والمركب الرئيسي في هذا النبات هو زيت مستخلص الزيت المتطاير أو زيت المنثول، الأوريجانو مضاد للسعال ويقضي على رائحة الفم الكريهة ويعتبر مطهرًا يُعرف الأوريجانو أيضًا بأنه منشط لإنتاج الصفراء الأوريجانو يمنع مشاكل الجهاز الهضمي ومضايقاته مثل الحموضة المعوية، فهو مفيد للهضم وتسكين الفواق.

الكرفس

علاج الرائحة الكريهة عن طريق تناول الكرفس. الكرفس نبات جميل ورائع ومميز وجبة من الكرفس تزيل رائحة الفم الكريهة من المحتمل أن المواد التي يتم إنتاجها في المعدة تتحد مع المواد العطرية للكرفس وتمنع رائحة الفم الكريهة يحتوي الكرفس على 2-3٪ زيت عطري أو عطر.

التين

اكل التين يزيل الرائحة الكريهة أظهرت نتائج البحث أن التين فاكهة مغذية وحلوة تقضي على الرائحة الكريهة تظهر المراجعات؛ إذا اختلط التين بالعسل، فسيكون مفيداً جداً في تسكين قرحة المعدة.

القهوة

gfki - موقع رموش

التقليل من الرائحة الكريهة مع القهوة تشير الأبحاث إلى أن استهلاك القهوة يحيد أو يقلل من البكتيريا الموجودة في الفم، والتي يعد نشاطها أحد العوامل التي تسبب الروائح الكريهة في الفم لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الرائحة الكريهة بشرب القهوة بالطبع، احذر من أن شرب الكثير من القهوة قد يكون له تأثير معاكس بسبب جفاف الفم؛ لذلك لا تطرف.

استهلاك الكثير من الماء

يعد شرب كمية كافية من الماء أيضًا أحد الطرق المفيدة لتقليل الرائحة الكريهة يساعد شرب الماء على تنظيف الأسنان ومنع تسوسها ويمنع جفاف الفم، كما أنه يزيل رائحة الفم الكريهة.