ما هي اعراض نقص الفيتامينات في الجسم؟

هبة مسعود
2022-08-11T22:06:35+03:00
جميع أنواع الفيتامينات
هبة مسعودتعديل ربى احمد11 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ما هي اعراض نقص الفيتامينات في الجسم؟
نقص الفيتامينات في الجسم

ما هي اعراض نقص الفيتامينات في الجسم؟ فإنه يظهر أعراض يمكن استخدامها لتحديد الفيتامينات التي ينقصها الجسم، وهشاشة الأظافر، وزيادة أو نقصان ضغط الدم من أعراض نقص الفيتامينات

ما هي اعراض نقص الفيتامينات في الجسم؟

نقص الفيتامينات في الجسم
نقص الفيتامينات في الجسم

فيما يلي قمنا بجمع اعراض نقص الفيتامينات في الجسم:

أظافر هشة

عندما تعاني من نقص الفيتامينات في الجسم، تصبح أجزاء مختلفة من الجسم ضعيفة وشاحبة الأظافر جزء من الجسم يتضرر نتيجة نقص الحديد بحيث تكون الأظافر الهشة شائعة عند هؤلاء الأشخاص، النساء اللواتي يعانين من فترات غزيرة أكثر عرضة للإصابة بنقص الحديد.

الحل هو أن تحصل النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث على 18 ملليجرامًا من الحديد يوميًا وللرجال والنساء بعد انقطاع الطمث للحصول على 8 ملليجرام من الحديد يوميًا، من خلال الأطعمة مثل اللحوم الحمراء قليلة الدسم والدجاج والمأكولات البحرية تشمل المصادر النباتية للحديد السبانخ والبازلاء والفواكه الحمضية، ومن الأفضل تناول مصادر الحديد هذه مع فيتامين ج لامتصاص أفضل.

تابع المزيد: ما هي أسباب وأعراض أمراض اللثة؟

ارتفاع ضغط الدم

نقص الفيتامينات في الجسم
نقص الفيتامينات في الجسم

قد يكون لديك نقص في فيتامين د إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، الاستهلاك العالي لهذا الفيتامين له علاقة مباشرة بخفض ضغط الدم الحل للبالغين هو الحصول على 600 وحدة من فيتامين د يوميًا تحتوي الأسماك والحليب المدعم وعصير البرتقال والفطر على كميات عالية من فيتامين د أثناء انقطاع الطمث أو كبار السن من الرجال، من الضروري استخدام مكملات هذا الفيتامين.

يخفض ضغط الدم

يمكن أن تشير هذه الأعراض إلى نقص فيتامين ب 12 تشمل الأعراض الأخرى لنقص الفيتامين القابل للذوبان في الماء المشي غير المستقر وضعف العضلات وعدم التحكم في المثانة، الحل للبالغين هو الحصول على 2.4 ميكروغرام من فيتامين ب 12 يوميًا تشمل المصادر الغذائية الغنية بهذا الفيتامين سمك السلمون والحبوب المدعمة ولحم البقر والحليب والبيض بالنسبة لكبار السن، يعد اختيار مكمل غذائي تحت اللسان من هذا الفيتامين خيارًا جيدًا أيضًا.

تشنجات الساق

يحتاج جسمك إلى البروتين والبوتاسيوم لبناء العضلات يمكن أن يؤدي نقص هاتين المادتين إلى تقلصات العضلات غالبًا ما يظهر هذا التشنج في منطقة الساق، الحل هو الحصول على 4700 ملليغرام من البوتاسيوم يوميًا من خلال البطاطس أو الموز أو الأفوكادو أو ماء جوز الهند.

شعور بالإرهاق

يسبب نقص فيتامين سي أو حمض الأسكوربوتيك هذا الشعور وهو شائع في مجموعات معينة مثل المدخنين والأشخاص المعرضين لدخان السجائر وما إلى ذلك. المدخنون أكثر عرضة لنقص فيتامين سي بثلاث مرات من غيرهم تحتاج النساء إلى 75 مجم والرجال 90 مجم من فيتامين سي يوميًا، تعتبر الفواكه الحمضية والكيوي والأناناس والطماطم والسبانخ والفلفل والبروكلي مصادر جيدة لهذا الفيتامين.

قصور الغدة الدرقية

يمكن أن يشير انخفاض إنتاج هرمون الغدة الدرقية وقصور الغدة الدرقية إلى نقص اليود في الجسم هذا النقص، وخاصة عند النساء الحوامل، يؤدي إلى الإجهاض والعديد من المشاكل الأخرى الحل هو أن معظم البالغين يحصلون على 150 ميكروغرامًا من اليود يوميًا، وهذا الشرط أقرب إلى 220 ميكروجرامًا عند النساء الحوامل، إن استخدام الملح المعالج باليود والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان يمد الجسم باليود يوميًا.

كسر العظام

نقص الفيتامينات في الجسم
نقص الفيتامينات في الجسم

يزيد نقص الكالسيوم من خطر الإصابة بالكسور والعظام اللينة من سن الثلاثين تبدأ العظام بفقدان الكالسيوم شيئًا فشيئًا، والحل هو القيام بالأنشطة اليومية مثل المشي والتمارين الهوائية بالإضافة إلى الحصول على الكالسيوم قبل سن اليأس، تحتاج النساء إلى 1000 مجم ويحتاج الرجال إلى 1200 مجم من الكالسيوم يوميًا، أفضل مصادر الكالسيوم هي الحليب والخضروات الورقية والبطيخ واللفت واللفت.

زوايا الشفاه المتشققة

يمكن أن تشير هذه الأعراض إلى نقص فيتامين ب 6، الحل هو أن يحصل الناس على 1.3 ملغ من هذا الفيتامين يوميًا من خلال مصادر الطعام مثل البازلاء والأسماك والحبوب المدعمة والموز وما إلى ذلك حتى سن الخمسين، تحتاج النساء الأكبر سنًا إلى 1.5 مجم ويحتاج الرجال الأكبر سنًا إلى 1.7 مجم من فيتامين ب 6 يوميًا.