حان وقت إعطاء البهارات للطفل

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
تغذية الأطفال
إعطاء البهارات للطفل
إعطاء البهارات للطفل

في أي عمر يمكنك إعطاء البهارات للطفل؟ ما هي افضل توابل للطفل؟ هذه هي الأسئلة التي تبحث عنها معظم الأمهات، يمكن إضافة التوابل إلى طعام الطفل من سن ستة أشهر فيما يلي سنتحدث عن وقت إعطاء البهارات للطفل وأفضل البهارات للأطفال.

محتوى الموضوع

وقت إعطاء البهارات للطفل

إعطاء البهارات للطفل
إعطاء البهارات للطفل

وللبدء في تعريف الطفل بالتوابل، فإن التعود على البهارات بشمها وتذوقها، ويمكن إضافة البهارات إلى طعام الطفل من سن ستة أشهر، أول نوع من التوابل يمكنك إعطاءه لطفلك هو الكركم، والذي يمكن إضافته إلى البطاطس المهروسة أو الحساء بكمية صغيرة جدًا كبداية، والقرفة هي نوع آخر من التوابل يمكن إضافتها إلى وجبة إفطار الطفل.

البهارات التي يمكن إضافتها إلى طعام الطفل بعد 15 شهرًا:

  • فلفل اسود
  • فلفل أحمر
  • زعتر

يجب إضافة هذه التوابل بكميات صغيرة إلى طعام الطفل لأنها قد تسبب تفاعلات حساسية أو تهيجًا في الجهاز التنفسي أو تفاعلات جلدية شديدة.

بشكل عام، يجب تقديم البهارات للطفل بشكل منفصل ومستمر، على سبيل المثال لمدة 10 أيام، حتى يعتاد عليها ذوق الطفل باستثناء احتمالية التسبب في الحساسية لدى بعض الأطفال المميزين، فإن التوابل ليس لها أي ضرر آخر وفوائدها للجسم أكبر بكثير

يمكن إضافة توابل الكاري وجميع أنواع الفلفل إلى اللحوم بعد 15 شهرًا، ويمكن إضافة الزعتر أو إكليل الجبل إلى البيتزا والأسماك والشوربات؛ يجب استخدام القرفة في جميع أنواع الكعك محلي الصنع، ويجب استخدام الكركم والزعفران في جميع أنواع اليخنة.

ملاحظة مهمة: لمعرفة أي التوابل مناسبة لطفلك ولا تسبب الحساسية أو ردود الفعل الشديدة، استشر طبيب الأطفال.

تابع المزيد: ما هي فوائد الزعتر وأهم الخصائص العلاجية والجرعات المناسبة

خصائص التوابل للأطفال

إعطاء البهارات للطفل
إعطاء البهارات للطفل

إن استخدام التوابل في طعام الأطفال مفيد جدًا، فبعض التوابل لها خصائص مضادة للالتهابات وبعضها مفيد جدًا للذاكرة ونمو العظام، وفي ما يلي ستتعرف على بعض خصائص التوابل.

خصائص الكركم للأطفال

الكركم له خصائص مضادة للالتهابات وهو مهم جدا للوقاية من الأمراض المختلفة وقتل الفيروسات والميكروبات، يدمر الخلايا السامة في الجسم وينقي الدم.

خصائص الفلفل للأطفال

الفلفل مفيد لإلتهابات الحلق والجهاز التنفسي. يحتوي الفلفل على فيتامين (أ) و (ج) المفيدان لنزلات البرد والبصر عند الأطفال، كما أن حمض الفوليك في الفلفل يقوم بتكوين الدم، ويضبط البوتاسيوم المنحل بالكهرباء في جسم الأطفال في حالة الإسهال أو القيء، يمكن للفلفل أن يصنع الكولاجين وهو مفيد في التئام الجروح لدى الأطفال الأعزاء.

خواص القرفة للأطفال

تساعد القرفة على تنظيم نسبة السكر في الدم عند الأطفال، يزيل تقلصات العضلات ويمكن أن يساعد الطفل على المشي بشكل أسرع، ويفيد أثناء الإسهال، وله خصائص مضادة للغثيان ويزيد من الشهية لدى الأطفال.

خصائص مسحوق الكاري للأطفال

إعطاء البهارات للطفل
إعطاء البهارات للطفل

إنه مفيد لذاكرة الأطفال ويقوي العظام ويساعد الأطفال على النمو بقوة؛ يقوي جهاز المناعة لدى الأطفال ويقضي على العدوى في الجسم، ومفيد جدًا لتنقية الكبد والكلى والدم، يجب استخدام هذه التوابل بكميات قليلة جدًا لأنها تسبب الحساسية.