كيفية تشخيص الحمل في المنزل

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
الحمل والولادة
كيفية تشخيص الحمل في المنزل
كيفية تشخيص الحمل في المنزل

كيفية تشخيص الحمل في المنزل سهولة نشر المعلومات وزيادة الوصول إلى المواقع الإلكترونية ساعد العديد من السيدات في تشخيص الحمل في المنزل والوصول إلى المعلومات والمعرفة حول الحمل ومن بين هذه الأسئلة وأكثرها شيوعًا هي كيفية تشخيص الحمل بسهولة، إذا كنت ترغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع انضمي إلينا.

محتوى الموضوع

كيفية تشخيص الحمل في المنزل

يمكنك استخدام طرق التشخيص المنزلية عندما لا تزالين غير متأكدة مما إذا كنت حاملاً، هناك الكثير من المعلومات حول هذه الأساليب على الإنترنت، طرق تشخيص الحمل متاحة بسهولة في المنزل، ولكن ما مدى دقة هذه الأساليب علميًا؟

اختبارات الحمل المختلفة، والتي تعمل عن طريق قياس الدم أو البول، تختبر موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (βhCG)، وهو هرمون تفرزه المشيمة، يصنع جسمك هذا الهرمون بعد زرع الجنين في الرحم.

ومع ذلك، فإن فحص الحمل المنزلي هو طريقة للكشف عن الحمل من خلال ردود الفعل مع نفس الجونادوتروبين المشيمي البشري (βhCG) والمواد المنزلية، دعينا نلقي نظرة على بعض الطرق المختلفة لتشخيص الحمل.

كيفية تشخيص الحمل بالمنزل باستخدام الشامبو

كيف تستخدم هذه الطريقة المنزلية لتشخيص الحمل؟ رأي الناس أننا إذا صبنا بول المرأة الحامل في وعاء بلاستيك وخلطنا الشامبو والماء في وعاء آخر، فإن إضافة البول إلى هذا الخليط سيتسبب في تكون الرغوة والرغوة، مما يدل على الحمل.

يقال إن هرمون قوات حرس السواحل الهايتية يتفاعل مع الشامبو، وهذا يسبب إنتاج الرغوة ولكن لا يوجد أساس علمي-كيميائي للاعتقاد بهذا.

كيفية تشخيص الحمل في المنزل باستخدام السكر

كيف تستخدم هذه الطريقة لتشخيص الحمل في المنزل؟ صبي ملعقة كبيرة من السكر في وعاء بلاستيكي وأضيفي ملعقة كبيرة من البول، راقبي تفاعل السكر مع البول، إذا حلها بسرعة، تكون النتيجة سلبية، ولكن إذا تم إطلاق النار عليه، تكون النتيجة إيجابية.

كيف يعمل هذا العلاج المنزلي للحمل؟ يبدو أن قوات حرس السواحل الهايتية في البول لا تسمح بحل السكر. لا توجد أدلة وأبحاث علمية محددة في هذا الصدد.

كيفية تشخيص الحمل في المنزل بمعجون الأسنان

كيفية تشخيص الحمل في المنزل باستخدام هذه الطريقة هي صبي ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان الأبيض في وعاء وإضافة البول إليه، إذا تحول لون معجون الأسنان إلى اللون الأزرق، تكون النتيجة إيجابية.

عندما يتحد معجون الأسنان مع βhCG في بول المرأة الحامل، يتغير لون مكونات معجون الأسنان، ومع ذلك لا يعمل هذا الاختبار على معاجين أسنان مختلفة بألوان مختلفة، ولا يوجد دليل على أن نتيجة هذه الطريقة دقيقة علميًا.

كيفية اكتشاف الحمل في المنزل باستخدام المبيض

تتمثل إحدى طرق تشخيص الحمل في المنزل في مزج نصف كوب من البول مع نصف كوب من المبيض، انتظر من 3 إلى 5 دقائق. إذا كان البول رغوة، فأنت حامل.

بالطبع عند استخدام المبيض، استخدمي القفازات ولا تستخدم أكثر من نصف كوب، لأن البخار الناتج يمكن أن يهيج بشرتك.

 معرفة الحمل باستخدام الطريق المنزلية

يُعتقد أن هرمون قوات حرس السواحل الهايتية يتفاعل مع مادة التبييض في البول لتشكيل رغوة، مثل الطرق الأخرى هذه الطريقة ليست نهائية وعليكِ استخدام طرق أخرى لضمان الحمل.

كيفية تشخيص الحمل في المنزل بالصابون

كيف تستخدم هذه الطريقة لتشخيص الحمل في المنزل؟ امزج حوالي ملعقتين كبيرتين من البول في قطعة صغيرة من الصابون، إذا تم إنشاء الرغوة تكون النتيجة إيجابية.

 

تمامًا كما هو الحال مع الشامبو ويقوم برغوة البول، وكذلك الصابون ولكن لم يتم إجراء دراسات موثوقة.

الطريقة المنزلية لتشخيص الحمل في توأم

الطريقة المنزلية لتشخيص الحمل بتوءم هي نفسها المستخدمة في حالات الحمل المفرد، يمكن استخدام هذه الطرق لتشخيص الحمل في المنزل.

طرق تشخيص الحمل في المنزل الموصوفة أعلاه ليس لها أساس علمي ولكن لا يوجد بحث يظهر أنها طرق دقيقة لتشخيص الحمل، لأنهم يتصرفون فقط على أساس الأدلة.

بالإضافة إلى ذلك تشير الدلائل إلى أن بول الأشخاص غير الحوامل، حتى لو كان مركّزًا ويمكن أن يُظهر نتائج إيجابية لحسن الحظ هناك اختبارات حمل أكثر دقة مثل فحص BB وفحص الدم، والتي يمكن أن تظهر الحمل بثقة بنسبة 99٪.

بسبب نقص البحث العلمي، لا يمكننا تحديد دقة تشخيص الحمل المنزلي، وبشكل عام يمكنك استخدام هذه الطرق بعد يوم واحد من تأخر دورتك الشهرية، إذا كانت النتيجة إيجابية يجب إجراء اختبار منزلي (فحص BB) أو اختبار دم (اختبار تجريبي) لإثبات أن الحمل هو الطريقة الصحيحة لتشخيص الحمل.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا