علاج ترهل جلد البطن بعد الولادة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
الحمل والولادة
ترهل جلد البطن
ترهل جلد البطن

أثناء الحمل، عندما يبدأ الجنين بالنمو، يحتاج إلى مساحة مناسبة، ولهذا السبب يتضخم رحم الأم وبطنها أثناء الحمل، ويؤدي ترهل جلد البطن للمرأة بعد الولادة، وتجاعيد البطن لاحقًا إن الولادة وترهل الجلد بعد الولادة يمكن أن يسبب الكثير من القلق للمرأة

وتقول النساء لأنفسهن إذا كان بإمكانهن إعادة أجسادهن إلى ما كان عليه قبل الحمل بعد ذلك، تعرفي على طرق علاج ترهل الجلد بعد الولادة الطبيعية والولادة القيصرية.

محتوى الموضوع

سبب ترهل جلد البطن بعد الولادة

ترهل جلد البطن
ترهل جلد البطن

أثناء الحمل، عندما يبدأ الجنين بالنمو، يحتاج إلى مساحة مناسبة، ولهذا يتضخم رحم الأم وبطنها أثناء الحمل، ويؤدي تضخم البطن إلى ترهل جلد المرأة بعد الولادة.

يمكن أن يسبب ترهل جلد البطن الكثير من القلق للنساء لأنه في هذه الحالات تكون مرونة أو مرونة الجلد منخفضة، وعلى الرغم من أن الأم فقدت وزنها بعد الرضاعة الطبيعية، فإن بطنها لا يزال يبدو كبيرًا بعد ستة أشهر من الولادة، يصلون إلى ما قبلهم – وزن الحمل.

تابع أيضًا: ما هي أعراض السعال الديكي وهل هي خطيرة؟

طرق علاج ترهل جلد البطن بعد الولادة

تشمل العوامل التي تؤثر على عملية إنقاص الوزن بعد الولادة الحمل الأول وإرضاع الطفل والعودة المبكرة إلى العمل وما إلى ذلك خلال الأسابيع الستة الأولى بعد الولادة، يجب ألا تتبع الأم نظامًا غذائيًا للتخسيس أو تقييدًا للطاقة، لأن الجسم يحتاج إلى طاقة لاستعادة ما فقده أثناء ولادة الطفل لا تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى فقدان الوزن بأعجوبة، لكنها تساعد في ذلك.

اخسر الوزن بمرور الوقت

زيادة الوزن أثناء الحمل هي السبب الرئيسي لترهل الجلد حول البطن بعد الولادة لذلك من الواضح أن فقدان الوزن الزائد يمكن أن يساعد بشرتك على استعادة قوتها وشكلها السابق بالطبع، يجب أن يكون فقدان الوزن بطيئًا ومستمرًا، يمكن أن تؤدي زيادة الوزن السريعة إلى تفاقم الجلد المترهل يعني فقدان الوزن السريع أنك تفقد كلًا من الدهون والعضلات.

البدء بالمشي

التمرين مهم جدًا لفقدان الوزن بالإضافة إلى أن القيام بتمارين مكثفة بعد الولادة ليس بالشيء الصحيح لأن الجسم لا يزال ضعيفًا ويحتاج إلى وقت للتعافي لكن يمكنك مساعدة جسمك كثيرًا بالمشي إذا قمت بالمشي السريع لمدة 30 دقيقة كل يوم، فسوف تحرق حوالي 150 سعرة حرارية إضافية في اليوم.

أطعمي الطفل بالحليب الخاص بك

lp - موقع رموش
ترهل جلد البطن

بالإضافة إلى فوائد حليب الأم للطفل، يمكنك حرق السعرات الحرارية عن طريق الرضاعة الطبيعية وإزالة ترهل بشرتك تدريجياً عندما ترضعين طفلك، يتم تحويل السعرات الحرارية إلى حليب، ونتيجة لذلك، تخسرين وزنك تدريجياً يساعد فقدان الوزن التدريجي في الحفاظ على بشرتك مشدودة ومرنة.

اشرب الكثير من الماء

الترطيب الكافي مفيد لمظهر بشرتك ويمنعها من ترهل جلد البطن الجافة أكثر عرضة للتجاعيد مما يجعل بشرتك تترهل بعد الولادة اشرب كمية كافية من الماء خلال النهار لتحسين ملمس البشرة وجعلها أكثر مرونة.

تدليك المنطقة المرغوبة بالزيت

يساعد تدليك منطقة ترهل جلد البطن على شدها. من الأفضل استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للتدليك. ضع القليل من زيت الزيتون الدافئ أو زيت جوز الهند في راحة يدك وقم بتدليك معدتك بالكامل لأعلى قم بالتدليك بلطف لمدة 15 دقيقة تقريبًا لزيادة تدفق الدم وتحفيز إصلاح الخلايا افعل هذا مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

استهلك البروتين

تعتبر بعض العناصر الغذائية مثل البروتين مهمة لإنتاج الكولاجين ومكونات أخرى للبشرة الصحية يلعب الأحماض الأمينية ليسين وبرولين دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين.

اللايسين هو حمض أميني أساسي للجسم لا يستطيع الجسم إنتاجه ويجب الحصول عليه من خلال الطعام كمية هذا الحمض الأميني في الخضار والحبوب منخفضة جدًا، لذلك يجب على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا تناوله كمكمل غذائي.

البرولين : مركب فريد في بنية البروتينات. على الرغم من أن هذه المادة تُعرف بأنها أحد الأحماض الأمينية العشرين الرئيسية التي تشكل بنية البروتينات، إلا أن الحقيقة هي أن البرولين هو حمض مناعي (وليس حمض أميني).

تناولي الكثير من فيتامين سي

سيساعدك تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين سي على التخلص من ترهل الجلد بعد الولادة واستعادة صحة بشرتك فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة المحتملة التي تزيد من إنتاج ألياف الكولاجين في الجلد وتحافظ على نعومة البشرة وثباتها.

ضعي قناع الطين البني

يستخدم Multani Mitti، المعروف أيضًا باسم الطين البني، كقناع لشد الجلد حول البطن يحسن Multani Mitti تدفق الدم ويزيد من مرونة الجلد ضعي ملعقة أو ملعقتين من مسحوق Multani mitti في وعاء وأضيفي بعض الماء أو ماء الورد لعمل عجينة ناعمة.

يمكنك أيضًا وضع القليل من العسل فيه ضع العجينة الناتجة على معدتك واتركها تجف، ثم يشطف بالماء الفاتر افعل هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.