العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان.. تعرف عليها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة الفم
العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان
العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان

العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان يستخدم معظم الناس صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين وهي أقدم طريقة ومعظم الناس حصلوا على نتائج جيدة بهذه المواد، بالطبع هناك طرق أخرى لتبييض الأسنان في المنزل والتي سنوضحها في هذا المقال من موقع رموش

محتوى الموضوع

العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان

العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان
العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان

من العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان الآتي:

صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

من أقدم العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان، حقق الأشخاص نتائج جيدة في تنظيف أسنانهم باستخدام بيروكسيد الهيدروجين المخفف لبضع ثوان.

امزج صودا الخبز مع بيروكسيد الهيدروجين معًا لتكوين معجون واستخدمه بدلاً من معجون الأسنان العادي ثم أضف بضع قطرات من 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين إلى صودا الخبز العادية واخلطها في عجينة ثم ضعيه على فرشاة أسنانك واغسلي أسنانك بها.

ملاحظة مهمة: يجب عدم استخدام هذا المعجون كل يوم وبشكل مستمر لأن كلا المكونين له خصائص كاشطة، استخدم هذا العلاج المنزلي لمدة 3 إلى 5 أيام ثم انتظر من 3 إلى 6 أشهر قبل استخدامه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: أعراض التهاب المفصل الصدغي الفكي وأسبابه وعلاجه

تبييض الاسنان بالفحم

العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان
العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان

هذا النوع من الفحم يتم معالجته ووضعه في الفم حتى لا يضر الجسم، هذا الفحم له فوائد إزالة السموم وهو من العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان، ووضعه على الأسنان سيساعد على إزالة البلاك من الأسنان كما ينصح بخلط هذا الفحم مع معجون الأسنان ووضعه على الأسنان لمدة ثلاث دقائق وتنظيف الأسنان به لذا كرر هذا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

تبييض الاسنان بالفراولة

تحتوي الفراولة على حمض الماليك، وهو أمر رائع لإزالة القهوة والنبيذ الأحمر وبقع الشاي من الأسنان، اهرسي فراولة أو اثنتين وأضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

باستخدام فرشاة أسنان الأطفال (التي تمنحك وصولاً أفضل للمسافات بين الأسنان) ضعي هذا الخليط على أسنانك لمدة 5 إلى 7 دقائق (بعد الغسيل) باستخدام خيط تنظيف الأسنان كل بذور الفراولة في الفراغات بين الأسنان قم بإزالة الأسنان.

في هذه الحالة إذا كنت تستخدم الكثير من هذا المعجون يمكن للحمض الموجود في المعجون أن يضعف الأسنان ويجعلها في النهاية أكثر عرضة للتلطيخ لذلك لا تستخدم هذا العلاج كل يوم.

تبييض الأسنان بالريحان

يمكنك أيضًا استخدام أوراق الريحان المجففة ومزيجها مع زيت الخردل لتبييض أسنانك حيث يمكن أن يكون الريحان مادة كاشطة إلى حد ما، لكن الجمع بينه وبين زيت الخردل يخفف من درجة الكشط.

يمكنك أيضًا استخدام الريحان الطازج وفركه على فرشاة أسنانك حيث إن الريحان مادة جيدة لحماية اللثة والخردل، وله خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، والتي تعتبر معًا مزيجًا جيدًا للأسنان.

استهلاك الأطعمة المبيضة

العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان
العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان

تناول الأطعمة ذات الخصائص المبيضة حيث تؤكد الدراسات العلمية أن العديد من الأطعمة مفيدة لتبييض الأسنان حيث يمكن أن يساعد استهلاك الأطعمة مثل الجبن والفراولة وأوراق الغار وقشر البرتقال وقطع الخضار النيئة مثل الجزر والكرفس والبروكلي والخيار في تبييض الأسنان.

طين للأسنان

اغمس فرشاة الأسنان في بعض الطين الأخضر أو ​​صودا الخبز ثم يرش عليها قطرة من زيت الجير أو زيت اليوسفي لذا نظف أسنانك برفق بهذا الخليط ثم اشطفها أخيرًا كما يمكنك أيضًا استخدام مغلي النعناع كغسول للفم في النهاية.