مدينة ميلانو قلعة سفورزيسكو وأهم المعالم السياحية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
الحمل والولادة
مدينة ميلانو قلعة سفورزيسكو
مدينة ميلانو قلعة سفورزيسكو

أهم المعالم السياحية في مدينة ميلانو قلعة سفورزيسكو ، تتميز مدينة ميلانو بأشهر المعالم التاريخية والسياحية بها حيث تتميز بوجود قلعة سفورزيسكو من أشهر القلاع الموجودة في مدينة ميلانو حيث تُعد واحدة من أكبر القلاع توجد في أوروبا بأكملها.

من خلال مقالنا سوف نعرض لكم أهم المعالم التاريخية والسياحية وأكبر قلعة توجد في مدينة ميلانو والأشهر تابعوا معنا لمعرفة تاريخ هذا المعلم الرائع والجميل.

أهم المعالم السياحية في مدينة ميلانو قلعة سفورزيسكو

تُعد قلعة سفورزيسكو هي أكبر قلعة توجد في مدينة ميلانو بل في قارة أوروبا بأكملها، تتميز قلعة سفورزيسكو بأنها من أكثر الأماكن والمعالم سياحية في تاريخ مدينة ميلانو حيث تحتوي القلعة على الكثير من مجموعة قيمة وغنية من المتاحف، واللوحات الفنية والآثار التاريخية.

تتميز قلعة سفورزيسكو باحتوائها على ممرات وأركان عديدة ولكل ممر وركن للقلعة يوجد بها لوحة فنية مستقلة بذاتها، كما تتميز ساحة القلعة باحتوائها على نافورة جميلة يعلوها تمثال الملك أومبريتو الأول الإيطالي، وتمثال للقديس يوحنا يوجد أمام مدخل القلعة.

نبذة تاريخية عن قلعة سفورزيسكو

مدينة ميلانو قلعة سفورزيسكو
مدينة ميلانو قلعة سفورزيسكو

كانت قديماً هذا الموقع يوجد به مدينة ميلانو قلعة سفورزيسكو والتي تعود لعائلة سفورزيسكو تم هدم هذه القلعة وبناء قلعة نسبة لهذه العائلة سفورزيسكو وسميت على اسمهم.

احتلت إسبانيا وسيطرت على هذه القلعة حيث قاموا ببناء تحصينات قوية التي جعلت منها مكاناً منيعاً وكان ذلك في القرن 16 قبل الميلاد من قبل قائد النمسا وقائد الفرنسي نابليون بونابرت، تم استعادة القلعة من قبل الإيطاليون في عام 1862م حيث قاموا بإعادة تعمير وبناء القلعة من جديد وترميمها تم افتتاح القلعة في عام 1906م.

يتميز القلعة ببوابات كبيرة متميزة حيث يعلوها برج كبير يرمز للقلعة، كما تتميز القلعة أيضاً بفناء كنيسة تحيط بالقلعة كما يوجد بها عدة ممرات وطرق مميزة جداً بالأزهار والكثير من الساحات الخضراء ونافورات مياه.

تتميز القلعة من الداخل باحتوائها على العديد من المعارض الفنية والمتاحف وأشهرها متحف الفنون القديمة، معرض الصور، المتحف المصري، متحف لأرشيف الصور الفوتوغرافية، بعض من لوحات فنية ورسومات للفنان ليوناردو دافنشي، كما يوجد بها مركز ثقافي حيث يقام به عدة مؤتمرات وندوات ثقافية وعلمية وعالمية.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا