ما هو علاج المزاج البارد عند النساء

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
الحمل والولادة
علاج المزاج البارد عن النساء
علاج المزاج البارد عن النساء

علاج المزاج البارد عند النساء تختلف الرغبة الجنسية لدى المرأة بمرور الوقت وفي سنوات مختلفة؛ هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على الاحتياجات الجنسية للمرأة؛ بما في ذلك مشاكل العلاقة والحمل وانقطاع الطمث والمرض.

كما يمكن أن تؤثر بعض الأدوية المستخدمة في علاج اضطرابات المزاج أيضًا على الاحتياجات الجنسية للمرأة، ويُعد المزاج البارد أحد المشكلات الشائعة لدى النساء.

محتوى الموضوع

علاج المزاج البارد عند النساء

علاج المزاج البارد عن النساء
علاج المزاج البارد عن النساء

العلاجات المنزلية وتعديل نمط الحياة

إذا انخفضت الرغبة الجنسية لديك بشكل تدريجي أو اختفت وعادت مرة أخرى وتسبب هذه المشكلة في عدم الراحة والمشاكل فيك، فقد يكون لديك اضطراب في الرغبة الجنسية.

إذا كانت الرغبة الجنسية لديك تزعجك، فيمكن أن تساعدك بعض الأساليب الجنسية وتعديلات نمط الحياة، أيضًا في بعض الحالات، يمكن أن يساعد استخدام بعض الأدوية في هذه الحالة.

أعراض انخفاض الرغبة الجنسية

من الجيد أن تعرف أنه إذا كانت رغبتك في ممارسة الجنس أقل بكثير من شريكك الجنسي، فأنت لست خارج النطاق الطبيعي للمجتمع؛ حتى لو كانت هذه مشكلة بالنسبة لك.

من ناحية أخرى، قد تكون الرغبة الجنسية لديك أقل من ذي قبل، لكن علاقتك أقوى من أي وقت مضى، نقطة أخرى هي أنه لا يوجد رقم ثابت يمكن اعتباره لمستوى الرغبة الجنسية لدى النساء؛ يختلف مستوى الرغبة الجنسية لدى النساء المختلفات عن بعضهن البعض.

متى يجب أن نرى الطبيب؟

إذا كنت قلقًا بشأن انخفاض الرغبة الجنسية، يمكنك استشارة طبيبك بشأن ذلك، كما يمكن حل علاجك ببساطة عن طريق تغيير دوائك أو تحسين الأمراض المزمنة الأساسية مثل مرض السكري أو ضغط الدم.

أسباب المزاج البارد عند النساء

يعتمد مستوى الرغبة الجنسية لدى كلا الجنسين على عدة عوامل؛ بما في ذلك الحالة العقلية والجسدية، والعلاقة الحالية، والآراء والتجارب السابقة، إذا كانت لديك مشكلة في أي من الحالات المذكورة، فقد تؤثر على الرغبة الجنسية لديك.

مشاكل جسدية

مجموعة كبيرة من المشاكل الجسدية والأدوية يمكن أن تؤثر على المشاكل الجنسية؛ مشتمل:

مشاكل جنسية

إذا كنت تعاني من ألم أثناء ممارسة الجنس أو لم تصل إلى النشوة الجنسية، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل الرغبة الجنسية لديك.

مشاكل طبية

هناك العديد من الأمراض غير الجنسية التي يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية لديك؛ بما في ذلك أمراض السرطان والدماغ والأعصاب والسكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وأمراض الشريان التاجي.

أدوية

هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تقلل من الرغبة الجنسية، من بين هذه الأدوية، يمكننا أن نذكر مجموعة أدوية مثبطات مستقبلات السيروتونين الانتقائية، والتي تعتبر من مضادات الاكتئاب.

أسلوب الحياة

على سبيل المثال، شرب الكثير من الكحول يمكن أن يجعل النساء يشعرن بالبرودة، كما يمكن لبعض المواد أن يكون لها تأثير مماثل من ناحية أخرى، يمكن أن يقلل التدخين من الرغبة الجنسية عن طريق تقليل تدفق الدم.

الجراحة

يمكن لأي نوع من الجراحة في منطقة الثدي والأعضاء التناسلية أن يؤثر على الوظيفة الجنسية والرغبة الجنسية.

تعب

يمكن أن يؤثر التعب الناتج عن رعاية الأطفال الصغار أو الآباء المسنين على رغبتك الجنسية؛ من ناحية أخرى، يمكن أن يؤثر الإرهاق الناجم عن المرض أو الجراحة على الرغبة الجنسية لديك.

التغيرات الهرمونية

يمكن أن يؤثر تغيير مستوى الهرمونات أيضًا على الرغبة الجنسية لديك؛ مشتمل:

سن اليأس

بعد انقطاع الطمث، ينخفض ​​مستوى هرمون الاستروجين وبالتالي قد تنخفض رغبتك في ممارسة الجنس، من ناحية أخرى، يمكن أن يؤدي انخفاض هرمون الاستروجين إلى جفاف منطقة الأعضاء التناسلية ونتيجة لذلك، يصبح الاتصال الجنسي مؤلمًا، كل هذه العوامل مجتمعة يمكن أن تؤثر على رغبتك الجنسية وتؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

الحمل والرضاعة

التغيرات الهرمونية مباشرة بعد الولادة وأثناء الرضاعة الطبيعية يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية لديك؛ يمكن أن تؤثر ضغوط الولادة وإرهاق الحمل ومخاوف رعاية الطفل على رغبتك الجنسية.

امراض عقلية

يمكن أن تؤثر حالتك العقلية أيضًا على رغبتك الجنسية، هناك العديد من المشكلات النفسية التي يمكن أن تؤثر على رغبتك الجنسية، بما في ذلك:

  • مشاكل عقلية مثل القلق أو الاكتئاب.
  • القلق الناجم عن المشاكل الاقتصادية أو ضغوط العمل.
  • قلة الثقة بالنفس.
  • الشعور بتشوه الجسم.
  • تجربة جنسية سيئة سابقة.
  • تاريخ من الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي.

مشاكل العلاقة

بالنسبة للعديد من النساء، تلعب العلاقة الحميمة العاطفية دورًا مهمًا جدًا في الرغبة الجنسية؛ لذلك يمكن أن تلعب مشاكل العلاقات دورًا مهمًا جدًا في تقليل الرغبة الجنسية لدى النساء وعدم الرضا الجنسي.

هناك العديد من القضايا التي يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية؛ مشتمل:

  • قلة التواصل مع الشركاء الجنسيين.
  • مشاكل عالقة في العلاقة.
  • عدم الثقة.
  • ضعف العلاقة بين الحاجات والأداء الجنسي.

علاج المزاج البارد عند النساء

يعتمد علاج انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء على السبب الأساسي، في بعض الأحيان، قد تكون جلسات العلاج النفسي والوصفات الدوائية والعلاج بالهرمونات مفيدة في تخفيف الحالة المزاجية الباردة لدى النساء.

اقرأ المزيد:نصائح بشأن الأسبوع الثاني عشر من الحمل

ما هي الحجامة وما فوائدها