الفواكه والأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
حمية
حرق الدهون
حرق الدهون

يجب على الأشخاص الذين يعانون من السمنة والذين يرغبون في حرق الدهون اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وفي نفس الوقت الحصول على ما يكفي من البروتين والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى من نظامهم الغذائي

محتوى الموضوع

الفواكه والأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

حرق الدهون
حرق الدهون

لوز

يحتوي اللوز على بروتين وأحماض دهنية غير مشبعة وفيتامين هـ وفيتامين ب 2 وكمية كبيرة من الكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والألياف وبالطبع فهي غنية بالسعرات الحرارية! الغرض من تناول اللوز هو ضمان تناول كمية كافية من الفيتامينات والمعادن أثناء تنفيذ النظام الغذائي.

الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز من العناصر التي يحتاجها الجسم لحرق الدهون والحفاظ على صحة الأسنان والعظام يمكنك أن تستهلك ما يصل إلى 70 جرامًا من اللوز يوميًا نظرًا لأن اللوز يحتوي على سعرات حرارية عالية، فلا يجب الإفراط في تناوله.

اقرأ المزيد: ما هي أعراض ارتفاع هرمون البروجسترون عند النساء؟

فرخة

أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن يجب أن يأكلوا المزيد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ودهون وكربوهيدرات أقل، بينما الحصول على كمية كافية من البروتين لن يقلل من حجم وكتلة عضلاتك خلال فترة إنقاص الوزن وفيليه الدجاج والصدر 100 حتى 300 جرام يمكن أن يكون المسلوق أو المطهو ​​على البخار أو المشوي جزءًا من نظامك الغذائي

كرنب

البروكلي والقرنبيط والملفوف والملفوف الأحمر غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وقليل جدًا من السعرات الحرارية، يمكنك تناوله مطبوخًا أو نيئًا وعلى شكل سلطة، سلطة الملفوف تحتوي على الكثير من الألياف وتملأ المعدة وتجعلك تشعر بالشبع.

طريقة التحضير: قم ببشر أو تقطيع كمية كافية من الملفوف، إضافة بضع ملاعق من الزبادي قليل الدسم، والقليل من زيت الزيتون والملح وتناول 2-3 وجبات في اليوم.

من الأفضل تناول الكولسلو مع بعض البروتينات مثل فيليه الدجاج والصدر كما هو موضح في القسم السابق، فهي وجبة كاملة تحتوي على البروتين والعناصر الغذائية على سبيل المثال، 50 إلى 100 جرام من فيليه الدجاج المشوي + 70 إلى 100 جرام من سلطة الملفوف هي كمية جيدة لوجبة واحدة.

حبوب مع نخالة كاملة

قلل من الأرز الأبيض والخبز الخالي من النخالة والبطاطس واستبدلها بالأرز وخبز القمح الكامل المصنوع من القمح أو الشعير، 70 إلى 120 جرامًا يوميًا هي الكمية المناسبة، تحتوي الحبوب التي تحتوي على النخالة على عناصر غذائية.

زيت الزيتون وجوز الهند

حرق الدهون
حرق الدهون

استبدل زيت الزيتون وزيت جوز الهند بزيوت نباتية أخرى، يحتوي هذان الزيتان على أحماض أوميغا 6 الدهنية وحمض جاما لينولينيك، وكلاهما مفيد لصحة الجلد والشعر ويساعد في إنقاص الوزن، 1 إلى 2 ملاعق كبيرة، وهي الكمية المناسبة للاستهلاك يوميا لمزيد من المعلومات

شاي أخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة القوية جدًا التي تساعد على زيادة سرعة التمثيل الغذائي للدهون في الجسم، يمكنك شرب 2-3 أكواب يوميًا

عدس

العديد من البقوليات، بما في ذلك البازلاء والفاصوليا وغيرها، تُسمِّن، ولكن من بينها بعض الاستثناءات، أحدها العدس، الذي إذا استهلك باعتدال لا يسبب السمنة فحسب، بل يساعد أيضًا على حرق الدهون بشكل بطيء.

77 جرامًا من العدس تحتوي على 7 جرامات من البروتين، 17 جرامًا من الكربوهيدرات، 2.5 ملليجرام من الحديد، 248 ملليجرام من البوتاسيوم، 133 ملليجرام من الفوسفور، وتحتوي على 82 سعرًا حراريًا فقط، مما يجعلها وجبة مغذية بشكل لا يصدق ومنخفضة السعرات الحرارية يمكنك تناول من 1 إلى 7 وجبات في الأسبوع والكمية المناسبة هي 50 إلى 80 جرامًا لكل وجبة.

نبات عشب البحر

عشب البحر نبات بحري غني بالمعادن وخاصة اليود، كما أن استهلاكه يزيد من سرعة التمثيل الغذائي ويحسن نشاط الغدة الدرقية، وتلعب الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية دورًا مهمًا في تنظيم الوزن وإنتاج الطاقة.

يتم إنتاج هذا المصنع وتوفيره في شكل مكملات غذائية من قبل شركات مختلفة، يمكن للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن تناول 3 إلى 5 كبسولات في الأسبوع،

بياض البيضة

حرق الدهون
حرق الدهون

يحتوي بياض البيض على قائمة كاملة من الأحماض الأمينية ويعرف بأنه البروتين الأعلى جودة في العلوم الطبية، على عكس صفار البيض الذي يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون والسعرات الحرارية، والجزء الرئيسي من بياض البيض هو الماء والبروتين وعناصر السيلينيوم.

القليل يحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور، وكمية السعرات الحرارية في 100 جرام من بياض البيض 48 سعرة حرارية فقط، والكوليسترول فيها قليل جدًا، ويمكن أن تستهلك ما يصل إلى 9 بياض بيض أسبوعياً.

قرفة

القرفة ذات طبيعة دافئة ومنشطة، كما أنها تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وتخفيف التعب، ويمكنك استخدامها كتوابل في الطبخ أو كشاي، الكمية المناسبة هي 1/3 ملعقة شاي في اليوم.

يقطين

اليقطين من الخضروات التي تساعد الجسم على تقليل نسبة الدهون في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية بالإضافة إلى كونها منخفضة السعرات الحرارية، وهو خيار مفيد لكل من الأشخاص الذين يرغبون في حرق الدهون والذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

يمكنك هرس بعض القرع المطبوخ مع 1-2 فص ثوم ثم إضافة بضع ملاعق كبيرة من الزبادي قليل الدسم والكمون والقليل من الملح وتناوله كوجبة، فهو فعال للغاية في تقليل الدهون

كرز

يُعتقد أن المواد الحامضة الطبيعية تزيد من إنتاج إنزيمات البنكرياس، والتي يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في التمثيل الغذائي للدهون والسكريات، ومن هذه المواد الحامضة الكرز، وهي لذيذة، اشرب كوبًا من شاي الكرز يوميًا مع بعض الزبيب أو زبيب لاحظ أن للكرز طبيعة باردة ولا يجب المبالغة في ذلك.

جريب فروت

يعتبر الجريب فروت من الفاكهة الممتازة لفقدان الوزن وعلاج السمنة وخاصة لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2 بالإضافة إلى السمنة، تناول نصف حبة جريب فروت متوسطة الحجم قبل نصف ساعة من كل وجبة يقلل من امتصاص الدهون كما أنه يساعد على حرق الدهون

تم إجراء العديد من الأبحاث في هذا المجال ويعتقد الباحثون أن تناول الجريب فروت الكامل فقط هو الذي يساعد على إنقاص الوزن وأن عصير الجريب فروت وحده ليس فعالاً للغاية، بالإضافة إلى أن الجريب فروت يسبب انخفاضًا في ضغط الدم وإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

تفاحة

حرق الدهون
حرق الدهون

تحتوي العديد من الفواكه على الكثير من الأحماض، مثل البرتقال واليوسفي وغيرها، والتي تزيد من الشعور بالجوع، وبعض الفواكه الأخرى حلوة وعالية السعرات الحرارية وغير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة، مثل الخوخ والشمام والبطيخ. إلخ