ما هي طرق العلاج السريع للولادة القيصرية

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
الحمل والولادة
العلاج السريع للولادة القيصرية
العلاج السريع للولادة القيصرية

العلاج السريع للولادة القيصرية الندبة المتبقية من العملية القيصرية من الأمور التي تزعج الأمهات، وإذا لم يتم الاعتناء بها فقد يستغرق التخلص منها وقتاً طويلاً.

محتوى الموضوع

طرق العلاج السريع للولادة القيصرية

على الرغم من آلام الولادة الطبيعية، تفضل العديد من النساء الولادة الطبيعية، لكن طبيبك قد يقرر أن الولادة الطبيعية تشكل خطورة عليك أو أن العملية القيصرية هي الأفضل لك لأي سبب من الأسباب.

في الجراحة القيصرية، تُستخدم الجراحة لإزالة طفل واحد أو أكثر، وعادة ما تكون مصحوبة بقطع وغرز، توصي منظمة الصحة العالمية بأن أفضل طريقة للولادة هي الولادة الطبيعية، ويجب استخدام العملية القيصرية عند الضرورة فقط.

الولادة القيصرية
الولادة القيصرية

المسكنات

العلاج السريع للولادة القيصرية من الطبيعي الشعور بالألم بعد الولادة القيصرية، كما قد تضطر الأم إلى تحمل هذا الألم لمدة تصل إلى أسبوعين، على الرغم من أن مستوى الألم سينخفض ​​كل يوم.

تقليل الألم عند الأمهات أمر مهم للغاية لأن الألم يمكن أن يعطل الهرمونات اللازمة لإنتاج الحليب.

غالبًا ما يصف الأطباء الأدوية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين ومسكنات الألم لتخفيف الألم، وكلاهما آمن للرضاعة الطبيعية، من الأفضل التحدث مع طبيبك عن المسكنات للتعامل مع الألم والعودة إلى الحياة الطبيعية.

احرصي أيضًا على تجنب الأسبرين أو الأقراص التي تحتوي على الأسبرين لمدة 10 إلى 14 يومًا الأولى بعد الجراحة، حيث يمكن أن يقلل الأسبرين من تخثر الدم.

المشي

العلاج السريع للولادة القيصرية بمجرد أن يمنحك طبيبك الإذن بالخروج من السرير، تأكدي من القيام بذلك وحاولي المشي، تأكدي من القيام بذلك بعناية وابدئي ببطء.

يقلل المشي أثناء الدورة الدموية من خطر الإصابة بجلطات الدم عن طريق زيادة الدورة الدموية، كما أنه يساعد في منع الآثار الجانبية الشائعة للقسم C مثل الإمساك والانتفاخ، ويساعد على وظيفة الأمعاء، ويزيد من قدرة الجسم على الشفاء.

عادة ما يكون بدء المشي مصحوبًا بالألم، فهو أمر غير مريح للغاية، ولكن كلما مشيت أكثر، ستشعر بتحسن.

اطلبي من العائلة والأصدقاء مساعدتك في البدء في المشي لمسافات قصيرة وقومي بذلك عدة مرات في اليوم، ليس عليك أن تمشي لمسافة طويلة، كما يكفي مجرد التجول في الغرفة أو المنزل.

نصائح العلاج السريع للولادة

العلاج السريع للولادة القيصرية العملية القيصرية بها غرز وجروح تتطلب الكثير من الاهتمام، كما يجب أن تكون هذه المنطقة تحت رعاية خاصة حتى يقوم الطبيب بتشخيصها لمنع العدوى، لا يهم حقًا ما تريدين القيام به! يجب أن تتركين كل شيء جانبًا وتنتبهي لهذا الجزء.

اغسلي منطقة الجرح يوميًا بالماء الدافئ والصابون وجفف بشرتك.

