ما هي علامة السيلان قبل الحيض؟

هبة مسعود
2022-08-13T06:36:06+03:00
صحة المرأة
هبة مسعودتعديل admin13 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ما هي علامة السيلان قبل الحيض؟
السيلان قبل الحيض

السيلان قبل الحيض، طالما أنها عديمة الرائحة ومثيرة للحكة، فهي طبيعية تمامًا وتعتبر جزءًا من الدورة الشهرية، وتكون معظم الإفرازات أكثر لزوجة.

الإفرازات السابقة للحيض أو الكى أمر طبيعي طالما أنه عديم الرائحة وحكة في المهبل، وهذه الإفرازات السابقة للحيض تنظف الجسم، وغالبًا ما تكون هذه الإفرازات لزجة.

تختلف هذه الإفرازات عن الإفرازات المرنة في وقت الإباضة ويحاول الجسم منع تغلغل الحيوانات المنوية في عنق الرحم، وإذا لم يتم تخصيب البويضة، فإن إطلاق الإفرازات الدودية اللزجة هو علامة على الحفاظ على الحيوانات المنوية.

ما هي علامة السيلان قبل الحيض؟

jg 7 - اقتباسات
السيلان قبل الحيض

تلاحظ العديد من النساء إفرازات بيضاء قبل أيام قليلة من الدورة الشهرية. هذه الإفرازات مليئة بالخلايا الميتة وخلايا الدم البيضاء والبكتيريا، وبإفرازات هذه السوائل يتم تطهير جسم المهبل من الكائنات الحية الدقيقة والمواد غير المرغوب فيها. بعد انتهاء فترة الحيض، تصبح الإفرازات الكريمية وردية اللون، ويرجع ذلك إلى تداخل هذه الإفرازات مع الدم.

تعرضت النساء للعديد من الإفرازات المهبلية خلال حياتهن، والتي قد تكون مختلفة الألوان قبل الدورة الشهرية أو بعدها تتحقق النساء من إفرازات ما قبل الحيض للكشف عن أعراض ما قبل الحمل.

إفرازات ما قبل الحيض لها ألوان مختلفة:

  • أبيض
  • عديم اللون
  • دموي

التغييرات في الإفرازات المخاطية أو الإفرازات قبل الحيض هي على النحو التالي، وهي تغيرات طبيعية، وإذا لاحظت أي تغييرات مشبوهة، أبلغ طبيبك إذا كنت تعاني من أعراض الألم أو الحرقة أو عدم الراحة حول المهبل أو الطفح الجلدي أو الجروح المهبلية رائحة احمرار شديد وتورم يجب مراجعة الطبيب.

تابع المزيد: أسباب نزول الدم قبل الدورة الشهرية

  • إفرازات الجسم بعد 3 إلى 4 أيام من انتهاء الدورة الشهرية

عادة ما تكون هذه الإفرازات جافة بعد نهاية الفترة وكميتها ليست عالية تستمر هذه الإفرازات لمدة 3 إلى 4 أيام، ويكون الغشاء المخاطي للرحم أبيض ولزجًا قبل أسبوعين من الدورة التالية.

  • خروجك قبل الحيض بأسبوع

السيلان قبل الحيض
السيلان قبل الحيض

تنخفض هذه الإفرازات قبل أسبوع من الدورة الشهرية، ولكن قد يكون تركيزها مرتفعًا لأن الرحم ينتج كمية أقل من السوائل، ولكن إذا كنت حاملاً، فإن هذه الإفرازات تزيد قبل أسبوع من الدورة الشهرية.

  • إفرازات الجسم قبل الحيض بيوم أو يومين

تكون إفرازات المخاط قبل يوم أو يومين من الدورة الشهرية بيضاء ولزجة، وكميتها أقل بكثير مقارنة بوقت الإباضة.

  • إفرازات أثناء التبويض

kh 1 - اقتباسات
السيلان قبل الحيض

تصل الإفرازات إلى ذروتها في وقت الإباضة وستكون أكثر من أي وقت آخر، وتكون الإفرازات أفتح، بيضاء، رطبة ولزجة خلال هذه الفترة.