الأكل الصحي للطلاب أطعمة تساعد على التركيز

بيان احمدآخر تحديث : منذ سنتين
بيان احمد
الصحة والعلاج
الأكل الصحي للطلاب
الأكل الصحي للطلاب

الأكل الصحي للطلاب مهم جدًا وأحيانًا يتم إهماله من قبل العائلات، بشكل عام يجب ألا يختلف الطعام الذي يتناوله الطلاب، سواء في المنزل أو في المدرسة كثيرًا.

يجب على الطالب، تناول الأطعمة الصحية والمغذية لأنه أو هي في أكثر الأوقات حرجًا في حياته، لأنه يريد أن يستخدم قوته العقلية القصوى، لهذا السبب يجب أن يستهلك العناصر التي توفر جميع المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية لجسمه.

محتوى الموضوع

ماذا يشمل الأكل الصحي للطلاب؟

الأكل الصحي للطلاب
الأكل الصحي للطلاب

إفطار

بادئ ذي بدء، لا تنس أنه يجب على أطفالك تناول وجبة الإفطار قبل مغادرة المنزل، كثير من الأطفال لا يتناولون وجبة الإفطار ولا يصر آباؤهم على أن هذا خطأ مائة بالمائة.

كما يوفر الإفطار 25٪ من طاقة اليوم وهو ضروري للجميع وخاصة الأطفال، حاول تحديد موعد لأطفالك حتى لا يتسرعوا في تناول وجبة الإفطار ويريدون تناول الإفطار في الوقت المناسب.

الحد الأدنى والأبسط من الأشياء التي يمكنهم تناولها على الإفطار هي الخبز والجبن والجوز والحليب، إذا كان طفلك لا يرضع، يمكنك استخدام أشياء مثل العصيدة أو حليب الأرز الذي يحتوي على الحليب.

ملحوظة: بقدر ما يعد تناول وجبة الإفطار أمرًا ضروريًا للناس، فإن تناول الكثير من الطعام لن يعمل بشكل جيد، الإكثار من تناول وجبة الإفطار يسبب الملل والنعاس.

وجبة خفيفة

أنت تعلم جيدًا أن رقائق البطاطس والنقانق ليست مناسبة للأطفال كوجبة خفيفة، لذلك عندما نقول وجبة خفيفة، فإننا لا نتحدث عن ذلك حقًا.

أفضل الوجبات الخفيفة لنمو الأطفال هي السندويشات والفاكهة المصنوعة منزليًا، كما يمكنك عمل ساندويتش دجاج أو جبن ووضعها في حقيبة طفلك للاستمتاع بجرس المرح، كما يمكنك أيضًا تقطيع ثمار الموسم وصنع سلطة فواكه معهم ووضعها في وعاء لجعلها أكثر حرصًا على تناولها.

الحليب الطبيعي كمشروب لطفلك، إذا كنت لا تشرب الحليب، يمكنك خلطه بالفواكه، على سبيل المثال الحليب والفراولة والحليب والموز أو الحليب والتمر، صب هذا الخليط في دورقها، ولكن فقط إذا كان الهواء غير ساخن والحليب غير فاسد.

يمكنك أيضًا استخدام المكسرات والفواكه المجففة كوجبة خفيفة، شريطة ألا تفرط يكفي حفنة.

ملاحظة: لا تعطِ طفلك العصائر الصناعية أبدًا كمشروب لأنه لا يحتوي إلا على الكثير من السكر والمواد الحافظة الضارة لطفلك.

الغذاء

على الرغم من أنه من الأفضل لطفلك تناول الغداء في المنزل ومعك، ولكن إذا كان يأكل في المدرسة، فلا توجد مشكلة، على أي حال، أنت المسؤول عن توفير الغداء له.

بادئ ذي بدء، حاول استخدام بعض الأطباق حتى لا تكون هناك قيود، على سبيل المثال، صب السلطة في وعاء، واللبن في وعاء آخر والطعام في وعاء واحد.

من الأفضل استخدام طعام الأرز في الغداء بدلاً من تناول العشاء، ضع في اعتبارك أيضًا اللحوم والأسماك والدواجن ومجموعة متنوعة من البروتينات لهذه الوجبة.

ما الفيتامينات التي يجب أن يتضمنها النظام الغذائي الصحي للطلاب؟

الكالسيوم

الأكل الصحي للطلاب حاول أن تجعل أطفالك يعتادون على الكالسيوم، إذا جعلت الأطفال معتادًا على تناول الزبادي والحليب منذ سن مبكرة، فلن يواجهوا مشكلة في استهلاك هذه العناصر بعد الآن.

ثلاث حصص من منتجات الألبان في اليوم ضرورية للأطفال للحصول على الكالسيوم الذي يحتاجونه، من الأفضل استخدام منتجات الألبان قليلة الدسم.

الفوسفور

العنصر المهم التالي هو الفوسفور، كما يعزز الفوسفور الصحة العقلية، هذا مفيد جدًا لصحة الطفل العقلية والتركيز، لذا حاول أن تجعل أطفالك معتادون على تناول المكسرات والجوز واللوز.

اقرأ المزيد:مبادئ التغذية عند كبار السن (المعادن والمياه)

أنواع الفيتامينات

لا تهمل استهلاك الفواكه والخضروات، مجموعة متنوعة من الفيتامينات، والتي تلعب أيضًا دورًا مهمًا جدًا في صحتنا، تدخل أجسامنا من خلال الخضار والفواكه، ضعي جميع أنواع الفاكهة في أكياس أطفالك بدلًا من الأطعمة السريعة والضارة.

فيتامين أ

فيتامين أ، كما تعلم، يرتبط ارتباطًا مباشرًا بصحة العين، وهو أمر مهم أيضًا للطلاب، كما يوجد هذا الفيتامين بكميات كبيرة في الجزر والبيض ولحم البقر والجبن والزبدة، لا تهمل استهلاك هذه العناصر.

الحديد

الأكل الصحي للطلاب نقص الحديد مرتفع عند الأطفال، وخاصة الفتيات، من ناحية أخرى يعتبر الحديد من الحاجات الضرورية والحيوية للجسم وغيابه يسبب العديد من المشاكل.

لمنع طفلك من الإصابة بهذه المشكلة، يوصى بتضمين عناصر مثل الدجاج والكبد واللبن الرائب والعدس والبصل في نظامه الغذائي.