إن جمع الأموال والتبرعات للأعمال الخيرية المختلفة من الأمور التي يسعى لها الكثير من الأشخال، وذلك يعود إلى أنها تؤثر على النفسية بشكل جيد ، ولكن يجب أن تبحث على الطريقة الملائمة التي يمكن من خلالها جع التبرعات حتى تتمكن من المساعدة بشكل جيد.

افكار لجمع التبرعات

إن افكار للعمل التطوعي  متعددة ولكن يجب أن تبحث على الطريقة الملائمة التي يمكن من خلالها أن تقوم بجمع التبرعات ، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي :

المؤسسة الخيرية المناسبة

يجب أن تبحث على المؤسسة الخيرية المناسبة ، لأن المنظمة يجب أن تكون الجهة التي أنت متحمس لها وهي التي سوف تدفعك إلى الأبتكار لجمع التبرعات ، وخلال البحث أحرص توجيهك نحو مؤسسة غير ربحية تخدم المجتمع بطريقة شفافة وصادقة حتى تتأكد من أن المجهود الذي سوف تقوم به لجمع التبرعات سوف يصل بالفعل إلى الاشخاص الذين يحتاجون إلى ذلك .

معرفة البرامج التطوعية للمؤسسة

يمكنك أن تسأل أيضًا على البرامج التطوعية التي تقدمها هذه المؤسسة حتى تتمكن من تحديد المكان المناسب الذي يمكنك تقديم الخدمة به ، وعليك أن تسأل على فرص جمع التبرعات حيث أن معرفة ما قام به الأخرين يعتبر وسيلة لأن تتمكن من جمع التبرعات والوصول إلى أفكار عدة ، وإذا لم تجد أي أفكار يمكنك أن تبحث على طريقة مختلفة يمكنك من خلالها جمع التبرعات.

كيف اجمع تبرعات

لا تفكر كثيرًا في أنك ترغب في جمع التبرعات ، ولكن يجب أن تبحث على طرق مبتكرة حتى تكون وسيلة فعالة يمكن من خلالها جميع التبرعات حيث  أن افكار اعمال تطوعية لا حصر لها ، ومن ضمن هذه الأفكار ما يلي :

اجعل الأمر شخصي

بمجرد العثور على المنظمة المناسبة التي يمكنك التطوع بها من المهم أن تبذل جهودك الشخصية لجمع التبرعات ، حيث أن الطريقة الأكثر فاعلية لجمع الأموال هي عدم استضافة حفل كبير الذي سوف يكلف الكثير من الأموال يكون من الافضل دفعها للتبرع ، فالأمر يتعلق بسؤال عائلتك وأصدقائك فقط ، حيث يستجيب الناس للقصص عندما يكون لديهم اتصال عاطفي ، أحرص على أن تلمس القلب قبل أن تطلب المساعدة ، ولكن مهما فعلت ، أضف لمستك الشخصية واجعل الجهد شخصيًا .

الوصول إلى الاصدقاء

إذا كنت تريد استخدام الأدوات التي يمكن للأشخاص الاتصال بها أو الوسيلة التي يمكن طلب التبرعات بها ، فلا ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى صديقك إذا لم يتحقق منه مطلقًا أو يتحقق منه في وقت متأخر ، ولكن الأمر يتطلب ملاحظة مكتوبة بخط اليد ؛ أحيانًا يكون منشورًا على Facebook أو على غيره من وسائل التواصل الاجتماعي ، امنح الأشخاص الأدوات التي يرتاحون لها واجعل من السهل عليهم تقديمها مهما كانت الرسالة ، اجعلها مختصرة وذات مغزى .

أطلب المساعدة

لا تطلب تبرعًا من العائلة والاصدقاء فحسب ، بل اطلب منهم اتخاذ الخطوة الإضافية من خلال مشاركة الرسالة مع خمسة أصدقاء أو النشر على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وهذا سوف يكون سبب يساعدك في جمع التبرعات بشكل أفضل ، حتى إذا كان شخص ما لا يستطيع التبرع بالمال لقضيتك ، فمن المحتمل أن يكون على استعداد لنشر الرابط على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به أو إعادة توجيه الرسالة إلى شخص يمكنه ذلك مما سوف يسهل عليك جمع التبرعات بشكل أكثر فاعلية.

أحصل على المساعدة

هل يقدم صاحب العمل نظام مزايا يتناسب مع تبرعاتك الخيرية؟ هذه طريقة سهلة لمضاعفة هديتك على الفور ، هل تعرف بعض الشركات المحلية التي يمكن أن تستخدم بعض الدعاية الجيدة ، ربما مكان تكرره أو شخص ما في شبكتك؟ ستندهش من مدى سخاء الأنشطة التجارية المحلية ، لا سيما عندما يعني ذلك أنها تستطيع الشراكة مع قضية يمكنهم الإيمان بها ، فإن هذا سوف يساعدك في أن تساعد بشكل أفضل من خلال جمع التبرعات بشكل أكبر . [1]

ابتكارات في جمع التبرعات

إن افكار للتطوع متعددة كل ما عليك أن تقوم به فقط أن تفكر فيما تحتاج إليه للقيام بذلك ، ومن ضمن هذه الأفكار ما يلي :

حدد احتياجاتك

هذه هي الخطوة الأولى الأكثر أهمية في جمع التبرعات ، لجمع الأموال بشكل فعال ، عليك أن تعرف ما الذي تقوم بجمع الأموال من أجله في المقام الأول ، خذ الوقت الكافي لمعرفة احتياجات مجموعتك ووضع ميزانية للتكاليف اللازمة لتلبيتها وبناء على ما تقوم بتحديد فإنك سوف تتمكن من تحديد الطريقة التي ترغب بها والفعالة لجمع التبرعات .

تطوير اللغة

بعد الانتهاء من المرحلة الأولى وتحديد ما تحتاج إليله ، ثم قم بتطوير بعض اللغة التي تصف ما تحتاجه ، ولماذا تحتاجه وكيف ستساعد المجتمع الذي تخدمه ، ومقدار التكلفة. قد لا تحتاج إلى كل هذه اللغة المكتوبة لكل جهد لجمع التبرعات ، ولكنك ستقدر وجودها في متناول اليد عندما يكون ذلك مطلوبًا .

تطوير طريقة التبرعات

تطوير طريقة لتتبع التبرعات ومعلومات المتبرعين للأغراض القانونية والمحاسبية والتتبع الداخلي ، ستحتاج إلى القدرة على تسجيل وتتبع التبرعات ومعلومات المتبرعين ، حيث يمكن أن تكون طريقتك عبارة عن جدول بيانات بسيط ، أو قاعدة بيانات معقدة ومخصصة ، ولكن يجب أن يكون لديك أداة قابلة للاستخدام حيث أن هذه الطرق سوف تجعل هذه الطرق فعالة وتمكنك من جمع التبرعات بالشكل الملائم .

تقديم سلع في مقابل التبرعات

الإفصاح عما إذا كان قد تم تقديم سلع أو خدمات مقابل التبرع ، إذا قدمت مؤسستك أي شيء مقابل التبرع ، فيجب عليك ذكر ذلك في خطاب الإقرار الخاص بك حتى يكون الناس الذين سوف يقوموا بالتبرع على وعي ذلك ، وهذا ما يسمى بالمساهمة مقابل الأغراض وتعتبر هذه الطريقة من الطرف الفعالة التي تعمل على جذب الكثير من الاشخاص .

خطابات إقرار

تقديم خطابات إقرار والتي تتمثل في رسائل شكر وتقدير مهمة لعدة أسباب ، هم الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ، بالطبع لكنهم يزودون المتبرع أيضًا بسجل تبرعهم لأغراض ضريبية ، يجب أن تكون شكر وتقدير مكتوبة ، ولكن يمكن أن تكون إلكترونية أو مطبوعة حتى يكون من السهل توصيلها إلى الجميع . [2]

عقد معرض للحرف

المعرض الحرفي هو عبارة عن مكان يتم به جمع التبرعات وفي نفس الوقت فإن الأمر يكون غير مكلف ، حيث تؤجر مؤسستك مساحة طاولة للبائعين لعرض منتجاتهم وبيعها ، إذا كنت ترغب في ذلك يمكنك أيضًا أن تطلب من البائعين التبرع بنسبة مئوية من مبيعاتهم لمجموعتك والتي سوف تكون وسيلة لجميع التبرعات بشكل أكثر فاعلية وفي نفس الوقت يتم بيع من المنتجات خاصة إن تم الدعايا على هذا المعرض بشكل فعال ومن الأفضل أن تستخدم الأنترنت في الدعايا لهذا الأمر سوف يكون وسيلة لتجميع أعداد من المتبرعين بشكل أفضل إذا قدمت إعلان جيد لهذا المعرض ويتم بيع كميات كبيرة . [2]

The post افكار لجمع التبرعات first appeared on المرسال.