أغذية مناسبة لـ زيادة وزن الأطفال.. تعرف عليها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
تغذية الأطفال
زيادة وزن الأطفال
زيادة وزن الأطفال

إذا كنت تريد أغذية مناسبة لـ زيادة وزن الأطفال، فيجب عليك تضمين الأطعمة الصحية في نظام طفلك الغذائي من المهم جدًا أن يتم تضمين الأطعمة التي تسبب نمو الطفل وزيادة وزنه في النظام الغذائي للطفل بحيث يتم تضمين الفيتامينات والعناصر الغذائية فيه

محتوى الموضوع

أغذية مناسبة لـ زيادة وزن الأطفال

زيادة وزن الأطفال
زيادة وزن الأطفال

أسد

حليب الأم ممتاز لـ زيادة وزن الأطفال يحتاج الرضع والأطفال الصغار إلى الدهون في نظامهم الغذائي بالتأكيد سيزيد الحليب من وزن الطفل إذا أعطيت كوبًا واحدًا من الحليب كل صباح لطفل يبلغ من العمر عامًا واحدًا، فسيصبح سمينًا.

اقرأ المزيد: تعرف على اضرار شرب المشروبات الغازية للاطفال

قشطة ولبن

إذا كان الطفل يحب الزبادي بالفواكه، اخلطه مع الفاكهة واصنع منه عصيرًا يعتبر الكريم أيضًا وجبة فطور لزيادة الوزن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة.

الموز

يمكن إعطاء الموز للأطفال بعد 6 أشهر. غني بالبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب 6 اهرسي الموز واعطيه للطفل بعد 8 أشهر، يمكنك مزجه ساده أو مع عصائر الحليب!

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني من أفضل الأطعمة لزيادة الوزن، إذا كان عمر الطفل أكثر من عام ونصف، يمكنك دهن ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني على الخبز وإعطائه ليأكل.

زبدة البندق، أكثر الأطعمة المغذية للأطفال

زيادة وزن الأطفال
زيادة وزن الأطفال

أحد أسباب شراء برطمانات زبدة الفول السوداني هو إعداد شطيرة إفطار سريعة أو وجبة خفيفة لحقائب الأطفال المدرسية زبدة المكسرات، مثل زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز، هي مصادر غنية بالدهون والبروتينات غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد طفلك على زيادة الوزن بشكل أكبر.

بيضة

اعطِ البيض للطفل بعد 8 أشهر، في البداية يجب أن تعطيه فقط صفار البيض يمكن إعطاء بياض البيض بعد عمر سنة واحدة. قد يسبب بياض البيض الحساسية لدى بعض الأطفال بياض البيض مصدر ممتاز للبروتين وصفار البيض غني بالزنك والفيتامينات A و D و E و B12.

البطاطس

أعط البطاطس للأطفال بعد 6 أشهر. تحتوي هذه المادة على الألياف وهي مصدر غني للمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات أ، ب 6 و ج. اعطيه للطفل على شكل هريس.

أفوكادو

أعط الأفوكادو للطفل بعد 6 أشهر، الأفوكادو غني بالألياف والدهون الصحية، إذا كنت تستخدمه لأول مرة، فاستخدمه كمهروس، وبعد عام واحد، يمكنك مزجه مع عصائر الحليب.

فواكه استوائية لـ زيادة وزن الأطفال

زيادة وزن الأطفال
زيادة وزن الأطفال

تشكل الفواكه والخضروات جزءًا كبيرًا من وجبات الأطفال الغذائية ستكون إضافة الخضار المطبوخة على البخار أو المقلية إلى وجبات الأطفال أمرًا ممتعًا لهم، البابايا والمانجو والأناناس والفواكه الأخرى غنية بالسكر الطبيعي الذي سيضخ الكثير من الطاقة في الجسم ويساعد طفلك على اكتساب وزن صحي يمكن أن تكون سلطة الفاكهة أو كوب من عصير الفاكهة الطازجة مفيدة جدًا لنمو طفلك وصحته.

تذكري أن تناول طفلك وحده لن يزيد وزنه. إذا كان طفلك مريضًا أو يعاني من سوء التغذية، فمن الأفضل استشارة الطبيب الذي سيكون قادرًا على وضع خطة نظام غذائي صحي لطفلك.