أفضل علاج فقدان الشهية عند الأطفال

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
تغذية الأطفال
فقدان الشهية عند الأطفال
فقدان الشهية عند الأطفال

فقدان الشهية عند الأطفال له عوامل مختلفة ويمكن أن يكون بسبب عوامل عضوية وفي بعض الحالات عدوى مختلفة، أفضل طريقة لتشخيص فقدان الشهية لدى الأطفال هي فحص الدم واختبار البول، يشعر معظم الآباء بالقلق بشأن طعام أطفالهم، خاصة إذا كان الطفل في سن مبكرة، تعرف على المزيد حول علاج فقدان الشهية عند الأطفال.

محتوى الموضوع

علاج فقدان الشهية عند الأطفال

فقدان الشهية عند الأطفال
فقدان الشهية عند الأطفال

لا تولي الكثير من الاهتمام للأطفال

أكبر مشكلة يواجهها الآباء تتعلق بنقص الشهية لدى أطفالهم، ونحن أكثر وعياً بها خصوصاً عندما يكون لدينا طفل واحد فقط. عندما لا يحب الطفل الطعام، يجب ألا يستمر الوالدان في إخبارهم بوجوب تناول هذا الطعام أو إجباره يجب على الآباء إظهار الاهتمام الكافي لأطفالهم وقضاء الوقت فقط للاهتمام بطفلهم.

تابع المزيد: ما هي نزلات البرد وأسبابه وأعراضه وطرق العلاج المختلفة

ضبط ذوق الطفل

تبدأ عادات الأكل لدى الطفل عندما تبدأ بإعطاء أطعمة تكميلية يجب على الآباء عدم إضافة السكر والملح إلى الطعام قبل سن سنة واحدة لتعديل طعم الطفل وعدم إعطاء الكثير من الوجبات الخفيفة للطفل فوق سن سنة واحدة.

متى تطعم الأطفال المصابين بفقدان الشهية؟

فقدان الشهية عند الأطفال

لا ينبغي إعطاء الأطفال الذين لا يأكلون كثيرًا وجبات خفيفة قبل الوجبات، لكن يجب على الآباء ألا يتوقعوا أن يأكل الأطفال الإفطار والغداء والعشاء معهم.

حاولي إعطاء طفلك الفاكهة أو العصير لمدة ساعة أو أكثر قبل كل وجبة، لأن عصير الفاكهة يوفر كلاً من هضم الطعام والفيتامينات لجسم الطفل، حاول إعطاء طفلك المكسرات والفواكه كوجبات خفيفة.

فقدان الشهية هو علامة على المرض

يمكن أن يكون فقدان الشهية في بعض الحالات من أعراض أي مرض أو عدوى، إذا أصبح فقدان الشهية أكثر شدة، حاول أن تأخذ الطفل إلى الطبيب وسيقوم بفحص الطفل والتحقق من النتيجة.

لا تعط الفيتامينات للطفل بدون تشخيص من الطبيب

فقدان الشهية عند الأطفال
فقدان الشهية عند الأطفال

يشتري العديد من الآباء فيتامينات ب ويعطونها لأطفالهم دون تشخيص الطبيب، لكنهم لا ينتبهون لحقيقة أن الفيتامين قد يكون له تأثير معاكس ويسبب المزيد من فقدان الشهية كما أن استخدام الفيتامينات المتعددة شهية أولئك الذين يفتقرون إليها الفيتامينات فعالة، ولكن في الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي، قد يكون لها نتيجة عكسية نادرًا ما توصف الأدوية للأطفال المصابين بفقدان الشهية لأن هذه الأدوية تزيد الشهية من خلال التأثير على الجهاز العصبي.