العلاجات المنزلية الفعالة لـ التهاب الحلق

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
التهاب الحلق
التهاب الحلق

التهاب الحلق من الآلام التي تزعج المريض، ويبحث المرضى دائمًا عن وسيلة لتخفيف أو تخفيف هذا الألم، ويبدأ هذا الالتهاب بحكة في الحلق، ومع استمرار هذا المرض يصبح البلع مؤلمًا ليست هناك حاجة دائمًا للأدوية الكيميائية لعلاج الآلام والأمراض، حيث يعد هذا الالتهاب أحد الآلام التي يمكنك تخفيفها بالعلاج المنزلي هناك أعشاب يمكن أن تساعد في تخفيف احتقان الحلق

محتوى الموضوع

العلاجات المنزلية الفعالة لـ التهاب الحلق

lj 3 - موقع رموش

المريمية

المريمية نبات رائع متعدد الأغراض تستخدم المريمية في العديد من العلاجات العشبية (حتى في علاج العقم في مصر القديمة) على الرغم من أن تأثير هذا النبات في علاج العقم ليس واضحًا لنا، إلا أنه بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، فإنه يمكن أن يهدئ احتقان الحلق من الأفضل تناوله مع الشاي لأن السوائل الدافئة ستهدئ حلقك أيضًا.

تابع المزيد: الالتهابات البكتيرية وطرق منزلية للتعامل مع جميع أنواعها

جذر عرق السوس

من المعروف أن جذر عرق السوس يقلل الألم وحتى يعالج المشكلات الصحية مثل حرقة المعدة والسعال والالتهابات الفيروسية هناك العديد من الوصفات لشاي جذر عرق السوس، والتي أثبتت فعاليتها وفقًا للأبحاث حتى في أحد الأبحاث، تم إراحة حلق المرضى بعد الجراحة عن طريق الغرغرة بهذه المادة.

عسل

45 1 - موقع رموش

تم استخدام طريقة العلاج هذه منذ العصور القديمة يعتبر عسل النحل المضاف إلى الماء الدافئ أو الشاي علاجًا ثابتًا لهذا الالتهاب تم العثور على العسل في منزل الجميع واستخدامه وفقًا للأبحاث طريقة فعالة لتخفيف احتقان الحلق وحتى علاجه.

إشنسا

هناك بالتأكيد سبب وجيه لوجود هذه المادة بأشكال مختلفة (مستخلص، أقراص، كبسولات، مراهم، إلخ) في الصيدليات أثبتت العديد من الأبحاث في هذا المجال فعالية هذه المادة في تقوية جهاز المناعة في الجسم وتحسين الالتهابات يوصي المعالجون بالأعشاب إشنسا لتقليل مدة نزلات البرد وتحسين الأعراض مثل السعال والحمى واحتقان الحلق.

جذر الخطمي

لقد ثبت أن التزجيج الموجود في جذر الخطمى علاج فعال لالتهاب في الواقع، كان هذا المكون مسكنًا لالتهاب الحلق لآلاف السنين على الرغم من إجراء القليل من الأبحاث حول تأثيرها على البشر، فإن استخدام مثل هذه الأدوية التقليدية لسنوات عديدة يبرر استخدامها كما أن هذا النبات، بالإضافة إلى تأثيره الخارق على الحلق، يوصى به أيضًا لتحسين العديد من الحالات مثل الربو والتهابات الجلد.

لحاء الدردار

منذ مئات السنين، كان لحاء شجرة الدردار جزءًا لا يتجزأ من ثقافة أمريكا الشمالية كدواء عشبي. على وجه الخصوص، تستخدم هذه المادة لتخفيف التهاب الحلق بسبب طلاءها الزجاجي (مادة تصبح شبيهة بالهلام عند دمجها مع الماء) ربما لن تجد لحاء شجرة الدردار في منزلك، لكن من الأفضل الاحتفاظ ببعض منه عندما يكون لديك حكة في الحلق أو التهاب في الحلق.

تعمل أجهزة ترطيب الهواء على ترطيب الهواء والتخلص أخيرًا من تورم الأنف والتهاب الحلق، وهما من أعراض الزكام ولكن إذا لم يكن لديك مثل هذا الجهاز، فما عليك سوى إغلاق باب الحمام والاستمتاع بحمام بخار لفترة طويلة (بينما يتعين عليك التنفس بعمق).

آيس كريم، زبادي مثلج و آيس كريم

يقترح خبراء الصحة تناول الأطعمة المجمدة أو الباردة لتخفيف آلام الحلق بالطبع، هذا لا يعني أنه يمكنك تناول الكثير من الشوكولاتة والآيس كريم كما تريد، لكن تناول القليل من الآيس كريم غير ضار لتخفيف الألم.

الغرغرة

وفقًا للبحث، الغرغرة بالماء بالملح وصودا الخبز (ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من الملح في لتر واحد من الماء) يمكن أن يساعد في منع العدوى وشفاء الحلق يمكنك أيضًا استخدام الماء المالح العادي عدة مرات في اليوم بدلاً من هذا الخليط (نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ).

الراحة

drfj - موقع رموش

هي مسألة مهمة للغاية من أفضل الطرق للتعامل مع التهاب الحلق وتحسينه بشكل أسرع إراحة الصوت بدلاً من التحدث إلى أصدقائك، من الأفضل أن ترتاح وتترك جسمك يقاوم العدوى لحسن الحظ، هذا الحل مجاني 100٪.