أفضل وقت لـ تناول الفيتامينات

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
جميع أنواع الفيتامينات
تناول الفيتامينات
تناول الفيتامينات

أفضل وقت لـ تناول الفيتامينات يعتمد على نوع الاستهلاك، يجب تناول بعض الفيتامينات بعد الوجبات لأنها ستعطي أفضل النتائج في بعض الفيتامينات يفضل تناولها على معدة فارغة وفي نفس الوقت تتشكل عادة الاستهلاك الصحي كل يوم كما أنه يساعدك في الحصول على أفضل النتائج من الفيتامينات، فليس كل الفيتامينات يتم تكسيرها بنفس الطريقة في الجسم

محتوى الموضوع

أفضل وقت لـ تناول الفيتامينات أثناء الحمل

تناول الفيتامينات
تناول الفيتامينات

نظرًا لأن فيتامينات ما قبل الولادة هي فيتامينات متعددة، فإن تناولها قبل الغداء هو الوقت الأمثل لامتصاص جميع المكونات الموجودة فيها.

تشمل الفيتامينات المناسبة قبل الولادة الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك، إذا كنت قد تناولت مؤخرًا منتجات الألبان، فلا تستهلك الحديد لأنه لا يتم امتصاصه بشكل صحيح يُمتص الحديد بشكل أفضل إذا تناولته مع فيتامين ج، مثل عصير البرتقال.

يمكن أن تسبب إضافة الفيتامينات أثناء الحمل أعراضًا مثل الغثيان والإمساك، لذا استشيري طبيبك قبل تناول أي فيتامينات.

لا يمكن تخزين بعض الفيتامينات في الجسم ويجب تناولها يوميًا من خلال الطعام أو المكملات الغذائية. من المعروف أن تناول حمض الفوليك أثناء الحمل يحمي من السنسنة المشقوقة وعيوب الأنبوب العصبي.

اقرأ أيضًا: الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر والأظافر

أفضل وقت لـ تناول الفيتامينات التي تذوب في الدهون

أفضل وقت لتناول الفيتامينات التي تذوب في الدهون هو وجبات المساء، تذوب هذه الفيتامينات التي تذوب في الدهون في الجسم باستخدام الدهون، وتدخل إلى الدم بعد أن تذوب بالدهون وتؤدي وظيفتها.

بعض الأمثلة على الفيتامينات التي تذوب في الدهون هي:

  • فيتامين هـ
  • فيتامين ك
  • فيتامين أ
  • فيتامين د

عندما يتلقى الجسم المزيد من الفيتامينات التي تذوب في الدهون، فإنه يخزنها في الكبد، من الأفضل تناول هذه الفيتامينات مع الوجبة وتساعدك على امتصاصها بسهولة.

حان الوقت لتناول الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء

تناول الفيتامينات
تناول الفيتامينات

من الأفضل امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء على معدة فارغة. لذا فإن أفضل وقت لتناولها هو في الصباح. يجب تناوله قبل 30 دقيقة من وجبات الطعام أو بعد ساعتين من الوجبات.
يستخدم الجسم الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء عن طريق إذابتها في الماء، فيتامين ج، جميع فيتامينات ب وحمض الفوليك (حمض الفوليك) قابلة للذوبان في الماء، يأخذ جسمك كمية الفيتامينات التي يحتاجها ويخرج الباقي عن طريق البول نظرًا لأن جسمك لا يخزن هذه الفيتامينات، فمن الجيد تضمينها في نظامك الغذائي أو استخدام المكملات الغذائية.

يمكن تناول فيتامين سي في أي ساعة من النهار والليل، لذلك يجب على الناس تناوله يوميًا، من الناحية المثالية بجرعات صغيرة طوال اليوم.

حان الوقت لتناول فيتامينات المجموعة ب

تناول فيتامينات ب ليوم جيد على معدة فارغة أول شيء في الصباح عندما تستيقظ. هذه الفيتامينات هي من عائلة خاصة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والتي تعمل على تنشيط وتهدئة الطاقة، ومن أشهر الفيتامينات B-2 و B-6 و B-12. يمكن لفيتامينات ب أن تقلل من التوتر وتحسن مزاجك.

يحتاج جسم الإنسان إلى الفيتامينات والمعادن ليعمل بشكل جيد، ومن أمثلة المعادن:

  • حديد
  • الكالسيوم
  • المغنيسيوم
  • الزنك

يجب توخي الحذر قبل تناول المكملات المعدنية، وقبل تناول أي مكملات معدنية، يجب استشارة الطبيب، فالإفراط في تناول المعادن يمكن أن يكون له آثار سيئة، للاستهلاك اليومي للمعادن، يفضل تناول الطعام قد يؤدي تناول المكملات المعدنية بدون طعام إلى آثار جانبية مثل اضطراب المعدة.

نصائح مهمة لأخذ الفيتامينات

تناول الفيتامينات
تناول الفيتامينات
  • يمكن أن تساهم الفيتامينات في صحة الجسم يمكن أن يسبب تناول الكثير من الفيتامينات آثارًا جانبية.
  • كن على دراية بالتفاعلات المحتملة بين الفيتامينات والأدوية التي تتناولها على سبيل المثال، لا يجب أن تتناول مكملات فيتامين ك مع الوارفارين المرقق للدم أيضا، لا يجب أن تأخذ أكثر من الكمية الموصى بها.
  • إذا كنت حاملاً، لا تضاعفي من فيتامينات ما قبل الولادة.
  • حاول أن تكون على دراية بالأطعمة التي تتناولها، وبهذا يمكنك التأكد من أنك لا تستهلك الكثير من أي فيتامين يمكن أن تحافظ على توازن جسمك.