أغذية لزيادة ذكاء الأطفال

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
تغذية الأطفال
أغذية لزيادة ذكاء الأطفال
أغذية لزيادة ذكاء الأطفال

أغذية لزيادة ذكاء الأطفال،وفقًا لباحثين من جامعة بنسلفانيا، أثبتت أن الأطفال الذين يأكلون السمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لديهم معدل ذكاء أعلى، وأظهرت النتائج أن معدل الذكاء لدى هؤلاء الأطفال الخاضعين للدراسة كان أعلى بخمس نقاط من الأطفال الذين تناولوا كميات أقل من الأسماك أو لم يأكلوا السمك على الإطلاق، أيضا هؤلاء الأطفال ينامون بشكل أفضل.

أغذية لزيادة ذكاء الأطفال

يقول جيانغ هونغ ليو، رئيس فريق البحث: إذا أراد الآباء أن يتمتع أطفالهم بصحة جيدة وأداء أفضل، فيجب عليهم تضمين الأسماك في النظام الغذائي لأطفالهم مرة واحدة في الأسبوع.

وفقًا للباحثين، فإن فائدة تناول الأسماك من حيث زيادة معدل الذكاء وتحسين جودة النوم ترجع إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في العديد من أنواع الأسماك.

أغذية لزيادة ذكاء الأطفال
أغذية لزيادة ذكاء الأطفال

في هذه الدراسة، فحص فريق البحث عادات الأكل لأكثر من 500 فتى وفتاة تتراوح أعمارهم بين 9 و 11 عامًا في الصين، كما أجاب آباء هؤلاء الأطفال على أسئلة حول نوعية نوم أطفالهم.

وجد الباحثون أن الأطفال الذين أكلوا السمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع سجلوا 4.8 أعلى في اختبار الذكاء مقارنة بالأطفال الذين نادرًا ما يأكلون السمك أو لم يأكلوا السمك على الإطلاق، كما وجد أن هؤلاء الأطفال ينامون بشكل أفضل.

السمك مصدر جيد للبروتين قليل الدسم ومليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية، وفقًا للباحثين، تتراكم هذه الأحماض بشكل كبير في الدماغ وتلعب دورًا مهمًا في الوظيفة العصبية. هذا الحمض الدهني ضروري للدماغ والعينين والنمو العصبي للجنين، كما أنه ضروري لصحة العيون والقلب والدماغ عند البالغين ويقلل من الالتهابات الجهازية.

أقرأ المزيد:تعرف على اضرار شرب المشروبات الغازية للاطفال

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا