ما هي حقن الدهون المهبلية؟ وما هي مدة هذه الطريقة لتجديد المهبل؟

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
الحمل والولادة
ما هي حقن الدهون المهبلية؟
ما هي حقن الدهون المهبلية؟

من بين الطرق المختلفة لتجديد المهبل هي حقن الدهون المهبلية حيث تعد من أفضل الطرق لاستعادة الأنسجة المفقودة في هذه المنطقة، في هذا المقال ابق معنا في موضوع حقن الدهون في الشفرين لتتعرف أكثر على عملية القيام بهذا العمل ومزاياها وعيوبها.

محتوى الموضوع

ما هي حقن الدهون المهبلية؟

إن المهبل من أهم أعضاء الجسم، ومن المفارقات أنه حساس للغاية ويخضع للعديد من التغييرات بمرور الوقت لأسباب مختلفة وعادة ما يعاني من الشيخوخة والظلام ويصبح متدليًا حيث إن حدوث هذه الحادثة أمر شبه حتمي لأنه يحدث عند جميع النساء لأسباب مختلفة مثل الشيخوخة والولادة وانقطاع الطمث وما إلى ذلك.

تتسبب هذه المشكلة في تأثر الحياة والعلاقة الزوجية للعديد من النساء، لأنه بناءً على الاعتقاد الخاطئ الموجود، حيث تعتقد بعض النساء أنه من خلال تقليل كمية الجنس، يمكنهن منع تطور هذه المشكلة، بينما هذا الاعتقاد هو تمامًا خطأ، ومن خلال القيام بذلك فإنك لا تعرض العلاقة بينك وبين زوجتك للخطر فحسب، بل تعرض صحتك أيضًا للخطر.

لذا إذا كنت في سن تشعر فيه أن لديك هذه المشكلة، فتجنب الخزي وفكر في طريقة لتقليل وإزالة التجاعيد في منطقة الأعضاء التناسلية وتجديد شباب المهبل، ومن بين أنواع الطرق التي تجديد المهبل يستخدم، هي حقن دهون المهبل من الطرق الآمنة والطبيعية التي لها مراوح كثيرة.

ما هي حقن الدهون المهبلية؟
ما هي حقن الدهون المهبلية؟

كيف يتم حقن الدهون في المهبل؟

في إطار التعرف على حقن الدهون المهبلية فإن استخدام الدهون لتجديد شباب الجلد والقضاء على التجاعيد، يتم أخذ الدهون المطلوبة من جزء من جسم المريض نفسه وحقنها في الجزء المطلوب، وهو الفرق الرئيسي بين طريقة العلاج هذه وطريقة حقن مادة هلامية في المهبل، ولإزالة الدهون يتم أولاً تطهير المنطقة المرغوبة ومن ثم باستخدام إبر خاصة رفيعة جداً يتم إزالة الدهون بسرعة وضغط منخفض.

ثم يتم غسل الدهون المزالة ببعض الأمصال الخاصة بحيث يتم فصل الأنسجة الأخرى غير المفيدة عنها وبقايا الدهون فقط، للقيام بذلك يتم استخدام جهاز يسمى جهاز الطرد المركزي.

أخيرًا، بعد القيام بذلك والحصول على الدهون النقية، يتم حقنها في المنطقة المرغوبة باستخدام التخدير الموضعي وحقنة خاصة.

ما هي مدة هذه الطريقة لتجديد المهبل؟

عادة، يمكن أن تتراوح متانة هذه الطريقة بين 6 أشهر وسنة، بالطبع هذا يعتمد أيضًا على الحالة الجسدية للشخص لأن جسم بعض الناس يمتص الدهون بشكل أسرع مما يجعل هذه الطريقة أقل ديمومة، ولكن نظرًا لحقيقة أن المخاطر والآثار الجانبية لهذه الطريقة أقل بكثير من طرق العلاج الأخرى، فلا يوجد حد لتكرارها.

تطبيقات حقن الدهون في المهبل

بعد التعرف على حقن الدهون المهبلية فإن أحد الأسئلة الشائعة التي يطرحها العديد من زوار مركزنا هو ما إذا كانت نتيجة حقن الدهون في الشفرين مجرد تجديد لهذه المنطقة وهل هي جانب تجميلي؟ أم يمكن استخدامه لعلاج المشاكل في هذا المجال؟

وردًا على هذه الأسئلة يجب القول إن حقن الدهون في الشفرين ليس فقط تجميليًا، ويمكن استخدام هذه الطريقة في علاج بعض المشاكل في هذا المجال.

ما هي حقن الدهون المهبلية؟
ما هي حقن الدهون المهبلية؟

نتائج استخدام حقن الدهون المهبلية

فيمكنك مشاهدة نتائج العلاج التالية جنبًا إلى جنب مع إجراء هذا الإجراء التجميلي للمرضى الخارجيين:

  • تغيير حجم وحجم الشفرين الكبيرين.
  • علاج ضمور المهبل.
  • تصلب المنطقة التناسلية.
  • علاج جفاف المهبل.
  • علاج عدم التناسق ونسبة هذه المنطقة.
  • شد المهبل.
  • فوائد حقن الدهون في الشفرين.
  • نظرًا لطبيعة المواد المستخدمة، فإن الآثار الجانبية لهذه الطريقة أقل بكثير من الطرق الجراحية الأخرى.
  • تكاليف علاج منخفضة.
  • إزالة الظلام عن هذه المنطقة والمساعدة على تفتيح هذه المنطقة.
  • لا نزيف وتحتاج إلى دخول المستشفى.
  • شاهد نتيجة العملية في أقصر وقت ممكن.
  • لا حاجة لقضاء فترة نقاهة طويلة.
  • لا حاجة للتخدير.
  • زيادة مقدار المتعة الجنسية عند التواصل.

ختامًا

حقن الدهون المهبلية من الطرق التي تساعد على تجميل منطقة المهبل من المشاكل التي تعاني منها بعض السيدات مثل اسمرار تلك المنطقة أو أنها تصبح متدلية، مع العلم أنه يجب استشارة الطبيب بالطبع قبل استخدام هذه الحقن حتى لا تتعرض إلى مضاعفات عديدة أنت في غنى عنها.

أقرأ أيضًا: هل استخدام الإيبوبروفين أثناء الحمل آمن؟