لا تستخدمي المستحضرات والمساحيق المختلفة في هذا القسم ولا تفكري أبدًا في حمامات الشمس أو التدليك أو ما إلى ذلك، كما يؤدي القيام بهذه الأشياء إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى.

حافظي على جفاف هذه المنطقة قدر الإمكان وبعيدًا عن أي ضرر، وإذا شعرت بالحرارة أو الاحمرار أو الألم المتزايد، أبلغي طبيبك بذلك على الفور.

كفاية النوم والراحة

الولادة القيصرية هي عملية جراحية كبرى تتطلب راحة كافية، يوصى بإعطاء جسمك راحة كاملة لمدة 6 أسابيع على الأقل.

احصلي على ما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة، فالنوم يعزز نمو الأنسجة التي تساعد على التئام الجرح، يساعد النوم الكافي أيضًا على تقليل مستويات التوتر ويقلل من خطر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

بصرف النظر عن النوم ليلًا، استريحي واسترخي قدر المستطاع أثناء النهار، حتى إذا كان ذلك ممكنًا، اطلبي من الآخرين الاعتناء بالطفل لفترة من الوقت حتى تتمكنين من الراحة والنوم.

محاربة الإمساك بالألياف

العلاج السريع للولادة القيصرية تعاني العديد من الأمهات من الإمساك بعد الولادة، هناك عدة أسباب لإصابتك بالإمساك بعد الولادة القيصرية.

لأن العملية القيصرية تعتبر عملية جراحية كبرى، فإنها تقوم بتخديرك، وهذا أحد أسباب الإمساك بعد الولادة، كما أن استخدام المسكنات والجفاف والحديد في مكملات ما قبل الولادة وضعف عضلات الحوض يمكن أن تساهم في الإمساك بعد الولادة.

لتقليل الإمساك، قومي بتضمين الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي، جميع الألياف الموجودة في الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والخبز مفيدة، جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الغنية بالألياف، اشربي الكثير من الماء وحاولي أن تكوني نشطة.

التغذية الجيدة

العلاج السريع للولادة القيصرية يشمل التغذية بعد العملية القيصرية مهمة جداً في الواقع، الطعام الصحي يساعد في عملية الشفاء مثل الأدوية، إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فإن التغذية أكثر أهمية لأن حليب الثدي هو المصدر الرئيسي لتغذية طفلك، كما يجب عليك تناول الأطعمة التي تجعل طفلك أكثر صحة وقوة.

إن تناول الأطعمة ذات الخصائص المضادة للالتهابات مهم جدًا للمساعدة في تقليل الألم والالتهابات في جسمك، تناولي المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين ج، مثل التوت والكرنب والبروكلي، حيث إنها ضرورية لزيادة إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يساعد في إصلاح الأنسجة.

لا تنسِ سمك السلمون، لأنه يحتوي على أحماض أمينية تصنع البروتينات التي تشكل الأنسجة، كما يجب الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد، لأنها فعالة للغاية بعد النزيف.

الولادة القيصرية

العلاج السريع للولادة القيصرية بعد الولادة، يجب أن تزيد من تناول السوائل، شرب الكثير من السوائل يمكن أن يحل محل السوائل التي تفقدها أثناء المخاض والرضاعة الطبيعية. يساعد شرب السوائل أيضًا على منع الإمساك.

شرب الماء فعال أيضًا للمساعدة في تخفيف التعب الناتج عن التخدير والأدوية.

تتم مراقبة كمية السوائل التي تتناولها في المستشفى، ولكن الأمر متروك لك بمجرد وصولك إلى المنزل.

العلاج السريع للولادة القيصرية احتفظي ببعض الماء معك دائمًا، لست بحاجة إلى شرب كوب من الماء دفعة واحدة، كما يمكنك القيام بذلك شيئًا فشيئًا وعلى فترات مختلفة.

اقرا المزيد:أعراض الإيدز عند الرجل والمرأة وطرق التشخيص والعلاج