ماذا نأكل لـ غثيان الصباح؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
غثيان الصباح
غثيان الصباح

إذا كنت تعاني من غثيان الصباح، فلا داعي لتحمله ويمكنك المساعدة في تقليل أو علاج الغثيان عن طريق تناول أطعمة معينة في الصباح.

يمكن أن يحدث الغثيان لأسباب مختلفة. قد يكون هذا الغثيان بسبب الحمل، والتعب أو مشاكل النوم، وانخفاض نسبة السكر في الدم، وارتجاع الحمض، واحتقان الجيوب الأنفية، والقلق، والنظام الغذائي، وحصى المرارة، وتلف الدماغ، وقرحة المعدة، والإمساك، والتهاب الأذن الداخلية لا بد من تحمله، لأن هناك العديد من خيارات العلاج التي تساعدك على الشعور بالتحسن.

محتوى الموضوع

ماذا نأكل لـ غثيان الصباح؟

fhb - موقع رموش

يمكنك محاربة الغثيان عن طريق تناول بعض الأطعمة وتجربتها بسهولة، وهي بعض هذه الأطعمة المفيدة للغثيان.

زنجبيل

الزنجبيل هو جذر شائع وقد جذب انتباه الكثير من الناس لخصائصه المضادة للغثيان وتهدئة المعدة. يمكنك تجربة هذا الجذر على شكل شاي أو حلوى تحتوي على الزنجبيل بالطبع، بعض حبوب الزنجبيل متوفرة أيضًا في الصيدليات التي يمكنك استخدامها لكن لاحظ أنه قبل استخدام هذه المكملات، استشر الصيدلي أو الطبيب.

تابع المزيد: فوائد ومخاطر طهي الطعام في الميكروويف

ليمون حامض

إذا كنت تعاني من الغثيان، أمسك ليمونة في يدك وقم بشمها أو اعصرها في مياه الشرب الخاصة بك واشرب الماء يمكنك أيضًا حمل شريحة ليمون في يدك ولعقها رائحته اللطيفة وطعمه الحامض يمكن أن يهدئ معدتك عندما تشعر بالغثيان.

الأطعمة الباردة

hg 2 - موقع رموش

لمكافحة الغثيان، حاولي تناول الأطعمة الباردة يمكن أن تساعدك الأطعمة مثل الزبادي البارد والآيس كريم والفواكه المبردة في علاج الغثيان.

فيتامين ب 6

أظهرت الدراسات أن فيتامين ب 6 يمكن أن يقلل من الغثيان والقيء أثناء الحمل يمكن العثور على هذا الفيتامين في الدجاج وبعض الأسماك والحبوب المدعمة والمكسرات والبازلاء والتوفو والديك الرومي والموز والبطاطس والخضروات يجب عليك استشارة طبيبك قبل تناول أي مكملات B6.

الأطعمة الغنية بالبروتين

تظهر الأبحاث أن الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والدجاج والأسماك والبيض يمكن أن تمنع الغثيان وكذلك تزيد من طاقتك. لا تقلق إذا كنت لا تأكل اللحوم، يمكنك تناول مصادر البروتين الطبيعية مثل المكسرات والفاصوليا والزبادي اليوناني.

صلصة التفاح

عصير التفاح هو طعام شائع للأشخاص الذين يعانون من الغثيان حمية BRAT تعني الموز والأرز وعصير التفاح والخبز المحمص عادة ما يستخدم هذا النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من اضطراب في المعدة، ولكن لا يزال الكثير من الناس يجدون مكوناته مفيدة.

موز

يمكن للناس تناول الموز عند محاربة الغثيان، فهذه الفاكهة تقلل الغثيان وتوفر أيضًا العناصر الغذائية والبوتاسيوم لتغذية الجسم.

الخبز المحمص

jg 4 - موقع رموش

يمكن للناس تناول الخبز المحمص والخبز والأرز والبطاطس والأطعمة الجافة الأخرى لغثيان الصباح وسوف تقلل من غثيان الصباح. يمكن أن يمتص النشا أحماض المعدة لتهدئة المعدة.

نعناع

تشير بعض الأدلة إلى أن النعناع قد يعالج أعراض غثيان الصباح يمكنك استخدام شاي بنكهة النعناع أو حلوى النعناع.