صورة الجنين في الأسبوع الخامس والثلاثين

هبة مسعودآخر تحديث : منذ أسبوعين
هبة مسعود
الحمل والولادة
صورة الجنين في الأسبوع الخامس والثلاثين
صورة الجنين في الأسبوع الخامس والثلاثين

تعرفي على صورة الجنين في الأسبوع الخامس والثلاثين كلما اقترب الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل زاد تفكيرك في الولادة وفي هذه الأيام ربما تفكرين في كيفية الحصول على ولادة مريحة؟ وربما تخافين من الولادة الطبيعية وتفكرين في إجراء عملية قيصرية أو ولادة طبيعية؟

في هذا المقال أثناء مشاهدة صورة الجنين في الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، نقدم لك معلومات حول التغلب على الخوف من الولادة والاستعداد لها.

 الجنين في الأسبوع الخامس والثلاثين

في الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، يزن جنينك حوالي 2381 جرامًا ويبلغ طوله 2.46 سم.

في هذه المرحلة من نمو الجنين نضجت الكليتان وبدأ الكبد في العمل لاحظي أن جميع الأرقام المتعلقة بوزن وطول الجنين في جميع الجداول والأدلة أثناء الحمل متوسطة وتقريبية.

طول الجنين ووزنه كلاهما من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على وراثة الشخص على سبيل المثال عندما يكون كل من الأم والأب طوال القامة، فمن المرجح أن يكون لديهما طفل طويل القامة وإذا كان وزن الأم أو الأب عند الولادة مرتفعًا، فمن المرجح أن يولد طفلهما كبيرًا.

أخشى الولادة! ماذا على أن أفعل؟

بعد التعرف على شكل صورة الجنين في الأسبوع الخامس والثلاثين لا داعي للخوف من الولادة الطبيعية أمر شائع بين النساء الحوامل، وخاصة الأمهات اللاتي يمررن بحملهن الأول، لكن هذا الخوف لا يجب أن يدفعك إلى اختيار العملية القيصرية على الفور.

لأنه من خلال زيادة الوعي يمكنك التغلب على الخوف من الولادة الطبيعية والتوتر الناجم عن ألمها، بالإضافة إلى ذلك، هناك حلول يمكن أن تسهل الولادة الطبيعية.

فحوصات الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل

ماذا ترين في الموجات فوق الصوتية للجنين في تلك الفترة من الحمل:

في هذه الصورة للجنين في الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، والتي تم التقاطها بواسطة الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد، يمكنك أن ترى أن الجنين قد أدخل إبهامه في فمه.

في هذه الصورة يمكنك رؤية صورة مقربة لوجه الجنين وتفاصيل كاملة عن وجهه الآن يبدو الجنين وكأنه طفل جاهز وتستمر تمارين التنفس للمساعدة في تطوير الجهاز التنفسي.

الآن نكون قد تعرفنا على كيف تبدو صورة الجنين في الأسبوع الخامس والثلاثين بالتفصيل، نتمنى أن ينال المقال إعجابكن.

اقرأي أيضا:فقر الدم أثناء الحمل و ما هي أعراضه