الجسر القديم والمعالم السياحية في مدينة فلورانسا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 9 أشهر
هبة مسعود
معالم سياحية
الجسر القديم
الجسر القديم

فلورنسا (بالإيطالية: Firenze) هي مدينة تاريخية تقع في وسط إيطاليا، تعتبر عاصمة إقليم توسكانا. وتشتهر فلورنسا بكونها مركزاً للفن والثقافة في إيطاليا، كما أنها واحدة من أكثر المدن جمالاً في العالم.

تأسست فلورنسا في القرن الأول قبل الميلاد، وعرفت في العصور الوسطى بأنها مركز للتجارة والمال والفنون. وفي العصور الحديثة، ازدهرت المدينة خلال عصر النهضة وشهدت تألقاً كبيراً في الفنون والعلوم والأدب.

تحتوي فلورنسا على العديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري، وكنيسة سانتا كروتشي، وجسر البنتي فيكيو، ومتحف أوفيتزي الشهير الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات والنحت والفسيفساء لبعض أشهر الفنانين الإيطاليين مثل مايكل أنجلو وليوناردو دافنشي.

تتميز فلورنسا كذلك بمطبخها اللذيذ والغني والذي يشتهر بالعديد من الأطباق اللذيذة مثل ستيك فلورنتين والباستا والجبن والنبيذ الإيطالي الشهير.

بشكل عام، فلورنسا تعتبر واحدة من أجمل المدن في إيطاليا والعالم، وتستحق بالتأكيد زيارتها للاستمتاع بجمالها وتاريخها وثقافتها الفريدة.

محتوى الموضوع

المعالم السياحية في مدينة فلورانسا الجسر القديم

أحد أشهر معالمها التاريخية والسياحية الجسر أو ما يُسمى جسر بونتي فيكيو من أقدم الجسور، والأشهر في مدينة فلورانسا، حيث يعود تاريخه لمئات السنين، يقع جسر بونتي فيكيو عند عاصمة توسكانا في إيطاليا، ويطل الجسر على نهر أرنو الذي يمر وسط مدينة فلورانسا.

بني جسر بونتي فيكيو من قبل المهندس المعماري تاديو غادي، بمساعدة نيري دي فيورافينت، وتم إعادة ترميم الجسر القديم سنة 1346م، يبلغ طول الجسر حوالي 96متر تقريبًا، تم تصميم جسر بونتي فيكيو أو الجسر مقوس على الطراز العصور الوسطى والعصر الروماني.

أثناء عهد الرومان قام الجزارين باحتلال المحلات التجارية عند الجسر وفي عهد الإمبراطور الروماني، تم إخلائهم من المحلات ووضعوا بائعين مجوهرات وتجار الأعمال الفنية والهدايا التذكارية بدلًا منهم.

وصف الجسر القديم بفلورنسا

يتميز الجسر بوجود ثلاث قنوات مفتوحة في الوسط على شكل أقواس والتي من خلالها يتم مرور القوارب أو الجندول من أسفل الجسر، يشتهر بوجود عدة مباني عند الجسر ومحلات لبائعي المجوهرات والهدايا التذكارية.

هذه المحلات تطل على نهر أرنو، يشتهر جسر بونتي فيكيو بمنظر ساحر ورائع من صف محلات مجوهرات الراقية والمرافقة على طول عند أطراف الجسر، حيث يقصده الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، لرؤية جسر بونتي فيكيو المعروف بالمنظر الساحر والرائع.

يتمتع الجسر بوجد مناظر رائعة به، حيث تعكس إضاءة الجسر على نهر أرنو، كما يمكن شراء الهدايا التذكارية من المحلات التي توجد عند الجسر لوحات وهدايا، كذلك يوجد بعض من مجموعة لبائعي اللوحات الفنية.

ختامًا نكون قد وصلنا إلى ختام الحديث عن المعالم السياحية في مدينة فلورانسا الجسر القديم من خلال عرض الكثير من التفاصيل التي تخصه عبر هذه السطور.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة فلورنسا؟

تعتبر فلورنسا مدينة رائعة للزيارة طوال العام، ولكن هناك بعض الفصول والأوقات التي قد تكون أفضل للزيارة من حيث الطقس والأحداث والزحام. وفيما يلي بعض النصائح حول أفضل الأوقات لزيارة فلورنسا:

1- الربيع (مارس-مايو): تكون درجات الحرارة معتدلة وتزدهر الحدائق والمناظر الطبيعية في هذا الفصل، وتكون الزحمة أقل من فصل الصيف، ويوجد العديد من الأحداث الثقافية والفنية في هذا الفصل.

2- الخريف (سبتمبر-نوفمبر): تكون درجات الحرارة معتدلة أيضًا، وتكون الزحمة أقل من فصل الصيف، ويمكنك الاستمتاع بالألوان الخريفية الرائعة في المناظر الطبيعية.

3- فصل الشتاء (ديسمبر-فبراير): تكون درجات الحرارة منخفضة في هذا الفصل، ولكن يمكنك الاستمتاع بالأجواء الرومانسية في فلورنسا مع الأضواء المتلألئة والديكورات الشتوية، ويمكنك التمتع بالمناظر الجميلة لجبال توسكانا المحيطة بالمدينة.

4- فصل الصيف (يونيو-أغسطس): تكون درجات الحرارة عالية في فصل الصيف، وتكون الزحمة عالية جدًا، ولكن يمكنك الاستمتاع بالأحداث الصيفية الرائعة والمهرجانات والحفلات الموسيقية.

بشكل عام، يمكنك زيارة فلورنسا في أي وقت من العام، ولكن إذا كنت ترغب في تجنب الزحام والاستمتاع بالطقس المعتدل، فإن الربيع والخريف يعتبران من أفضل الأوقات للزيارة.

ما هي الأنشطة السياحية الشهيرة في فلورنسا؟

توجد العديد من الأنشطة السياحية الشهيرة في فلورنسا، ومن بينها:

1- زيارة متحف أوفيتزي: يحتوي المتحف على أشهر اللوحات والنحت في العالم، بما في ذلك لوحات لفنانين مثل دافنشي ومايكل أنجلو وبوتشيلي وغيرهم.

2- زيارة كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري: تعتبر الكاتدرائية أحد أهم المعالم الدينية في فلورنسا، ويمكن للزوار التمتع بمشاهدة الفن الديني الجميل والمطلة على ساحة دومو.

3- زيارة بالاتزو فيكيو: يعتبر جسر البنتي فيكيو أحد أهم معالم فلورنسا السياحية، ويمكن للزوار التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة والمحلات التجارية المحلية التقليدية.

4- التجول في أحياء فلورنسا القديمة: يمكن للزوار التجول في شوارع فلورنسا القديمة المليئة بالتاريخ والثقافة والفن، والتمتع بمشاهدة المباني الأثرية والنوافير والحدائق الجميلة.

5- حضور العديد من الأحداث الثقافية والفنية والمهرجانات والحفلات الموسيقية التي تقام في فلورنسا طوال العام.

6- التمتع بالمطبخ الإيطالي الشهير في المطاعم المحلية التقليدية والمقاهي المحلية.

7- التسوق في الأسواق والمحلات التجارية المحلية وشراء بعض الهدايا التذكارية الفريدة.

8- ركوب الدراجات أو السير على الأقدام في ريف توسكانا القريب للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والجو الريفي الهادئ.

بشكل عام، فلورنسا تحتوي على العديد من الأنشطة السياحية المثيرة والممتعة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية في هذه المدينة الرائعة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا