تعرف على أهم الفيتامينات الأساسية للأطفال

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
تغذية الأطفال
الفيتامينات الأساسية للأطفال
الفيتامينات الأساسية للأطفال

الفيتامينات الأساسية للأطفال، يجب أن يتمتع الأطفال، المخلوقات الجميلة على هذا الكوكب، دائمًا بصحة جيدة وبصحة جيدة. هذه رغبة كل والديهم. لهذا السبب، قدمنا ​​في هذه المقالة مجموعة متنوعة من الفيتامينات الضرورية والضرورية لصحتهم.

محتوى الموضوع

الفيتامينات الأساسية للأطفال

الفيتامينات الأساسية للأطفال
الفيتامينات الأساسية للأطفال

الكالسيوم

الكالسيوم من الفيتامينات الأساسية للأطفال لنمو العظام والأسنان، هذا الفيتامين يحسن الأداء ويزيد من صحة العضلات والأعصاب يساعد على تدفق الدم وعملية تحويل الطعام إلى طاقة.

اقرأ المزيد: فيتامين د: تعرف على كيفية امتصاصه وفوائده

أحماض دهنية

تلعب الأحماض الدهنية دورًا مهمًا جدًا في بناء الخلايا وتنظيم الجهاز العصبي وتقوية نظام القلب والأوعية الدموية في الجسم وبناء نظام الدفاع وامتصاص الفيتامينات. هذا الطعام ضروري لامتلاك عقل مبدع ومنفتح.

الحديد

الحديد ضروري لصنع الهيموجلوبين في الدم، والصبغة الحاملة للأكسجين في الدم، والميوغلوبين، وهو الصباغ الذي يخزن الأكسجين في العضلات يؤدي نقص الحديد في الجسم إلى الإصابة بفقر الدم، كما يؤدي فقر الدم إلى الإرهاق والضعف والتهيج.

المغنيسيوم

يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات الأساسية للأطفال فهو يجعل العظام أقوى والقلب ينبض بانتظام، يدعم المغنيسيوم نظام الدفاع في الجسم ويساعد أعصاب الجسم وعضلاته على العمل بشكل جيد.

البوتاسيوم

الفيتامينات الأساسية للأطفال
الفيتامينات الأساسية للأطفال

يلعب البوتاسيوم مع الصوديوم دورًا مهمًا في التحكم في ماء الجسم، مما يجعل ضغط الدم في حالة متوازنة يساعد البوتاسيوم أيضًا على انتظام ضربات القلب وتحسين وظائف العضلات، وفي السنوات الأخيرة وجد أنه ضروري لتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى وهشاشة العظام.

فيتامين أ

يلعب فيتامين أ دورًا أساسيًا في الرؤية ونمو العظام. يساعد هذا الفيتامين الجسم على أن يكون أكثر مقاومة للتلوث. كما أنه يساعد على نمو خلايا الجسم وأنسجته مثل الشعر والأظافر والجلد.

فيتامين سي

يساعد في تكوين وإصلاح خلايا الدم الحمراء والعظام وأنسجة الجسم يحافظ على صحة لثة الأطفال ويقوي الأوعية الدموية، ويقلل من الكدمات والكدمات، ويحسن أداء نظام الأمن في الجسم، ويساعد على التعافي بشكل أسرع من الإصابات كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد اللازم من مصادر غنية بالحديد.

فيتامين د

يساعد على امتصاص المعادن مثل الكالسيوم وبناء أسنان وعظام أقوى هذا الفيتامين مفيد لزيادة كثافة العظام وقوتها كما أنه يعمل كهرمون لصحة جهاز المناعة وتنظيم نمو الخلايا.

فيتامين هـ

الفيتامينات الأساسية للأطفال
الفيتامينات الأساسية للأطفال

يلعب دورًا مهمًا في تقليل إنتاج الجذور الحرة التي تتلف الخلايا إنه ضروري جدًا لنظام الدفاع في الجسم وإصلاح الحمض النووي وعمليات التمثيل الغذائي الأخرى.

الزنك

إلى جانب أكثر من 70 إنزيمًا، فهو ضروري ومفيد للجهاز الهضمي وأيض الجسم، وكذلك لنمو الطفل.