ما هي الاختبارات الأساسية للنساء

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
الحمل والولادة
الاختبارات الأساسية للنساء
الاختبارات الأساسية للنساء

الاختبارات الأساسية للنساء الفحص الكامل ضروري لجميع الناس، لأنه يخبرنا عن حالة صحة أجسامنا، ونتيجة لذلك يتم تشخيص الأمراض في وقت مبكر ومعالجتها بسهولة أكبر.

محتوى الموضوع

الاختبارات الأساسية للنساء

الاختبارات الأساسية للنساء
الاختبارات الأساسية للنساء

ومع ذلك، وفقًا للدراسات، يقوم 8٪ فقط من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا بإجراء فحوصات طبية بانتظام، بينما لا يهتم 92٪ الآخرون بضرورة هذه الفحوصات.

في غضون ذلك، تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض مختلفة، لذلك من الضروري أن تكون على دراية بحالتها الصحية من خلال إجراء سلسلة من الفحوصات والفحوصات اللازمة.

فيما يلي، تم إدخال الفحوصات والاختبارات اللازمة للمرأة:

التصوير الشعاعي للثدي

بعد بلوغ سن الأربعين، يجب أن تخضع المرأة لتصوير الثدي بالأشعة كل عام أو عامين، في هذا الاختبار، من خلال التقاط صورة بالأشعة السينية للثدي، من السهل معرفة وجود كتلة في الثدي والكشف عن الأعراض المبكرة لسرطان الثدي.

إذا كانت المرأة معرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي، فمن الأفضل أن تبدأ اختبار التصوير الشعاعي للثدي في سن الثلاثين.

اختبار مسحة عنق الرحم وتشخيص سرطان الرحم

تُستخدم مسحات عنق الرحم للتحقق من صحة عنق الرحم واحتمالية الإصابة بسرطان عنق الرحم، من الأفضل إجراء هذا الاختبار بعد سن 21، إذا كانت إيجابية، كل عام، وإذا كانت سلبية، كل ثلاث سنوات.

تزيد الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا من خطر الإصابة بسرطان الرحم، أثناء اختبار تشخيص صحة الرحم، يتم فحص خلايا الرحم، وإذا كانت هناك خلايا غير طبيعية، تبدأ عملية العلاج.

تنظير القولون

يؤثر سرطان المعدة أيضًا على الأمعاء والشرج والمستقيم. يساعد تنظير القولون في الكشف عن احتمالية الإصابة بسرطان القولون لدى النساء اللائي بلغن سن 45 ويجعل عملية العلاج تبدأ بشكل أسرع، من الأفضل لهؤلاء النساء إجراء هذا الاختبار مرة كل 10 سنوات.

فحص ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من الأمور التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك من الضروري لكل شخص وخاصة النساء فحص ضغط الدم لديهم وإذا كان مرتفعا باستخدام الأدوية الموصوفة، أو مع العلاجات المنزلية لخفض ضغط الدم .

فحص الدم

تساعد اختبارات الدم، خاصة بعد سن الثلاثين، في تشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري و ضغط الدم ودهون الدم والكوليسترول.

داء السكري

إذا كان مستوى السكر في الدم مرتفعًا ولم يتمكن الجسم من تحطيمه، يصاب الشخص بمرض السكري، من الأفضل للنساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن والذين تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عامًا، أو النساء المصابات بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ولديهن تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري، أن يبدأن هذا الاختبار قبل هذه الأعمار، بحيث في حالة الإصابة، ابدأ عملية العلاج في أقرب وقت ممكن.

الكوليسترول

يزيد ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من خطر الإصابة بأمراض القلب. نتيجة لذلك، من الأفضل أن تقوم النساء بفحص نسبة الدهون في الدم والكوليسترول كل 5 سنوات، حتى إذا كان مستوى الكوليسترول في الدم مرتفعًا، فيمكنهن منع حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال اتباع نظام غذائي سليم.

اختبار الغدة الدرقية

عند بلوغ سن الثلاثين من الأفضل للمرأة إجراء فحوصات الغدة الدرقية بانتظام حتى يتم الكشف عن أي اضطرابات في نشاط هذه الغدة، مثل فرط النشاط أو نقص النشاط، ومن خلال بدء عملية العلاج، يمكن للمضاعفات التي يسببها هذا الاضطراب يتم منعه

تحليل فيروس نقص المناعة

فيروس نقص المناعة البشرية يضعف جهاز المناعة ويسبب العديد من الالتهابات والأمراض، لذلك من الأفضل إجراء هذا الاختبار بانتظام لمنع انتشاره وانتقاله للآخرين في حالة الإصابة.

بشكل عام، من الأفضل أن تكون على دراية بالأمراض المنقولة جنسياً بإجراء فحوصات منتظمة وبدء عملية العلاج في حالة الإصابة.

اختبار كثافة العظام

مع تقدمنا ​​في العمر، تصبح العظام ضعيفة وهشة. في اختبار كثافة العظام، يتم قياس قوة وسمك العظام باستخدام جهاز خاص بالأشعة السينية.

عند بلوغ المرأة سن 65 عامًا أو مع بداية انقطاع الطمث، يمكنها استخدام اختبار كثافة العظام لمعرفة هشاشة العظام وإمكانية حدوثها، وإذا تم تشخيصها، فيمكنها بدء عملية العلاج.

اقرأ المزيد:تعرف على أسباب خروج الهواء من الرحم أثناء الجماع