كم يومًا بعد الزرع يكون اختبار الحمل إيجابيًا؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
الحمل والولادة
اختبار الحمل
اختبار الحمل

عندما تحاولين الحمل وما زلت لا تشعرين بأي علامات تدل على الحمل، يعد حينها اختبار الحمل هو أكثر ما يقلقك، وترغبين في الحصول على فحص BB من الصيدلية في أسرع وقت ممكن، لتكتشفي إذا كنت حاملاً أم لا ولكن انتظري لا تتعجلي! يجب استخدام الاختبار في الوقت المناسب حتى تكون النتيجة موثوقة، لذا تابعي المقال لتعرفي أكثر عن الاختبار.

محتوى الموضوع

كم يومًا بعد الزرع يكون اختبار الحمل إيجابيًا؟

يمكن لبعض النساء من خلال رؤية أعراض مثل التبقيع وآلام الانغراس وما إلى ذلك معرفة متى يتم زرع الجنين (الجنين في المراحل المبكرة من التطور) تقريبًا في الرحم ويسألن عن عدد الأيام بعد الزرع هل سيكون اختبار الحمل إيجابيًا؟ ضع في اعتبارك أن الزراعة تتم بعد 6 إلى 7 أيام من الإخصاب،

وأن أسرع اختبار للدم يكون إيجابيًا بعد 9 أيام من الإخصاب واختبار البول بعد 14 يومًا، لذلك من خلال عملية حسابية بسيطة يمكنك معرفة عدد الأيام التي يمكنك إجراء اختبار الحمل بعد الزرع.

في النهاية ومن خلال قراءة هذا المقال تكون قد حصلتي على معلومات كاملة ولكن مرة أخرى نوصيكِ بتجنب تلقي إجابة سلبية خاطئة، أي عندما تكونين حاملاً وكانت نتيجة الاختبار سلبية لأن مستوى هذا الهرمون لم يصل بعد إلى مستوى يمكن اكتشافه ويوصى بالانتظار لمدة أسبوع بعد الدورة الشهرية.

متى تستخدم اختبار الحمل

هل تحاولين إنجاب أطفال؟ أو هل مارست الجنس بدون وقاية مع زوجتك؟ إذا كنت في فترة الحيض بالفعل، فإن السؤال الوحيد الذي تطرحه على نفسك هو “هل أنا حامل؟” أنت حريصة على شراء فحص BB في أقرب وقت ممكن وإجراء الاختبار به على الفور، لكنك لا تعرف ما الذي سيظهره اختبار الحمل بعد بضعة أيام.

ربما تعلم أنه إذا كنت لا تعرفين كيفية استخدام اختبار الحمل والوقت المناسب للقيام بذلك، فقد تكون نتائج الاختبار محيرة، إذا كنتي تريدي معرفة ما إذا كان اختبار الحمل قد ظهر بعد بضعة أيام أو إذا كان اختبار الحمل إيجابيًا بعد أيام قليلة من الزرع فيجب أن يكون لديك أولاً معلومات حول كيفية عمل اختبارات الحمل المنزلية.

ما هو اختبار الحمل؟

تم تصميم اختبارات الحمل لإظهار وجود موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (قوات حرس السواحل الهايتية) في البول، وتفرز خلايا المشيمة هذا الهرمون في طبقات الرحم مباشرة بعد إخصاب البويضة الملقحة في الرحم وسيتضاعف كل يومين إلى ثلاثة أيام.

يمكنك إجراء اختبار الحمل في المنزل أو زيارة طبيب أمراض النساء، وتُباع أدوات منع الحمل المنزلية في الصيدليات إذا كنت ستخضعين لاختبار الحمل في المنزل، حاولي استخدامه حسب التعليمات ومع ذلك إذا رأيت طبيبًا نسائيًا فسيقوم بفحص دمك. اعلم أن فحص الدم أكثر دقة من اختبار البول ويظهر النتيجة في وقت أقرب.

ما هو أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل؟

هل تريدين معرفة ما يظهره الاختبار بعد أيام قليلة من الحمل؟ يمكنك إجراء الاختبار بمجرد انتهاء دورتك الشهرية في بعض الأحيان يمكن القيام بذلك قبل أيام قليلة من دورتك الشهرية كما ذكرنا تكتشف مجموعات اختبار الحمل هرمون hCG الذي يفرز أثناء الحمل، قد لا ينتج جسمك ما يكفي من هذا الهرمون حتى قبل الدورة الشهرية.

ومع ذلك، من السابق لأوانه إجراء هذا الاختبار في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية لأنه قد يعطيك نتيجة خاطئة حتى لو أظهر لك نتيجة إيجابية، فقد لا يحدث بسبب الإجهاض لذلك للحصول على أفضل النتائج وأكثرها دقة يوصى بالانتظار لبضعة أيام بعد الدورة الشهرية ثم استخدام اختبارات الحمل المنزلية أو فحص BB.

فحص الدم لتشخيص الحمل

سؤال آخر تطرحه الأمهات حول تشخيص الحمل هو عدد الأيام التي يظهر فيها فحص الدم الحمل بعد ذلك؟

رداً على ذلك يجب أن نقول إن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية قبل دخول البول، يدخل أولاً إلى دم الأم ثم بعد بضعة أيام يتم أخذه عن طريق الكلى من مجرى الدم وإفرازه في البول.

وفقًا لعلم الأجنة في لونجمان يصل الهرمون إلى مستوى في مجرى دم الأم في اليوم التاسع بعد الإخصاب يمكن قياسه عن طريق فحص دم الحمل ويتزامن هذا الوقت تقريبًا مع يوم أو يومين قبل موعد ولادتك.

لذلك إذا كان لديك فحص دم قبل يوم أو يومين من دورتك الشهرية، فمن المحتمل أن تكون النسخة التجريبية مرئية ولكن نظرًا لأن بيتا عادةً ما تكون منخفضة جدًا في هذا الوقت، فسوف يوصي طبيبك بإعادة الاختبار في غضون أسبوع ببطء مع وضع كل هذا في الاعتبار.

لا يزال من الأفضل الانتظار لمدة أسبوع على الأقل بعد تاريخ استحقاقك للاختبار.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا