قصر دولمة بهجة في إسطنبول

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
معالم سياحية
قصر دولمة بهجة
قصر دولمة بهجة

قصر دولمة بهجة في إسطنبول حيث أن إسطنبول هي من أكبر المدن الموجودة في تركيا من حيث المساحة والسكان، احتلت مدينة إسطنبول المركز الأول في السياحة والاقتصاد المادي حيث تعتبر من أهم الوجهات السياحية في دولة تركيا.

تشتهر إسطنبول باحتوائها على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية العريقة والأثرية أيضاً، فمن أشهر معالمها التاريخية هي قصر دولمة بهجة وهذا ما سنقدمه لكم الآن في مقالنا بكل وضوح لمعرفة تاريخ هذا القصر وما يحتويه.

معالم سياحية في إسطنبول هو قصر دولمة بهجة

يُعد قصر دولمة بهجة هو من أهم القصور الموجودة في إسطنبول ومن أشهر المعالم التاريخية والسياحية في تركيا بوجه عام، يقصد الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم قصر دولمة بهجة لأنه يتميز بفخامة المبنى والهندسة المعمارية والذي صُمم على الطراز الأوروبي الأنيق والرائع جداً.

يتميز قصر دولمة بهجة بإطلالة رائعة من الخارج والتصميم الواجهة الأمامية ومن الداخل أيضاً حيث يجمع التصميم الخارجي والداخلي طراز العصر العثماني، والعصر الباروكي، وأيضاً على الطراز العصر البروتوكول الألماني.

تتمتع قصر دولمة بهجة بامتزاجه من كل عصر مميز وهذا جعل منها من أكثر المعالم زيارة في إسطنبول وأيضاً لا يمكن مقارنته بأي من القصور الأخرى الموجودة في تركيا.

نبذة تاريخية عن قصر دولمة بهجة

يُعتبر قصر  هو المركز الرئيسي والإداري للدولة العثمانية منذ 1856 م، تم بناء القصر في القرن الرابع قبل الميلاد وكان ذلك في عهد الحكم العثماني حيث أمر السلطان عبد المجيد الأول بتحويل مقر المحكمة إلى القصر .

القصر  هو كان قصر موطني لعدة سلاطين في عهد الحكم العثماني في عام 1924م تم نقل ملكية القصر إلى مؤسسة التراث الوطني لتركيا ولهذا أصبح القصر متحف زيارة السياح لرؤية ما يحتويه وما يميزه منذ العهد العثماني وحتى الآن.

يبلغ مساحة القصر  حوالي 45.000 متر مربع، يتميز باحتوائه على حديقة كبيرة جداً تحتوي على أكثر من نباتات مختلفة، يتكون القصر  على 285 غرفة، 47 قاعة مخصصة للسلاطين في ذلك الوقت، تم تصميم القصر بتصميمات خمة والتي ترابطت بها عدة عصور تميزها، تم افتتاح القصر في عام 1860م.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا