أفضل مصادر الغذاء للأطفال

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
تغذية الأطفال
أفضل مصادر الغذاء للأطفال
أفضل مصادر الغذاء للأطفال

أفضل مصادر الغذاء للأطفال، يعتبر حليب الأم من أفضلها حيث يحتوي حليب الأم على عناصر غذائية جيدة يمكن أن تحمي الطفل من الأمراض، يحتوي حليب الثدي على مركبات إنزيمية يمكن أن تزيد من مقاومة جسم الطفل وتقلل من الالتهابات المعوية. لا يمكن للطفل أن يرضع من حليب الأم وعلينا أن نعطي الطفل الحليب الصناعي ، وفيما يلي مزيد من المعلومات حول أفضل تركيبة للأطفال.

محتوى الموضوع

أفضل مصادر الغذاء للأطفال

يوجد العديد من مصادر الحليب المجفف للأطفال،فيما يلي سنتعرف علي كيفية اخيار نوع الحليب الذي يحتاجه الطفل.

كيفية اختيار الحليب المجفف

لاختيار أفضل تركيبة للطفل ، يتم أخذ حالة الطفل في الاعتبار ويقدم طبيب الأطفال حديثي الولادة نوع التركيبة التي سيتم استخدامها. على سبيل المثال ، يعاني بعض الأطفال من حساسية من اللاكتوز الموجود في الحليب ، لذلك يجب أن يصفوا الحليب المجفف الذي لا يحتوي على اللاكتوز.

مسحوق الحليب هذا مصنوع من بروتين الصويا. ولكن إذا كان الطفل لا يزال يرفض تناول الحليب ، يقترح الطبيب مساحيق الحليب التي تم تحلل بروتيناتها وتحويلها إلى أحماض أمينية ودهون.

معظم مساحيق الحليب المتوفرة في السوق مصنوعة من حليب البقر أو الصويا. يمكن إعطاء بعض الحليب الاصطناعي للطفل منذ بداية الولادة. لكن يجب استخدام البعض الآخر بعد ستة أشهر.

بالنسبة للأطفال الذين ما زالوا يرغبون في تناول الحليب بعد عام واحد ، يمكن استخدام حليب البقر بدلاً من الحليب المجفف ، لكن كميات الحديد والفيتامينات الموجودة في حليب البقر أقل بكثير منها في الحليب المجفف. السبب الرئيسي لبدانة الأطفال بعد تناول الحليب البودرة هو اللاكتوز والجلوكوز في الحليب المجفف. لكن لا يوجد سوى اللاكتوز في حليب الثدي.

إدخال أنواع الحليب المجفف

هناك أنواع مختلفة من التركيبات التي يختارها طبيب حديثي الولادة ويقدمها لك بناءً على حالة الطفل. تعرف على المزيد حول أنواع التركيبة.

مسحوق حليب الخبز نان

مكونات هذا النوع من مسحوق الحليب هي اللاكتوز ، الزيوت المختلفة (الكانولا ، جوز الهند ، الذرة ، زيت عباد الشمس) ، حليب البقر ، سترات البوتاسيوم ، سترات الكالسيوم ، زيت السمك ، كلوريد الصوديوم ، ليسيثين الصويا ، كلوريد الكالسيوم ، الفيتامينات ، فوسفات البوتاسيوم ، ل-كارنيتين ، بانتوثينات الكالسيوم ، كبريتات النحاس ، كبريتات المنغنيز ، سيلينات الصوديوم والبيوتين. هذه المكونات تشبه حليب الأم وهي أفضل تركيبة للأطفال الناضجين. بعد تناول هذا النوع من الحليب المجفف ، تجنبي استخدامه للأطفال الخدج والذين يقل وزنهم عن كيلوغرام ونصف.

أفضل مصادر الغذاء للأطفال
أفضل مصادر الغذاء للأطفال

مسحوق حليب باري نان

PRE-NAN هي أفضل صيغة للأطفال الخدج الذين يقل وزنهم عن كيلوغرامين ونصف ، لأن هذا النوع من التركيبات يحتوي على نسبة أقل من الحديد واللاكتوز.

الصيغ عند الولادة

يمكنك أيضًا استخدام تركيبة GIGOZ و HUMANA و Biomil منذ الولادة.

مسحوق حليب متعدد

الصيغة المتعددة هي أفضل صيغة للأطفال الذين يعانون من الإسهال بسبب السكروز واللاكتوز والغلوتين لأنها لا تحتوي على السكروز أو الغلوتين. يتوفر أفضل نوع من الأحماض الدهنية الأساسية في مسحوق الحليب هذا.

حليب سيميلاك مجفف

SIMILAC هو أفضل تركيبة للأطفال الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني وارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي ، وهذا النوع من التركيبة لأن الصوديوم في هذا الحليب أقل من حليب الأم ، ولكن لا يمكن استخدام هذا الحليب لفترات طويلة من الزمن. لأنه يسبب اضطرابات بالكهرباء في جسم الطفل.

إن فاميد ، مسحوق حليب لونالاك

تم العثور على زيت جوز الهند والمعادن والفيتامينات واللاكتوز في هذا الحليب الجاف. يشبه هذا النوع من الحليب المجفف حليب سيميلاك المجفف ويحتوي على القليل من الصوديوم.

نورسوي حليب بودرة

هذا النوع من مسحوق الحليب لا يحتوي على أي مكونات ذرة. أفضل صيغة للأطفال الذين لديهم حساسية من الذرة هي هذا النوع من الصيغة.

مسحوق الحليب AL-110

في هذا النوع من الحليب المجفف يوجد بروتين الكازين المتحلل ولا يحتوي على اللاكتوز. يستخدم هذا النوع من الحليب المجفف للأطفال الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز واضطرابات الجهاز الهضمي وانخفاض امتصاص بروتين الصويا. من ناحية أخرى ، عند الأطفال الذين يعانون من نقص الوزن ، يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن وامتصاص أفضل للكالسيوم.

مسحوق حليب الصويا بيوميل

القاعدة الرئيسية لهذا النوع من مسحوق الحليب هي فول الصويا. يتم استخدامه في معظم الأطفال الذين يعانون من حساسية من الغلوتين والسكروز في حليب الثدي أو حليب البقر والإسهال.

مسحوق حليب الفورمولا

لا يوجد سكروز في مساحيق الحليب هذه.

مسحوق حليب ايزوميل

أفضل صيغة للأطفال الذين يعانون من اضطرابات السكروز هي هذا النوع من الصيغة.

مساحيق حليب الصويا

يستخدم هذا النوع من الصيغة في الأطفال الذين يعانون من الجالاكتوز لأن اللاكتوز في هذا النوع من الصيغة هو صفر.

أفضل مصادر الغذاء للأطفال
أفضل مصادر الغذاء للأطفال

حليب الصويا

هذا الحليب مصنوع من فول الصويا ومناسب للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل الحليب. بصرف النظر عن كونه مفيد للأطفال ، فإن حليب الصويا مناسب لجميع كبار السن والمرضى. من ناحية أخرى ، فإن نسبة الكالسيوم في هذا الحليب عالية جدًا ، وهو أمر ضروري جدًا لتكوين العظام.

مساحيق حليب فينيل فري ، لوفينالاك

أفضل صيغة للأطفال الذين يعانون من بيلة الفينيل كيتون هي هذا النوع من الصيغة.

أقرأ المزيد:ما هي أعراض ومضاعفات نقص الحديد لدى الأطفال؟

متى يمكنك استخدام الحليب المجفف للطفل؟
تمرض الأم
لا يمكن للطفل أن يحصل على حليب الثدي.
تعرض الطفل لسوء التغذية.
عدم وجود الأم
حساسية أغذية الأطفال
حليب الثدي غير كافٍ
عدم كفاية الموارد الغذائية من حليب الأم
الخوف من التلوث بالملوثات البيئية
يجب عليك تجنب الأسود
لبن مكثف
حليب مبخر
حليب مجفف
حليب الأغنام أو الماعز (بالطبع يمكنك بسترته واستهلاكه لاستخدامه في أغذية الأطفال).
أنواع أخرى من المشروبات المعروفة باسم “الحليب” مثل مشروبات الصويا أو الأرز أو الشعير أو اللوز
حليب البقر كمشروب (لن يكون مشكلة في طهي الطعام للطفل).

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا