تخلص من رائحة الفم الكريهة بالمكونات الطبيعية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة الفم
رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة من الأمور التي تزعج الشخص وكذلك الأشخاص من حوله، وهناك طرق عديدة لحل هذه المشكلة مثل مضغ البقدونس، واستخدام التوابل العطرية، والتنظيف بالفرشاة بصودا الخبز، واستخدام الكرفس، لذا تعلم كيفية التخلص من هذه الرائحة فيما يلي.

محتوى الموضوع

علاج رائحة الفم الكريهة عن طريق مضغ البقدونس

Capture 26 - موقع رموش

يساعد مضغ القليل من البقدونس على تقليل الرائحة الكريهة الناتجة عن الإرهاق اليومي وعدم تناول الطعام حيث يساعد تناول البقدونس بعد الوجبات على إنعاش الزفير كما إن البقدونس مصدر غني بالكلوروفيل الذي يعمل كمعطر طبيعي للفم، ويخلق هذا الخضار أيضًا شعورًا بالانتعاش والنظافة في الفم مثل المبرد الطبيعي.

إذا تم مضغ أوراق البقدونس على شكل علكة، فسيؤدي ذلك إلى القضاء على الرائحة الكريهة واستخدام التفاح بعد أن يكون فعالًا جدًا في علاج الرائحة الكريهة، ومن ناحية أخرى يحفز البقدونس الشهية ويساعد على الهضم.

تابع المزيد: تناول الزنجبيل و ما هي الآثار الجانبية للإفراط في تناوله؟

فرشاة مع صودا الخبز

يعتبر التنظيف باستخدام صودا الخبز أيضًا فعالًا جدًا في القضاء على الرائحة الكريهة لأنه يمتص جزيئات الرائحة وله خصائص مضادة للبكتيريا، لهذا الغرض اسكب بعض صودا الخبز على فرشاة أسنانك ونظف أسنانك ولسانك بها لترى تأثيرها المعجزة في تنظيف الفم.

علاج رائحة الفم الكريهة بالبهارات

كما أن استخدام التوابل العطرية مثل القرنفل وبذور الهيل والشمر بعد كل وجبة فعال للغاية في القضاء على الرائحة الكريهة، هذه التوابل العشبية لها خصائص مضادة للميكروبات وتحسن صحة الفم.

وجبة من الكرفس تزيل الرائحة الكريهة، من المحتمل أن المواد التي يتم إنتاجها في المعدة تتحد مع المواد العطرية للكرفس وتمنع الرائحة الكريهة حيث إن الأوريجانو مضاد للسعال ويقضي على الرائحة الكريهة ويعتبر مطهرًا.

عرق النعناع

ml - موقع رموش

يقلل عرق النعناع من الرائحة الكريهة حيث يمكن أن يكون استخدام مستخلص النعناع أو عرق النعناع قبل النوم وبعد الأكل فعالًا جدًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي التي يسببها تخمير الطعام ورائحة الفم الكريهة.

علاج الرائحة الكريهة بالأوريجانو

الأوريجانو يزيل الرائحة الكريهة حيث إن الأوريجانو من عائلة النعناع والمركب الرئيسي في هذا النبات، وهو زيت مستخلص من الزيت المتطاير أو زيت المنثول كما إن الأوريجانو مضاد للسعال ويقضي على الرائحة الكريهة ويعتبر مطهرًا.

يُعرف الأوريجانو أيضًا بأنه منشط لإنتاج الصفراء، ويمنع مشاكل الجهاز الهضمي ومضايقاته مثل الحموضة المعوية، فهو مفيد للهضم وتسكين الفواق.

علاج رائحة الفم الكريهة عن طريق تناول الكرفس

الكرفس نبات جميل ورائع ومميز، ووجبة من الكرفس تزيل الرائحة الكريهة، فمن المحتمل أن المواد التي يتم إنتاجها في المعدة تتحد مع المواد العطرية للكرفس وتمنع الرائحة الكريهة حيث يحتوي الكرفس على 2-3٪ زيت عطري أو عطر.

علاج الرائحة الكريهة بالتين

2h - موقع رموش

اكل التين يزيل الرائحة الكريهة حيث تظهر نتائج البحث أن التين فاكهة مغذية وحلوة تقضي على الرائحة الكريهة، فإذا اختلط التين بالعسل، فسيكون مفيداً جداً في تسكين قرحة المعدة.

القهوة

تشير الأبحاث إلى أن استهلاك القهوة يحيد أو يقلل من البكتيريا الموجودة في الفم، والتي يعد نشاطها أحد العوامل التي تسبب الروائح الكريهة في الفم، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الرائحة الكريهة بشرب القهوة، ولكن احذر من أن شرب الكثير من القهوة قد يكون له تأثير معاكس بسبب جفاف الفم لذلك لا تطرف.

استهلاك الماء

يعد شرب كمية كافية من الماء أيضًا أحد الطرق المفيدة لتقليل الرائحة الكريهة حيث يساعد شرب الماء على تنظيف الأسنان ومنع تسوسها ويمنع جفاف الفم كما أنه يزيل رائحة الفم الكريهة.